تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد محافظة البحيرة، لفصل الشتاء هذا العام بخطة غير مسبوقة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ الإقليم، لضمان سلامة المواطنين والبنية التحتية في ظل التحديات الجوية خلال فصل الشتاء.

محاكاة الطوارئ

 وشهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، تنفيذ نموذج محاكاة للطوارئ بنفق شبرا بمدينة دمنهور، لضمان استعداد الأجهزة والمعدات للتعامل مع سيناريوهات احتمالية خلال تعرض المحافظة لهطول أمطار غزيرة وتسرب المياه، في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء وتساقط الأمطار.

وتضمنت المحاكاة تشغيل غرفة الطلمبات والبيارة، وتشغيل طلمبات شفط المياه من النفق، بالإضافة إلى أعمال كسح وشفط المياه في الشارع وضمان سلامة حركة المرور، حيث تم التأكد خلال المحاكاة من جاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وتم التنسيق مع مرفق مياه الشرب والصرف الصحي لاتخاذ الإجراءات الضرورية في حال ارتفاع منسوب المياه.

تم أيضًا تنفيذ محاكاة لتشغيل ماكينات الشفط أثناء هطول الأمطار، لضمان الاستجابة السريعة والفعالة في حالة وقوع أي طارئ، حيث تم تهيئة وتجهيز جميع المعدات اللازمة لشفط وكسح المياه بسرعة وكفاءة.

تفقد البنية التحتية

 شهدت الفترة الماضية العديد من الجولات الميدانية التي أجراها كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، لفحص وتقييم شامل للبنية التحتية بما في ذلك البنية التحتية للصرف الصحي ومجاري السيول لضمان استعدادها لاستقبال كميات الأمطار المتوقعة.

تدابير الصرف

ووجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بمراجعة بالوعات الصرف وصفايات المطر لضمان عدم حدوث انسدادات تعوق تصريف المياه بشكل فعال، تجهيز وتهيئة جميع المعدات اللازمة مثل مضخات الشفط وأدوات الإنقاذ للتدخل السريع في حالات الطوارئ، والتنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي لضمان التعاون السلس في حالات الطوارئ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمطار البحيرة الجولات الميدانية الدكتورة جاكلين عازر إرتفاع منسوب المياه الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة السكرتير العام المساعد الصرف الصحى هطول أمطار غزيرة هطول امطار تصريف المياه دمنهور جاكلين عازر شركات مياه الشرب فصل الشتاء محافظ البحيرة محافظة البحيرة مدينة دمنهور

إقرأ أيضاً:

تطهير مخرات السيول ضمن استعدادات مطروح لاستقبال موسم الأمطار

وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بتكثيف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة استعدادتها المبكرة لموسم الشتاء القادم والمرور الميداني لمتابعة جهود تسليك شنايش صرف مياه الأمطار وكذلك الإسراع في إزالة أي معوقات أو تراكمات للأتربة وغيرها بمخرات السيول والبالغ عددها ٨٦ مخر، خاصة على الطريق الدولي الساحلي مطروح إسكندريه، ومطروح السلوم.

وكلف اللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام مدير الأزمات بالديوان العام، نصر الله حسين، بالمرور على مدينة براني و النجيلة والوقوف على مدى جاهزيه المعدات لمجابهه الأمطار والمرور على مخرات السيول والتأكد من نظافتها وجهازيتها وعدم وجود أي إعاقات

حيث قامت لجنة المتابعة، من خلال إدارة الأزمات والطوارئ بتفقد عدد 7 مخرات سيل بمدينة براني وعدد 9 مخرات بمدينة النجيلة، و مراجعة عدد من مخرات السيول والاطمئنان على إزالة أي تراكمات تمنع تصريف المياه وسيرها في المسار الطبيعي إلى البحر أو المزارع ومنع أي عقبات لتيسير حركة المرور أمام السيارات والمواطنين.

كما وجه محافظ مطروح، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن و مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لمتابعة أي حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي تقلبات أو آثار ناتجة عن الأمطار خلال موسم الشتاء

وشدد المحافظ، على استعدادات كافة الأجهزة بالمعدات والأفراد سواء مراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي و الحماية المدنية الكهرباء والصحة وجميع الجهات المختصة لمتابعة الاستعدادات المبكرة لموسم الشتاء

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر.. استنفار عام لتأمين مخرات السيول واستقبال فصل الشتاء
  • تطهير مخرات السيول ضمن استعدادات مطروح لاستقبال موسم الأمطار
  • محافظة مطروح تستعد لاستقبال موسم الأمطار: تجهيز المعدات وتطهير مخرات السيول
  • استعدادات محافظة مطروح لموسم الشتاء القادم
  • محافظ الدقهلية يشهد نموذج محاكاة استعدادا الوحدات المحلية لمواجهة موسم الشتاء
  • محافظ الدقهلية يشهد نموذج محاكاة للتأكد من استعداد الوحدات المحلية لموسم الأمطار
  • 14 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • 10 ثوانٍ متوسط الوقت للرد على مكالمات طوارئ «بلدية العين»
  • في 11 محافظة.. أماكن سقوط الأمطار غدا الاثنين