الأسبوع:
2024-09-25@10:19:24 GMT

متي أقيمت بطولة كأس السوبر الإفريقي لأول مرة؟

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

متي أقيمت بطولة كأس السوبر الإفريقي لأول مرة؟

جاءت أول مباراة لتحديد بطل السوبر الإفريقي جمعت الوداد البيضاوي المغربي بأفريكا سبور الإيفواري، علي ستاد فيليكس بوانيه بمدينة أبيدجان الإيفوارية، وانتهت بفوز أفريكا سبور، بقيادة مديره الفني في ذلك الوقت، الغاني إبراهيم صنداي، علي الوداد بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، عقب انتهاء الوقت الأصلي من المواجهة الحاسمة بالتعادل 2/2.

وكان أفريكا سبور توج بلقب بطولة أبطال الكئوس الإفريقية عام 1992 علي حساب فيتالو بطل بوروندي، بينما انتزع الوداد لقب بطولة أبطال الدوري في العام ذاته وكان الضحية الهلال السوداني.

و تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والإفريقية والعربية إلي ستاد الممكلة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، الذي يستضيف مواجهة قارية كبري تجمع بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل السوبر الإفريقي.

ويلعب الأهلي علي الكأس القارية المرموقة للمرة الثانية على التوالي، إثر احتفاظه بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية، ليحقق اللقب الإفريقي للمرة 12 في تاريخه، بينما يخوض الزمالك مواجهة القمة الإفريقية باستعادته لقب الكونفيدرالية الإفريقية التي حققها للمرة الثانية في تاريخه، والمرتان علي حساب نهضة بركان المغربي.

وبعد ثلاثين عاما يتكرر اللقاء بين الفريقين الأعرق والأكثر جماهيرية في مصر والقارة السمراء، بعد أن جمعهما السوبر الإفريقي لأول مرة بمدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية في يناير عام 1994، وفاز الزمالك بالكأس بفوزه على غريمه الأحمر بهدف دون رد سجله مهاجمه أيمن منصور.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي

تنطلق موعد مباراةالأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي، يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر الجاري، وتنطلق المواجهة المنتظرة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تنقل مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي عبر شاشة قناة بي إن سبورتس المفتوحة، وقناة إم بي سي مصر 2 المفتوحة، وذلك عبر القمر الصناعي نايل سات.

معلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

سيعلق التونسي عصام الشوالي على مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي عبر قناة بي إن سبورتس، بينما يعلق الإماراتي فارس عوض ومدحت شلبي عبر قناة إم بي سي مصر 2.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السوبر الافريقي كأس السوبر الإفريقي كأس السوبر الافريقي كأس الاتحاد الأفريقي كأس الكونفيدرالية الأفريقية بطولات الزمالك كأس السوبر الجزائري نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية نهائي كأس الاتحاد الأفريقي نهائي كأس الكونفيدرالية الافريقية كأس الجزائر بطولة الأندية الآسيوية السوبر الإفریقی مباراة الأهلی

إقرأ أيضاً:

الزمالك يعلن عن 3 أطقم جديدة عقب مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي

يعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب عن ثلاثة أطقم خاصة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي عقب المشاركة في بطولة كأس السوبر الأفريقي أمام الأهلي.

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك بأن الإدارة استقرت في وقت سابق على الإعلان عن ثلاث أطقم عقب لقاء السوبر، وذلك بعد الإعلان عن قميصي مباراة كأس السوبر الأفريقي.

وأضاف المصدر ذاته بأن الثلاث أطقم الذي كان من المقرر الإعلان عنهم عقب مباراة السوبر الأفريقي لم يكن بينهم القميص الأسود، ولكن بعد القبول والإعجاب الكبير من اللاعبين والجماهير تم الاستقرار على إدراجه في اطقم الموسم الجديد.

وتابع نفس المصدر بأن أحمد خالد حسانين عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، قام بالسفر خارج مصر خلال الأسابيع الماضية أكثر من مرّة، من أجل إنهاء كافة التفاصيل الخاصة بالزي الجديد مع شركة zat، وبجانب التأكيد على كافة التفاصيل الخاصة بالتصاميم والألوان والكميات المحددة.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يغادر إلى السعودية استعدادًا لمواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي
  • ماذا قدم مارسيل كولر مع الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي؟
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي
  • الغندور يكشف قائمة الأهلي في مباراة كأس السوبر الأفريقي ضد الزمالك
  • الزمالك يعلن عن 3 أطقم جديدة عقب مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي
  • السوبر الإفريقي.. خطة كولر لتأمين دفاع الأهلي ضد الزمالك
  • عاجل.. نبأ سار في الزمالك قبل مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • برنامج الزمالك حتى مباراة الأهلي في السوبر الأفريقي
  • عاجل.. الزمالك يعلن عن قميص مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي