لبنان ٢٤:
2024-09-25@10:29:58 GMT

أرسلان: حمايتنا تحتم علينا دعم المقاومة وشد أزرها

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

أرسلان: حمايتنا تحتم علينا دعم المقاومة وشد أزرها

كتي رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان عبلر منصة "اكس":" في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها جميع اللبنانيين وأهلنا أبناء الجنوب على وجه الخصوص، أهنئ الشعب اللبناني بكل فئاته وطوائفه بإحاطة اهلنا من الجنوب الغالي ورعايتهم في كل المناطق، كما نتقدم بالشكر الجزيل للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد والحكومة والشعب السوري الذي قام بدوره بفتح الحدود لاستقبال أبناء الجنوب وهذه ليست بجديدة عليه.

في هذا الوقت كل السياسة وآرائها المتعددة تقف في خشوع أمام دم كل شهيد سقط وجريح أصيب في هذا العدوان الغاشم على لبنان كل لبنان، وليس أمامنا إلا تجسيد وتوحيد القناعة الوطنية بأن حمايتنا تحتم علينا دعم المقاومة وشد أزرها وتجلي وحدتنا الوطنية بأبهى صورها… حمى الله لبنان من غطرسة ووحشية العدو الصهيوني الغاشم".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مشاهد توثق مأساة الشعب اللبناني.. نزوح لمراكز الإيواء وأطفال يفترشون الأرض

من حال إلى حال تبدلت المشاهد في الجنوب اللبناني بعدما بدأ الاحتلال الإسرائيلي بضرب المناطق التي تضم أسلحة واستعدادات حزب الله، ما تسبب في نزوح المئات بل آلاف الأسر لشمال البلاد في مشاهد مأساوية ليصبح الوضع الإنساني أشبه بما تمر به غزة على مدار نحو العام.

لقطات للأسر النازحة في لبنان 

البحث عن مناطق آمنة واللجوء إليها هدف الأسر اللبنانية التي تستمر في النزوح من جنوب البلاد لشمالها، حيث استمرت عمليات النزوح ساعات طويلة وسط أحداث استهداف عمليات الاحتلال الإسرائيلي للجنوب اللبناني. 

صور التقطها المصور اللبناني حسام شبارو، لبعض الأسر والأطفال النازحين لمنطقة مجمّع نبيه برّي ببيروت أحد مراكز الإيواء، تكاد تكون بسيطة عند توثيقها لكنها تحمل خلفها معاناة كبيرة يعيشها هؤلاء الصغار الذين تركوا منازلهم ومدارسهم وألعابهم وكذلك جميع ذكرياتهم خلفهم باحثين عن مجهول لا يعلمونه ولا يتمكنون من تخيله لصغر أعمارهم.

وفي الصور يظهر الأطفال اللبنانيين وهم ينامون على مفارش ومراتب على الأرض لتوفير ولو سبيلًا واحدًا للراحة لهم كي يتمكنون من النوم، بينما تظهر على وجوههم علامات الخوف والقلق من المجهول.

فيما يعيش الآباء سيناريو أسوأ بما يحملونه من هموم كثقل الجبال خوفًا من مصير صغارهم قبل مصيرهم، مع محاولات حمايتهم تحت جميع الظروف العصيبة.

ماذا يحدث في لبنان؟ 

على مدار الأيام الأخيرة الماضية توترت الأحداث بين إسرائيل وحزب الله التي شهدت تصعيدًا للصراع، وبناء عليه بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في شن ضربات جوية مكثفة استهدفت مواقع وقادة حزب الله في الجنوب والشرق.

مقالات مشابهة

  • مشاهد توثق مأساة الشعب اللبناني.. نزوح لمراكز الإيواء وأطفال يفترشون الأرض
  • «القاهرة الإخبارية»: أعداد النازحين من الجنوب اللبناني تقدر بـ30 ألف مواطن
  • وزير التعليم اللبناني: حركة نزوح كثيفة.. والمناطق المحاذية للحدود أخليت
  • باحثة سياسية: الجنوب اللبناني يشهد موجة شديدة من النزوح
  • باحثة سياسية: الجنوب اللبناني يشهد موجهة شديدة من النزوح
  • بعد حركة النزوح الكثيفة... بيان للجنة الوطنية لتنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات
  • المجاهدين: العدوان الإسرائيلي على لبنان استكمال لحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين الصمت الدولي على جرائم الاحتلال
  • جيش الاحتلال: سلاح الجو بدأ في شن موجة غارات على الجنوب اللبناني