تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد نقابة الصحفيين مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء في الساعة 3 عصرًا، وذلك في قاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع، لعرض الوقائع الموثقة حول التحريض الرسمي الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. 

ويهدف المؤتمر إلى كشف تصريحات المسؤولين الإسرائيليين الذين يحرضون على إبادة الشعب الفلسطيني، مما يضعهم تحت طائلة القانون الدولي.

خلال المؤتمر، ستعلن النقابة عن حملة لإدراج ملف التحريض الإسرائيلي ضمن ملاحقات قادة الاحتلال في المحاكم الدولية.

ويشارك في المؤتمر كل من نقيب الصحفيين خالد البلشي، وناجي الناجي، المستشار الإعلامي والثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة، وناصر أمين، المحامي بالمحكمة الجنائية الدولية، وسيد شعبان، أمين عام اتحاد المحامين العرب، وهند الضاوي، الكاتبة الصحفية المتخصصة في القضايا الإقليمية والدولية. كما سيقدم محمود كامل، وكيل نقابة الصحفيين للحريات، تقريرًا لرصد تصريحات المسؤولين الإسرائيليين المحرضة.

بعد المؤتمر، سيتم عرض الفيلم الوثائقي "فلسطين.. ما وراء النكبة" في الساعة 5 عصرًا، من إنتاج القناة الوثائقية، يليه ندوة مع صناع الفيلم وبعض المشاركين فيه.

 يتحدث في الندوة الدكتور جمال الرفاعي، أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس، والدكتور بدوي رياض عبد السميع، أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة القاهرة، وإمام أحمد، مدير المحتوى في قناة الوثائقية، بإدارة الكاتب الصحفي والمؤرخ محمد الشافعي.

يستعرض الفيلم جذور نكبة 1948 والاحتلال الإسرائيلي، متتبعًا تاريخ نشأة الحركة الصهيونية وأسباب الدعم الاستعماري لقيام إسرائيل، كما يرصد تاريخ الهجرات اليهودية إلى فلسطين والجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

العراق والأردن يؤكدان على وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

آخر تحديث: 25 شتنبر 2024 - 11:09 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،مع ملك الاردن عبد الله الثاني بن الحسين، سبل تسيير الجسر الجوّي والبرّي لإغاثة الشعب اللبناني.وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء امس الثلاثاء في نيويورك، التقى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79، وشهد اللقاء البحث في العلاقات الثنائية، وتطوّرات الأوضاع في المنطقة، وتداعيات القضية الفلسطينية، واستمرار العدوان الصهيوني على غزّة، والاعتداءات الأخيرة التي تعرّض لها لبنان الشقيق”.وأضاف، “كما جرى البحث في سبل تسيير الجسر الجوّي والبرّي الذي أعلن عنه العراق من أجل إغاثة ومساعدة الشعب اللبناني، والتخفيف من معاناته جرّاء استهداف العدوان للبنى التحتية والخدمية والمستشفيات والمناطق المدنية بصورة إجرامية وعشوائية”. وأكد السوداني “أهمية انعقاد القمة العربية والإسلامية الطارئة التي دعا لها العراق لبحث تطوّرات الأوضاع، والحيلولة دون اتساع الصراع”، كما أيّد السوداني “توجه المملكة الأردنية الهاشمية في التواصل مع الأطراف في الاتحاد الأوروبي، من أجل حشد التأييد الدولي والعالمي لصالح وقف العدوان ومنع الإبادة الجماعية الجارية على الشعب الفلسطيني الصامد”.

مقالات مشابهة

  • العراق والأردن يؤكدان على وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • غدًا.. يوم فلسطيني في أول أيام معرض كتاب الصحفيين
  • غدًا.. يوم فلسطيني في أول أيام معرض كتاب “الصحفيين”
  • نقابة الصحفيين تدين العدوان الإسرائيلي ضد لبنان: الاحتلال المتطرف يهدد المنطقة
  • «الصحفيين» تدين العدوان الإسرائيلي ضد لبنان: حكومة الاحتلال المتطرفة تهدد المنطقة
  • بعد الإبادة في غزة.. مقابة الصحفيين تدعو لجبهة موحدة ضد العدوان الصهيوني
  • الرئيس العليمي يلتقي رئيس دولة فلسطين ويؤكد موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • حزب التجمع ينظم مؤتمرا للتضامن مع الشعب الفلسطيني الأربعاء المقبل
  • جمال عبدالرحيم: اليوم أحد الأيام المجيدة والمشهودة في تاريخ نقابة الصحفيين