موقع 24:
2024-09-25@10:28:38 GMT

حظر الرسائل المزعجة تلقائياً.. ميزة واتس آب الجديدة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

حظر الرسائل المزعجة تلقائياً.. ميزة واتس آب الجديدة

بدأ تطبيق واتس آب اختبار ميزة أمان جديدة تسمح للمستخدمين بحظر الرسائل الواردة من حسابات غير معروفة تلقائياً، بهدف زيادة حماية خصوصية المستخدم.

وتتاح هذه الميزة، التي تأتي باسم "Block messages from unknown accounts"، حالياً لبعض مستخدمي النسخة التجريبية عبر برنامج "غوغل بلاي بيتا".

ولا تحظر هذه الميزة جميع الرسائل الواردة من الحسابات غير المعروفة بشكل عشوائي، لكن تستهدف فقط الحسابات التي ترسل عدداً كبيراً من الرسائل في وقت قصير، ما يتيح للمستخدمين الاستمرار في تلقي الرسائل المهمة من جهات الاتصال غير المعروفة، مع حماية أجهزتهم من الرسائل المزعجة.

ولتفعيل هذه الميزة، وفقاً لموقع "WABetaInfo"، يمكن للمستخدمين التوجه إلى إعدادات الخصوصية في واتس آب، واختيار تبويب "إعدادات متقدمة Advanced"، ثم خيار Block unknown account messages.



ويوصي التطبيق المستخدمين بتفعيل هذه الميزة عند اكتشاف تلقي العديد من الرسائل من حسابات غير معروفة، وذلك للحماية من محاولات التصيد الإلكتروني، أو الرسائل المزعجة.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية واتس آب هذه المیزة

إقرأ أيضاً:

إكس تغير خاصية حظر الحسابات

قامت شركة إكس (المعروفة سابقاً باسم تويتر) بإجراء تغيير جديد في نظام الحظر الخاص بها. وفقًا لما ذكره إيلون ماسك، مالك الشركة، فإن وظيفة الحظر ستمنع الحساب المحظور من التفاعل مع المنشورات العامة، لكنها لن تمنعه من رؤيتها.


حالياً، تعرض منصة إكس رسالة "لقد تم حظرك" عند محاولة عرض ملف شخص قام بحظرك، مما يمنعك من رؤية جميع منشوراته وردوده ووسائطه وقائمة متابعيه.

أخبار ذات صلة «سبيس إكس» تعتزم إطلاق 5 مركبات للمريخ «ستارلينك» تطلق خدمتها للإنترنت الفضائي في اليمن

كان ماسك قد أعرب عن عدم رضاه عن زر الحظر في السابق، حيث قال إن هذه الميزة "لا معنى لها" وأنه يجب استبدالها بشكل أقوى من كتم الصوت، كما هدد بإزالة إمكانية حظر الأشخاص على المنصة تمامًا، باستثناء الرسائل المباشرة.

على الرغم من أن زر الحظر سيستمر في منع التفاعل مع منشورات الشخص، إلا أن المستخدمين المحظورين سيتمكنون من رؤيتها، مما قد يسهل على الأشخاص المسيئين مواصلة مضايقة ضحاياهم.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الحكومة: الرسائل الصوتية على واتس آب بوجود ميكروب في مياه الشرب غير صحيحة
  • الشركة القابضة لمياه الشرب ترد على رسائل واتس آب بشأن تلوث مياه الشرب
  • البابا تواضروس: وجود مسار العائلة المقدسة في مصر يعد ميزة تنافسية
  • واتساب تطلق ميزة حظر الرسائل من الحسابات المجهولة
  • إكس تغير خاصية حظر الحسابات
  • أحمد عيد عبد الملك: «ميزة الأهلي أزمة في الزمالك»
  • شرطة عمان السلطانية تلقي القبض على شخص قام بإضرام النار في دراجة نارية
  • بلدة عكارية تنفي تلقي أبناءها تهديدات إسرائيلية
  • تحديث لـ”واتساب” تمنح ميزة جديدة إلى “تحديث الحالة”