عمرو عبيد (القاهرة)
شهد اليوم الأخير في الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي، تحقيق فريق كومو الصاعد حديثاً «مفاجأة»، بفوزه على أتالانتا بنتيجة 3/2، وهو الفوز الأول لـ «البيانكوبلو» هذا الموسم، بعد تعادلين وهزيمتين، ليقفز عدة مراكز ويصل حالياً إلى المرتبة الـ 15، في حين سقط أتالانتا للمرة الثالثة في 5 جولات فقط، ليتراجع إلى المركز الـ 12، مؤكداً أن «الكالشيو» هذا الموسم لا يُفرّق بين «الكبار» و«الصغار» على الإطلاق، بل إن كل الفرق تتعثر بكل قوة وبلا استثناء، رغم أن البطولة لا تزال في جولاتها الأولى.


ولم يعرف «سيري آ» في موسمه الجديد فريقاً فرض نفسه فوق القمة، حيث تصدّر إنتر ميلان في البداية، ثم صعد أودينيزي إلى المركز الأول، قبل أن يبلغها حالياً تورينو، في مشهد غير مُستقر لا يُفصح عن اسم فريق بعينه يُمكنه الفوز باللقب الحالي، وإن كان «النفس الطويل» يملكه «الكبار» كالعادة، وهو ما سيظهر في الجولات المُقبلة بالتأكيد.
ورغم أن هناك 3 فرق لم تعرف الخسارة في أي مباراة حتى الآن، تورينو ويوفنتوس وإمبولي، إلا أن كلاً منهم تعثّر بالتعادل أيضاً، حيث يتصدر تورينو بعد 5 جولات، برصيد 11 نقطة، بعدما فقد 4 نقاط خلال تعادلين، بينما واجه «السيدة العجوز» و«الأزرق» التعادل 3 مرات، بنسبة 60% من إجمالي مباريات الموسم حتى الآن، وكان «اليوفي» قد تعادل في آخر 3 جولات على التوالي بنتيجة سلبية واحدة، 0/0، بينها التعادل مع إمبولي نفسه.
معاناة روما الذي تعادل 3 مرات وخسر مباراة واحدة في الجولات الأولى، انتهت «فجأة» بالفوز على المتصدّر السابق، أودينيزي، بنتيجة كبيرة 3/0، ليُحقق «الذئاب» انتصاره الأول هذا الموسم هو الآخر في الجولة الخامسة، بينما تعرض «الحمير الوحشية» إلى خسارته الأولى بعد التعادل في الجولة الأولى، ليدخل «دائرة التعثّر» بسرعة ويتساوى مع نابولي، الوصيف الحالي والبطل الأسبق، الذي بدأ الموسم بهزيمة «صاعقة» 0/3 أمام هيلاس فيرونا، قبل أن يستفيق ويحصد 3 انتصارات متتالية، ثم تعادل في الجولة الأخيرة مع «اليوفي» ليبقى في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، من إجمالي 15.
ويتساوى «الإنتر» مع ميلان في رصيد 8 نقاط، في المركزين السادس والسابع على الترتيب، بفارق نقطة واحدة عن كلٍ من يوفنتوس وإمبولي، بعدما نجح «الشياطين» في «ضرب الأفاعي» خلال «ديربي الغضب» بالجولة الحالية، ليتعثّر «حامل اللقب» بالهزيمة الأولى له هذا الموسم، بعد تعادليه الغريبين، أمام مونزا في الجولة الماضية ومع جنوى في الافتتاح، في حين حصد «الروسونيري» فوزه الثاني على التوالي بعد «البداية المترنحة» بتعادلين وهزيمة، ويأتي بعدهما لاتسيو برصيد 7 نقاط، حيث تلقى «السماوي» هزيمته الثانية هذا الأسبوع، بجانب التعادل في مباراة واحدة خلال خمس جولات.

