الوطن:
2024-10-02@04:07:32 GMT

حبس عاطل 4 أيام بتهمة سرقة سيارة في التجمع الخامس

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

حبس عاطل 4 أيام بتهمة سرقة سيارة في التجمع الخامس

قررت النيابة العامة حبس عاطل لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة سرقة سيارة من أحد الشوارع، وتبين من التحقيقات أن المتهم نجح في سرقة السيارة بمفتاح مصطنع لكن أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهم وتحرر محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة بالواقعة .

اعتراف المتهم بسرقة السيارة

أفادت تحقيقات النيابة أن المتهم كان يراقب السيارة وعندما وجدها مركونة في أحد الشوارع في التجمع الخامس لساعات طويلة من اليوم نجح في سرقتها بالمفتاح المصطنع وبمواجهته اعترف بتفاصيل الواقعة ثم قررت النيابة حبسه على ذمة التحقيقات بتهمة السرقة.

عقوبة جريمة السرقة

وبحسب حديث الخبير القانوني عبد الله محمد عبد الله المحامي بالنقض فإن عقوبة جريمة السرقة التي نفذها المتهم بسرقة سيارة في التجمع الخامس وفق  المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

وأضاف الخبير القانوني أن المادة 319 عقوبات نصت على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرقة النيابة العامة حوادث حبس عاطل

إقرأ أيضاً:

اعترافات لصوص المساكن في القاهرة: نفذنا واقعتى سرقة بأسلوب المفتاح المصطنع

أدلى 6 أشخاص باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في القاهرة، تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة المسكان بالقاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة ، أن المتهمين 5 منهم يحملون "جنسية إحدى الدول" تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة المساكن، وعُثر بحوزتهم على كمية من المشغولات الذهبية والفضية، ومبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية"،  و33 ساعة مختلفة الأنواع، ومجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية ، والأدوات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة.

واعترفوا خلال التحقيقات بارتكابهم واقعتى سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئا النية" (صاحب محل مصوغات ، بائع بالمحل) تم ضبطهما، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المسروقات المستولى عليها واتهموهم بالسرقة.

وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.







مقالات مشابهة

  • إحالة عاطل للمحاكمة بعد اتهامه بسرقة الهواتف المحمولة فى الخليفة
  • اعترافات لصوص المساكن في القاهرة: نفذنا واقعتى سرقة بأسلوب المفتاح المصطنع
  • حبس عاطل بتهمة التعدي جنسيًا على ممرضة بعد استدراجها في الطالبية
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • على ذمة التحقيق.. حبس عاطل 4 أيام بتهمة قتل حلاق بالمرج
  • عقوبة قاسية في حق صامويل إيتو
  • حبس تشكيل عصابى أجنبى 4 أيام بتهمة سرقة الشقق بأسلوب التسلق
  • حبس 3 عاطلين 4 أيام بتهمة سرقة هواتف المواطنين فى منطقة عابدين
  • لص ياباني ينفذ أكبر سرقة في العالم دون استخدام سلاح
  • تجديد حبس 3 متهمين بسرقة متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر 15 يوما