«العبقري، آل باتشينو العرب»، ألقاب عدة أُطلقت على الفنان خالد صالح الذي كثر تهافت المخرجين والمنتجين عليه، لأدائه المميز والمختلف وأعمال السينمائية المركبة التي بقيت حية في قلوب الجماهير إلى الآن، ونبع هذا من حبه الشديد لفنه الذي بدأه من على خشبة المسرح إلى أدوار سطرت شهرته رغم مقابلته العديد من التحديات،  فما هو أصعب تحدي في حياته؟.

قصة الفنان خالد صالح

اليوم هو ذكرى وفاة خالد صالح، الذي وُلد في 23 يناير عام 1964 بمحافظة الجيزة، وأحب الفن منذ الصغر، حتى بدأ من على خشبة مسرح الجامعة، وقدم العديد من الأدوار على مسارح الهواة، واستمر في ذلك فترة طويلة حتى انقطع لزواجه وممارسة أعماله التجارية الخاصة لإقامة بيت وأسرة، حتى رجع مرة أخرى وقدم الكثير من الأدوار المميزة.

 

ما هو أصعب تحدى في حياته؟

وتحدث الراحل عن محطات حياته في أحد اللقاءات التليفزيونية السابقة، وعن أصعب تحدي قابله عند تخرجه في الجامعة وزواجه، إذ شارك في أحد المشاروعات التجارية، ولم يعرف وقتها كيف يوفق بين التمثيل وأسرته ومشروعه، ليختار في أول حياته أن يمضي في التجارة، لكنه لم يجد نفسه حتى رجع مرة أخرى للتمثيل: «المعايير بتكون مش واضحة عشان أبقى عارف أخطط لحاجة، فكنت بعتمد على الله واعقلها واتوكل وبنقي أحسن الاختيارات».

 

قرار بترك مشروعه  

لم ينس خالد صالح أنه كان يعمل على المسرح من التاسعة صباحًا حتى الـ9 مساءً، ليرجع مرة أخرى إلى التمثيل في أولى أدواره، في دور الشاعر مأمون الشناوي في مسلسل أم كلثوم: «قطعت 9 سنين لأني عملت مشروع وأسرة وبيت، وكنت ناجح جدًا في المشروع اللي دخلته لتأمين البيت، وبعدين حسيت بحنين شديد جدًا للتمثيل، لأني كنت بحس أني مولود للفن، أفتقدت حاجات كتير جدًا في التسع سنين من خالد صالح، أنا كنت بتحقق من وجودي من الفن، كنت في الشغل كويس بس إنسانيًا في ضمور».

 

وجمع أسرته وقرر أن يخبرهم بأنه يريد الرجوع مرة أخرى للتمثيل ليجد منهم ترحابًا، لكنه كان أصعب قرار اتخذه في حياته لأنه لم يعرف ماذ سيقابل: «فضلت أفكر لحد ما جمعت أسرتي وقولت لهم إن الفترة اللي جاية هتبقى صعبة، قالوا لي إحنا معاك ووراك وهنفضل معاك، فشجعوني جدًا والحمد لله كان القرار الصح».

علاقة القنان خالد صالح بأولاده

«زوجتي وأولادي أحمد وعاليا دايمًا معايا، ودايمًا بيشوفوا أدواري وبيدعموني، يعني مثلًا أحمد خد موقف مني عشان فيلم تيتو، لأن كنت بزعل أحمد السقا، وعالية قالت لي أنا فخورة بيك على طول يا بابا»، بهذا عبر الفنان خالد صالح عن حبه لأسرته ودعمهم له، وظل يقدم المزيد من الأدوار حتى رحيله ووفاته في مثل هذا اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان خالد صالح خالد صالح ذكرى وفاة خالد صالح خالد صالح مرة أخرى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن عودة ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى في هذا التوقيت (فيديو)

الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم بين 32 و33 درجة مئوية على القاهرة، مع رياح خفيفة تقلل من الشعور بالحرارة، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا لتكوّن سحب خفيفة على السواحل الشمالية، دون توقعات بهطول أمطار.

هل ترتفع الحرارة مجددًا؟.. بشائر سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأرصاد تكشف تغيرات حالة الطقس مع بداية فصل الخريف 24 سبتمبر 2024

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن تأثير المنخفض الجوي الذي تسبب في اعتدال الطقس مؤخرًا بدأ يقل تدريجيًا، ومن المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل بنحو درجتين لـ 3 درجات، مع تسجيل القاهرة ما بين 34 و35 درجة مئوية.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط يشهد أمواجًا معتدلة بارتفاعات تتراوح بين متر ونصف إلى مترين، مما يجعل حالة الملاحة البحرية مستقرة، فيما يشهد البحر الأحمر نشاطًا نسبيًا للرياح قد يصل إلى 50 كم/س، خاصة على مناطق خليج السويس، ما يرفع ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر، مناشدا المصطفين بالحذر واتباع تعليمات المسئولين عن الشواطئ.

و حذر "القياتي" من استمرار تكوّن الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر على بعض مناطق الجمهورية، ناصحًا المواطنين بتوخي الحذر، خاصة أثناء القيادة في الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى رحيله.. تعرف على مسيرة خالد صالح الفنية
  • 10 سنوات على رحيل القنصل.. ماذا قال خالد صالح في وصيته؟
  • في ذكرى رحيله.. أبرز اسهامات رائد مسرح العرائس صلاح السقا
  • في ذكرى رحيله الـ10.. حكاية خالد صالح مع «الحاج إنسان»
  • الأرصاد تعلن عودة ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى في هذا التوقيت (فيديو)
  • تفسير حلم رؤية عودة الميت للحياة في المنام
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة هشام سليم
  • في ذكرى رحيله.. أهم المحطات الفنية في حياة أستاذ الإفيهات يوسف عيد
  • في ذكرى وفاة هشام سليم.. سر رفض والده المايسترو صالح سليم دخوله عالم التمثيل (تقرير)