أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مجموعة دول غرب إفريقيا "إيكواس"، قررت اليوم السبت، تعليق اجتماع عسكري رئيسي بشأن الأزمة في النيجر، بعد يوم من قولها إنها ستحشد قوة "احتياطية" في محاولتها إعادة رئيس النيجر محمد بازوم إلى السلطة، بعد الإطاحة به.

وأجّلت المجموعة اجتماع رؤساء أركان "إيكواس"، إلى أجل غير مسمى "لأسباب فنية"، كان من المقرر أن يعقد اليوم في العاصمة الغانية أكرا.

وأمس الجمعة، قال مسؤول بالحكومة النيجيرية، إن قادة أركان جيوش غرب إفريقيا سيجتمعون في غانا اليوم، لوضع خطط تدخل عسكري محتمل في النيجر.

جاء ذلك بعدما أمرت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، بتفعيل قوة احتياط، وأعلن الاتحاد الإفريقي، تأييد قرارات "إيكواس" بشأن النيجر، فيما أعربت الحكومة البريطانية، عن ترحيبها بعزم أعضاء "إيكواس" تسوية الوضع في النيجر سلميًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايكواس القاهرة الإخبارية النيجر الحكومة البريطانية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل منع دخول المساعدات الإنسانية والاغاثية إلى الأشقاء في غزة من خلال معبر كرم أبو سالم حتى بعد الاتفاق المصري الأمريكي لدخول المساعدات بشكل مؤقت عبر المعبر لحين الوصول إلى آلية أو اتفاق للعمل من خلال عمل معبر رفح البري.

وأضاف إبراهيم اليوم السبت، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين" المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن اليوم هو الرابع على التوالي الذي تمنع فيه سلطات الاحتلال دخول المساعدات إلى القطاع بالإضافة إلى كونه اليوم الثاني على التوالي الذي تمنع فيه السلطات دخول الوقود إلى القطاع، وذلك في ظل تفاقم الأوضاع الكارثية والإنسانية في غزة وتصاعد التصريحات من داخل القطاع آخرها التصريح الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية الذي يؤكد أنها تتبع إجراءات تقشفية قاسية حتى لا ينفذ الوقود وتنهار المنظومة الصحية داخل القطاع.

وأوضح أن الاحتلال يعمل على شح المساعدات التي تدخل للقطاع وتعمل على قلة وندرة هذه المساعدات داخل غزة لزيادة الوضع تأزمًا.

مقالات مشابهة

  • بوركينا فاسو ومالي والنيجر تعلن توحدها ضمن كونفدرالية وتهاجم إكواس
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. رابطة الأندية تؤجل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب بالدوري
  • «القاهرة الإخبارية»: مسؤول بحماس يتوقع ردا إسرائيليا بشأن وقف إطلاق النار
  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية» سماع دوي صافرات الإنذار 6 مرات في شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم بشأن رد حماس على وقف إطلاق النار بغزة