لبنان ٢٤:
2024-09-25@10:24:08 GMT

خامنئي داعمًا حزب الله: النصر سيكون حليفكم

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

خامنئي داعمًا حزب الله: النصر سيكون حليفكم

أكد المرشد الإيراني علي الخامنئي خلال لقائه مع نخبة من المحاربين القدامى بمناسبة أسبوع الدفاع المقدس على رفض نظام الهيمنة العالمي، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تسعى لفرض سيطرتها على الدول الأخرى. وأوضح أن الصراع بين إيران وقوى الهيمنة سيستمر ما لم تغيّر إيران نهجها، وهو أمر لن يحدث.

وأشار إلى أن مشكلة القوى العالمية مع إيران لا ترتبط بالبرنامج النووي أو حقوق الإنسان، بل بنهج الجمهورية الإسلامية وخطابها الرافض للهيمنة.

  وأضاف أن حزب الله في لبنان يواجه العدو الإسرائيلي ويجاهد في سبيل الله دعمًا لغزة، مشددًا على أن الاغتيالات لن تؤثر في صمود حزب الله وثباته.

الإمام الخامنئي أكد أيضًا على أهمية استعادة المسلمين لفلسطين وإعادة المسجد الأقصى إلى أهله، مشيرًا إلى أن النصر النهائي سيكون حليف جبهة المقاومة، وأن الكيان الإسرائيلي، لو كان قادرًا على هزيمة المقاومة في غزة والضفة ولبنان، لما ارتكب المجازر بحق المدنيين أمام أنظار العالم. (الميادين)





المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خامنئي يعطي الضوء الأخضر لمقلديه: المواجهة في لبنان وغزة جهاد في سبيل الله

بغداد اليوم -  ترجمة

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي، اليوم الأربعاء، (25 أيلول 2024)، أن المقاومة في لبنان وغزة ستنتصر رغم فارق الإمكانيات مع الكيان الصهيوني الخبيث. 

وقال خامنئي في خطابه له أمام حشد من قدامى المحاربين الذين شاركوا في الحرب العراقية الإيرانية عام 1980 "ما نشهده اليوم في غزة ولبنان هو جهاد في سبيل الله". 

وأضاف: "العدو الكافر والخبيث يمتلك كافة المعدات العسكرية والولايات المتحدة تقول ليس لدينا أي تدخل وليس لدينا معلومات، ولكن لديهم المعلومات والتدخل في آن واحد فالحكومة الأمريكية الحالية تحتاج إلى انتصار للكيان الصهيوني في الانتخابات المقبلة".

وشدد المرشد الإيراني على "ضرورة استرجاع فلسطين والمسجد الأقصى إلى حضن الأمة الإسلامية"، مؤكداً أن "حزب الله في لبنان يتعرض لما يتعرض له اليوم بسبب جهاده في سبيل الله و انتفاضه دعماً لغزة".

وبينما كانت أجهزة البيجر تنفجر في أجساد اللبنانيين يوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول، زار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قاعدة رامات ديفيد الجوية، أكبر القواعد في المنطقة الشمالية وواحدة من ثلاث قواعد جوية رئيسية في دولة الاحتلال، وأعلن من هناك أن "مركز الثقل يتحرك شمالا"، مُدشِّنا ما أطلق عليها "مرحلة جديدة من الحرب".

في اليوم التالي الموافق 19 سبتمبر/أيلول، شنَّت إسرائيل الغارات الأكثر كثافة على لبنان منذ بدء الحرب على غزة قبل نحو عام، وربما تكون هي الغارات الأشد وطأة منذ سنوات طويلة وفق تأكيدات مصادر لبنانية لوكالة "رويترز".

واستهدفت الضربات قرى الجنوب اللبناني، عدشيت القصير وقبريخا وبني حيان ومركبا ورب ثلاثين ومجادل ومحرونة، حيث يعيش مئات الآلاف من الناس، كما حلَّقت طائرات حربية إسرائيلية فوق العاصمة بيروت مُتعمِّدة اختراق حاجز الصوت في غارة وهمية تهدف إلى إرهاب سكان العاصمة.

واستمر القصف يوميا بلا توقف منذ ذلك الحين، وفي يومي الأحد والاثنين 22 و23 سبتمبر/أيلول، أصبحت الغارات أكثر غزارة وعنفا، وأعلن جيش الاحتلال أن المقاتلات هاجمت نحو 1300 هدف لحزب الله في الجنوب والشرق اللبناني. 

وجاءت هذه الخطوات التصعيدية متسقة مع تصريحات القادة الإسرائيليين والتحركات المتزامنة لجيش الاحتلال باتجاه الجبهة اللبنانية التي تسارعت خلال الأسبوعين الأخيرين.

ويخشى مراقبون أن تفجيرات البيجر كانت مقدمة إسرائيلية تهدف إلى إرباك حزب الله قبل تنفيذ سيناريو اجتياح شامل للجنوب اللبناني، وربما للبنان بأكمله بما يشمل العاصمة بيروت كما يطالب الجناح الأكثر تعصبا في حكومة وجيش الاحتلال، وهو ما يُنذر باندلاع حرب إقليمية تتجاوز حدود لبنان نفسه كما يرجّح خبراء.

في المقابل، تُسابق الجهات الإقليمية والدولية التي تخشى تبعات الحرب الزمن لاحتواء التصعيد قبل أن تصبح المواجهة الشاملة بين إسرائيل وحزب الله أمرا واقعا، وهي مواجهة سوف يكون لها تداعيات أوسع بكثير من حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة التي تُشارف على إكمال عامها الأول.

مقالات مشابهة

  • خامنئي ينتقد الصمت المخزي وحفيد الخميني يوجه رسالة لحزب الله
  • السيد علي الخامنئي: لو كان بإمكان الكيان الصهيوني هزيمة المقاومة في فلسطين ولبنان لما عمد إلى ارتكاب الجرائم بحق المدنيين
  • خامنئي يؤكد أن الهجمات على حزب الله لن تخضعه
  • خامنئي يعطي الضوء الأخضر لمقلديه: المواجهة في لبنان وغزة جهاد في سبيل الله
  • خامنئي: حزب الله منتصر.. والعدو لا يتجرأ على مهاجمة حدود إيران
  • السيد خامنئي: المقاومة هي المنتصرة بالنهاية على الكيان الصهيوني
  • خامنئي يعلق على اغتيال قيادات حزب الله
  • «أمين عام البحوث»: شيخ الأزهر أكبر داعم للمرأة لقيمتها ودورها في بناء الأوطان
  • هل بدأت حرب لبنان الثالثة؟ وكيف سيكون شكلها؟