أخبار ذات صلة «ديفينو» يحصد لقب «كأس زايد» في روما نابولي يكشف إصابة ميريت

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكالشيو الدوري الإيطالي روما اليوفي

إقرأ أيضاً:

روما يحقق فوزه الأول في الدوري الإيطالي هذا الموسم

المناطق_متابعات

حقق روما فوزه الأول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم بتغلبه 3-صفر على ضيفه أودينيزي اليوم الأحد بفضل أهداف أرتيم دوفبيك وباولو ديبالا وتومازو بالدانزي، في بداية واعدة للمدرب الجديد إيفان يوريتش.

وشهد روما فترة مضطربة في الآونة الأخيرة، مع الإقالة المفاجئة لدانييلي دي روسي يوم الأربعاءالماضي وتعيين يوريتش بعدها بساعات، تليها استقالة الرئيسة التنفيذية للنادي لينا سولوكو اليوم الأحد في أعقاب غضب الجماهير من إقالة دي روسي.

أخبار قد تهمك العرضة السعودية.. فنٌّ تراثيٌّ فريدٌ 22 سبتمبر 2024 - 11:29 مساءً القادسية يتأهل لثمن نهائي كأس الملك 22 سبتمبر 2024 - 11:04 مساءً

ومع ذلك، أظهر الفريق الوحدة والتركيز في الاستاد الأولمبي ولم يُظهر أي علامات على وجود خلاف داخلي ليسيطر على المباراة حتى النهاية.

وتقدم روما بهدف في الدقيقة 19 عندما أطلق دوفبيك تسديدة متقنة في الشباك.

وعزز ديبالا تقدم فريقه بعد مرور أربع دقائق فقط من الشوط الثاني، عندما حول ركلة جزاء بهدوء بعد خطأ من جاكا بيجول لاعب أودينيزي.

وفي الدقيقة 70، حسم بالدانزي النتيجة بتسجيله الهدف الثالث لروما، لينهي مسلسل عدم الفوز في أربع مباريات ويخفف من حدة التوتر داخل النادي بعد بداية صعبة للموسم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 سبتمبر 2024 - 11:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 10:52 مساءًبالعرضة السعودية والفعاليات.. محافظة الحريق تحتفل باليوم الوطني أهم الاخبار22 سبتمبر 2024 - 10:49 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تشاد أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 10:46 مساءًالألعاب النارية تنير سماء المملكة في يومها الوطني الـ 94 أهم الاخبار22 سبتمبر 2024 - 10:42 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوزبكستان أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 10:35 مساءًالنصر يختتم تحضيراته لمواجهة الحزم في كأس الملك22 سبتمبر 2024 - 10:52 مساءًبالعرضة السعودية والفعاليات.. محافظة الحريق تحتفل باليوم الوطني22 سبتمبر 2024 - 10:49 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تشاد22 سبتمبر 2024 - 10:46 مساءًالألعاب النارية تنير سماء المملكة في يومها الوطني الـ 9422 سبتمبر 2024 - 10:42 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوزبكستان22 سبتمبر 2024 - 10:35 مساءًالنصر يختتم تحضيراته لمواجهة الحزم في كأس الملك العرضة السعودية.. فنٌّ تراثيٌّ فريدٌ العرضة السعودية.. فنٌّ تراثيٌّ فريدٌ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • قمتان في دوري نجوم قطر.. العربي أمام الريان والسد يواجه الغرافة
  • المنتشري: الاتحاد خسر من الهلال مباراة واحدة في الدوري فقط لا غير فيديو
  • روما يحقق فوزه الأول في الدوري الإيطالي هذا الموسم
  • بمشاركة مصطفى محمد.. نانت يسقط فخ التعادل أمام أنجيه في الدوري الفرنسي
  • بولونيا يحقق فوزه الأول في الدوري الإيطالي بثنائية أمام مونزا
  • السادسة بدون فوز.. خيتافي يسقط في فخ التعادل أمام ليجانيس بالدوري الإسباني
  • بسيناريو مجنون.. فيورنتينا يعبر لاتسيو ويحقق فوزه الأول في الدوري الإيطالي «فيديو»
  • الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى تنتهي بالتعادلات في جميع اللقاءات!
  • الدوري الإيطالي.. فيورنتينا ينتصر على لاتسيو ويسجل أول فوز له