آخر تحديث: 25 شتنبر 2024 - 11:09 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،مع ملك الاردن عبد الله الثاني بن الحسين، سبل تسيير الجسر الجوّي والبرّي لإغاثة الشعب اللبناني.وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء امس الثلاثاء في نيويورك، التقى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79، وشهد اللقاء البحث في العلاقات الثنائية، وتطوّرات الأوضاع في المنطقة، وتداعيات القضية الفلسطينية، واستمرار العدوان الصهيوني على غزّة، والاعتداءات الأخيرة التي تعرّض لها لبنان الشقيق”.

وأضاف، “كما جرى البحث في سبل تسيير الجسر الجوّي والبرّي الذي أعلن عنه العراق من أجل إغاثة ومساعدة الشعب اللبناني، والتخفيف من معاناته جرّاء استهداف العدوان للبنى التحتية والخدمية والمستشفيات والمناطق المدنية بصورة إجرامية وعشوائية”. وأكد السوداني “أهمية انعقاد القمة العربية والإسلامية الطارئة التي دعا لها العراق لبحث تطوّرات الأوضاع، والحيلولة دون اتساع الصراع”، كما أيّد السوداني “توجه المملكة الأردنية الهاشمية في التواصل مع الأطراف في الاتحاد الأوروبي، من أجل حشد التأييد الدولي والعالمي لصالح وقف العدوان ومنع الإبادة الجماعية الجارية على الشعب الفلسطيني الصامد”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزراء خارجية مصر والعراق والأردن يدينون العدوان الإسرائيلى على لبنان

اجتمع وزراء خارجية كل من مصر والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحسب ما جاء في بيان رسمي عن وزارة الخارجية المصرية. 

وقف هذا التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وبحث الوزراء أمس، مسار العمل في إطار آلية التعاون الثلاثي، وذلك تحضيراً للقمة الثلاثية المرتقبة على مستوى القادة في القاهرة.

كما تناول الوزراء التصعيد الخطير الجاري في المنطقة، مشددين على أنَّ وقف هذا التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، فضلًا عن إدانة العدوان الإسرائيلي على لبنان، مؤكّدين أنَّ إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة.

على المجتمع الدولي ومجلس الأمن تحمل مسؤولياتهم لوقف الحرب

ودعا الوزراء المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهم ذات الصلة لوقف الحرب، موضحين أنَّ إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التدهور الذي سيكون له تبعات خطيرة على المنطقة برمتها.      

مقالات مشابهة

  • مصر والأردن والعراق : العدو يتحمل مسؤولية التدهور الخطير بالمنطقة
  • العراق ومصر والأردن يدعون مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • العراق واليونان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزراء خارجية مصر والعراق والأردن: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة
  • عاجل.. وزراء خارجية مصر والعراق والأردن يدينون العدوان الإسرائيلى على لبنان
  • بيان مشترك بين وزراء خارجية مصر والأردن والعراق في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • العراق ومصر والأردن يدينون العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • المجاهدين: العدوان الإسرائيلي على لبنان استكمال لحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • العراق واليمن يؤكدان على تعزيز التعاون بين البلدين