قال النائب وليد فرعون، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي الثاني عشر WUF12، في نوفمبر المقبل، تعكس الدور الريادي الذي استطاعت الدولة تحقيقه على الصعيدين الدولي والإقليمي.

الثقة في قدرات مصر

وأكد في تصريحات لـ«الوطن»، أن هذه الاستضافة حظيت بها مصر، باعتبارها أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى منذ 20 عامًا، وتعد دليلاً على الثقة الكبيرة في قدرات مصر، سواء من حيث البنية التحتية المتطورة أو الاستقرار الأمني.

منصة شاملة لتبادل الخبرات

وأشار إلى أن المنتدى الحضري سيشهد تنظيم أكثر من 500 فعالية ومعرض، ما يوفر منصة شاملة لتبادل الخبرات والتجارب بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، مضيفًا أن الحدث يشكل فرصة لتعزيز التعاون في مجال التخطيط الحضري المستدام، ووضع حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المدن حول العالم.

دعم أهداف التنمية المستدامة

وأكد أن المنتدى يأتي في إطار دعم مصر لأهداف التنمية المستدامة، وتماشيا مع رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين، موضحًا أن المنتدى سيعزز الحوار العالمي حول تطوير البنية التحتية وتحسين التخطيط الحضري، وذلك استكمالا للنجاحات التي حققتها مصر على الصعيدين المحلي والعالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتدى الحضري مصر التنمية المستدامة النواب

إقرأ أيضاً:

سناء منصور: مصر أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ 20 عاما

سلط برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، الضوء على استضافة مصر لفعاليات المنتدى الحضري العالمي في نسخته الـ12 خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.

استضافة المنتدى الحضري في نسخته الـ12

وقالت الإعلامية سناء منصور، إنّ المنتدى الحضري العالمي من أهم وأبرز الفعاليات العالمية عن التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة، كما يهتم بتحسين جودة الحياة للمواطن المصري، نظرا لدوره في القضاء على العشوائيات، موضحة أنّ التطور الاستثنائي في المرافق والبنية التحتية من مياه وصرف صحي وكهرباء ينعكس على حياة المواطنين إيجابيا.

مصر من أوائل الدول المتبنية الأجندة الحضارية

وأوضحت «منصور»، أنّ الدولة تحرص على متابعة المشروعات وتطوير العشوائيات في مصر، فضلا عن توفير مسكن آدمي وحضاري للمواطن، بالتالي استضافة مصر لفعاليات المنتدى الحضري العالمي تجعلها أول دولة في أفريقيا تستضيف هذا الحدث الدولي منذ 20 عاما، مشيرة إلى أنّ الدولة المصرية من أوائل الدول التي تبنت الأجندة الحضارية الجديدة.

إشراف التحالف الوطني للعمل الأهلي على المتطوعين

ومن جانبها، قالت الإعلامية سالي شاهين إنّ المنتدى الحضري العالمي يشهد حضورا قويا من مختلف دول العالم، لافتة إلى أنّ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أعلن إشرافه على ملف إدارة المتطوعين واختيارهم مع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل المتطوعين على الأدوار المطلوب تنفيذها في المنتدى.

مقالات مشابهة

  • طاقة النواب: استضافة مصر للمنتدى الخضرى العالمى رسالة تقدير عالمية للقاهرة
  • تفاصيل اجتماع وزيري التنمية المحلية والإسكان ومحافظ القاهرة لتحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • عضو بـ«الشيوخ»: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي يؤكد مكانتها الدولية
  • وزيرا التنمية المحلية والإسكان يتابعان تحضيرات مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • «التنمية المحلية»: المنتدى الحضري العالمي ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة
  • عضو «مجلس العقار»: استضافة الفعاليات تسهم في تعزيز سمعة مصر كوجهة استثمارية واعدة
  • كاتب صحفي: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي تعزز دورها دوليا
  • سناء منصور: مصر أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ 20 عاما
  • نبيلة مكرم: استضافة مصر للدورة الـ12 من المنتدى الحضري العالمي يعكس نجاحاتها