موقع 24:
2024-09-25@10:32:36 GMT

بريطانيا ترسل قوات إلى قبرص لإجلاء رعاياها من لبنان

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

بريطانيا ترسل قوات إلى قبرص لإجلاء رعاياها من لبنان

أرسلت المملكة المتحدة نحو 700 جندي إلى قبرص، في حالة وجود حاجة إلى القيام بإجلاء طارئ لرعاياها من لبنان، في ظل استمرار تصاعد أعمال القتال بين إسرائيل وحزب الله.

وتم حث البريطانيين على مغادرة لبنان، ولكن بسبب تعليق شركات الطيران للرحلات إلى البلاد بسبب أعمال العنف المتصاعدة، فمن الممكن أن يتم قطع طرق الهروب التجارية، في ظل تدهور الوضع.

ويأتي نشر القوات في قبرص، في الوقت الذي تبدأ فيه الحكومة البريطانية المرحلة الأولى من خطتها الطارئة، من خلال دعم من فريق عسكري من قوة الحدود، ومسؤولين من وزارة الخارجية، بحسب ما أوردته وكالة الانباء البريطانية "بي إيه ميديا"، اليوم الأربعاء.

وتحتفظ القوات الجوية الملكية بطائرات ومروحيات نقل في وضع الاستعداد، لتقديم الدعم إذا لزم الأمر.

????????????????????????UK sends troops to Cyprus, anticipating mass Lebanon evacuation

Britain is moving troops to Cyprus to help its nationals leave Lebanon, as Prime Minister Keir Starmer warned that the escalation in fighting between Israel and Hezbollah was pushing the region towards the… pic.twitter.com/6aZm7XpWEQ

— tut0ugh (@tut0ugh) September 25, 2024

ومن جانبه، أعلن وزير الدفاع البريطاني جون هيلي، عن نقل القوات مساء أمس الثلاثاء، بعد عقد اجتماع للجنة الطوارئ التابعة للحكومة "كوبرا"، في وقت سابق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قبرص البريطاني بريطانيا قبرص

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان وترسل جنودا إلى قبرص

لندن - رويترز

أرسلت بريطانيا قوات إلى قبرص لمساعدة مواطنيها على مغادرة لبنان في الوقت الذي حذر فيه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر من أن التصعيد في القتال بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية يدفع المنطقة إلى حافة الهاوية.

وقالت الحكومة البريطانية في بيان في وقت متأخر من أمس الثلاثاء إن 700 جندي سينتقلون إلى قبرص لتعزيز وجود القوات البريطانية في المنطقة التي يوجد بها بالفعل سفينتان وطائرات وأيضا طائرات نقل هليكوبتر تابعة للبحرية الملكية.

وقال وزير الدفاع البريطاني جون هيلي "الأحداث التي وقعت في الساعات والأيام الماضية أظهرت مدى خطورة هذا الوضع، ولهذا السبب فإن رسالتنا واضحة، على المواطنين البريطانيين المغادرة الآن".

وأضاف "تعمل حكومتنا على ضمان توافر جميع الاستعدادات لدعم المواطنين البريطانيين في حال تدهور الوضع".

وأدى القتال العنيف الذي اندلع هذا الأسبوع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران إلى تفاقم المخاوف من أن يتوسع الصراع المستمر منذ قرابة عام ويزعزع الاستقرار بالشرق الأوسط حيث تدور بالفعل حرب بين حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وإسرائيل في غزة.

وعبر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر عن قلقه الشديد من خروج الوضع في المنطقة عن نطاق السيطرة.

وقال في مقابلة مع إذاعة إل.بي.سي "على جميع الأطراف التراجع بعيدا عن حافة الهاوية... سأذهب إلى نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل التحدث إلى الزملاء والحلفاء، لكن رسالتي ستكون في الأساس وقف إطلاق النار. والتراجع عن حافة الهاوية. وتهدئة الوضع".

وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إن الضربات الإسرائيلية منذ صباح يوم الاثنين أسفرت عن مقتل 569 شخصا من بينهم 50 طفلا وإصابة 1835 في لبنان.

ولجأ آلاف النازحين الذين فروا من جنوب لبنان إلى المدارس وغيرها من المباني.

وقالت إسرائيل إنها تحول تركيزها من غزة إلى الحدود الشمالية، حيث يطلق حزب الله الصواريخ على إسرائيل دعما لحماس المتحالفة أيضا مع إيران.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان وترسل جنودا إلى قبرص
  • بريطانيا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان وترسل جنودا إلى قبرص
  • بريطانيا تنقل 700 جندي استعدادا لإجلاء مواطنيها من لبنان
  • بريطانيا ترسل 700 جندي استعدادا لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بريطانيا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان "فورا"
  • العربية: بريطانيا ترسل 700 جندي لقبرص للمساعدة في إجلاء رعاياها من لبنان
  • بريطانيا تحث رعاياها على مغادرة لبنان.. وتنقل 700 جندي إلى قبرص
  • بريطانيا تخطط لأرسل مئات الجنود إلى قبرص استعداداً لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بريطانيا تنصح رعاياها بمغادرة لبنان بعد التصعيد بين حزب الله وإسرائيل