مأرب برس:
2024-09-25@10:18:18 GMT

حزب الله ينعى قائدا جديدا.. فمن هو إبراهيم قبيسي

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

حزب الله ينعى قائدا جديدا.. فمن هو إبراهيم قبيسي

ابراهيم قبيسي، قيادي في حزب الله فمن هو ابراهيم قبيسي؟ نعى حزب الله قبيسي، وقال في بيان النعي إنه: من مواليد بلدة زبدين في جنوب لبنان العام 1962.

انتسب إلى صفوف المقاومة الإسلامية منذ انطلاقتها عام 1982. تدرج في المسؤوليات التنظيمية داخل هيكليات الحزب وخضع للعديد من الدورات القيادية العليا.

أشرف على وخطط للعديد من عمليات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، خصوصا في محور الإقليم الذي تولى مسؤوليته بين عامي 1998 و2000.

تولى مسؤولية وحدة بدر العسكرية شمال الليطاني بين العامين 2001 و2018.

قاد عددا من التشكيلات الصاروخية في المقاومة.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي إنه "قضى على إبراهيم محمد القبيسي قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله".

وأضاف في بيان أن قبيسي كان عنصرا ذو خبرة خاصة في تفعيل الصواريخ بما فيها الصواريخ الموجهة بدقة وكان مسؤولا عن سلسلة من العمليات ضد إسرائيل بما فيها إطلاق الصواريخ نحو حيفا الثلاثاء.

وأردف الجيش الإسرائيلي أن قبيسي "خطط لعملية خطف وقتل الرقيب الأول بنيامين (بيني) أبراهام والرقيب الأول عادي أفيتان والرقيب الأول عمر سوايد في جبل دوف في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

تم نقلهم إلى إسرائيل لدفنهم في عام 2004".

وشنت مقاتلات إسرائيلية عصر يوم الثلاثاء غارة جوية على مبنى سكني في منطقة الغبيري في ضاحية بيروت الجنوبية، مستهدفة إبراهيم قبيسي، ما أدى إلى مقتله.

وارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على جنوب وشرق لبنان إلى 558 قتيلا من بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 مصابا، وفق آخر إحصائية أعلنها وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.

هذا، وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن ضربات جديدة ضد حزب الله في لبنان

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

أنباء عن اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم قبيسي

بيروت - الوكالات

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 6 وإصابة 15 في حصيلة أولية بعد ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وقالت وكالة رويترز  للأنباء عن مصدرين أمنيين لبنانييبن: استشهاد القيادي في حزب الله إبراهيم قبيسي.

وقال مصدران أمنيان في لبنان إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت قياديا في جماعة حزب الله اللبنانية في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الثلاثاء، وذلك في اليوم الثاني للضربات التي تشنها إسرائيل على المنطقة الخاضعة لسيطرة الجماعة المتحالفة مع إيران في العاصمة اللبنانية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه شن هجوما محدد الهدف في بيروت، لكنه لم يخض في تفاصيل.

واستهدفت الغارة الجوية مبنى في منطقة الغبيري التي عادة ما تكون مكتظة بالناس. وكشف أحد المصدرين الأمنيين عن صورة تظهر وقوع أضرار في الطابق الأخير من المبنى المؤلف من خمسة طوابق.

ونفذت إسرائيل موجة جديدة من الغارات الجوية على أهداف لحزب الله في لبنان وقالت إنها ستواصل الضغط على الجماعة بعد إطلاقها صواريخ على إسرائيل اليوم، وذلك وسط تزايد المخاوف من اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وقال هرتسي هاليفي رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي إن الهجمات على الجماعة المتحالفة مع إيران سيجري تكثيفها، وذلك بعد يوم من إعلان السلطات اللبنانية أن أكثر من 500 شخص قتلوا في الهجمات.

وذكر هاليفي بعد إجراء تقييم أمني "يتطلب الوضع استمرار التحركات وتكثيفها على جميع الجبهات".

وبعد الحرب المستمرة منذ نحو عام على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة على حدودها الجنوبية، تحول إسرائيل تركيزها إلى الحدود الشمالية التي تطلق منها جماعة حزب الله صواريخ على إسرائيل دعما لحماس.

وذكرت السلطات اللبنانية أن الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان أمس الاثنين أدت إلى مقتل 558 شخصا، منهم 50 طفلا و94 امرأة، وإصابة 1835 إلى جانب نزوح عشرات الآلاف.

وتتزايد الدعوات إلى الدبلوماسية وسط تفاقم الصراع، إذ حث فولكر تورك مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان جميع الدول والأطراف بتجنب زيادة التصعيد في لبنان.

وقال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض لتلفزيون إم.إس.إن.بي.سي "أعتقد أنه لا يزال بوسعنا إيجاد مسار نحو تهدئة التصعيد بين إسرائيل وفي أنحاء الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للأفراد بالعودة إلى ديارهم".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يزف القائد إبراهيم محمد قبيسي شهيداً على طريق القدس
  • حزب الله ينعى القيادي إبراهيم قبيسي
  • بعد إعلان إسرائيل اغتياله.. حزب الله ينعى القائد العسكري إبراهيم قبيسي
  • حزب الله ينعى قائدا عسكريا كبيرا بعد إعلان إسرائيل اغتيال إبراهيم قبيسي
  • حزب الله ينعى قائدا ميدانيا اغتاله الاحتلال بغارة على الضاحية الجنوبية
  • رويترز: إبراهيم قبيسي كان عضوا بارزا في وحدة الصواريخ التابعة لحزب الله
  • إبراهيم قبيسي.. إسرائيل تقتل قيادي الصواريخ
  • إبراهيم قبيسي.. إسرائيل تقتل قيادي الصواريخ بحزب الله
  • أنباء عن اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم قبيسي