استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وفد من ممثلي شركة نوفارتس مصر للصناعات الدوائية، لبحث سبل التعاون في تطوير الصناعات الدوائية، والتوسع في جذب الاستثمارات على الصعيدين المحلي والعالمي.

استهل نائب رئيس مجلس الوزراء، حديثه بالترحيب بممثلي الشركة، وعلى رأسهم الدكتورة جيهان المر الرئيس الجديد لمجلس إدارة نوفارتس، التي وجه لها التهنئة وتمنى لها السداد ودوام التوفيق في مهمتها الجديدة، كما وجه الشكر للوفد على جهودهم المبذولة وتعاونهم المستمر في العديد من الملفات الصحية، مؤكدًا أن «نوفارتس» تُعد إحدى الشركات الرائدة بمجال تطوير وإنتاج المستحضرات الدوائية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع شهد مناقشة الخطط المستقبلية للتوسع في تطوير الصناعات المحلية للدواء، وكذلك بحث الآليات المتبعة عالميًا للتوسع في الاستثمارات الدوائية وجذب المستثمر المحلي والأجنبي، الأمر الذي يساهم بدوره في تحقيق رؤية الدولة المصرية في توطين الصناعة الدوائية، مؤكدًا امتلاك مصر لقدرات فنية وكوادر بشرية تؤهلها لأن تكون مركزًا رائدًا في الصناعات الدوائية والتصدير لدول إفريقيا وشرق آسيا وأوروبا، منوها إلى حرص الدولة المصرية على التشارك في وضع استراتيجية واعية لترشيد الاستهلاك الدوائي، فضلًا عن نشر التوعية بالاستخدام الصحيح للأدوية.

واستكمل «عبدالغفار» أن الوزير أكد خلال الاجتماع أن الدولة المصرية لديها رؤى مستقبلية واعية بملف الصناعات الطبية بإختلاف أنواعها، والتزام وزارة الصحة بدورها في تقديم كافة سبل الدعم اللازمة لضمان انتظام عمليات الإنتاج الدوائي، إلى جانب التزام الدولة بإحكام الرقابة على جميع المنافذ الدوائية لضمان استقرار سوق الدواء.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد سعفان مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون المستشفيات، ومن جانب شركة نوفارتس الدكتور إسلام أنور مدير المصانع، الدكتور عمر نصر رئيس قطاع العلاقات العامة للشركة، والدكتور محمد صبري الشربيني رئيس قطاع دعم الأسواق ووحدة توفير الدواء.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص.. وزير التموين يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة

كتب- محمد سامي:

اجتمع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع شركة مكسب لتجارة التجزئة بحضور كلاً من بلال مغربل رئيس مجلس ادارة شركة مكسب، علي نور نائب رئيس مجلس الإدارة، ومصطفى عمران رئيس قطاع العلاقات الحكومية، ومحمود الحيني رئيس قطاع التكنولوجيا المالية.

من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية حضر كل من اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مجالات التجزئة والتجارة الإلكترونية، وكذلك كيفية استخدام التكنولوجيا المالية لتحسين الخدمات المقدمة، وتوسيع نطاق الوصول إلى المنتجات والخدمات الأساسية للمواطنين حيث أن مجال العمل ممتد لربط موردي السلع الاستهلاكية بتجار التجزئة في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية باستخدام التقنيات الحديثة، وتم الاتفاق على دراسة تطوير منصات إلكترونية تسهل من عملية شراء وتوزيع السلع الاستهلاكية، باستخدام شبكة التوزيع التابعة للوزارة.

من جانبه وجه بلال المغربل – الرئيس التنفيذي لشركة مكسب والوفد المرافق له التحية للدكتور وزير التموين، مؤكدًا على أهمية التعاون مع الوزارة والجهات التابعة لها، وموضحاً أن الشركة لديها رؤية في مجال تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية حيث تتواجد الشركة بالسوق منذ عام 2018، وتهدف لوصول السلع الاستهلاكية لتجار التجزئة في معظم محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة «نوفارتس» لتعزيز التعاون في تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي نوفارتس لتعزيز التعاون في تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الصحة يبحث مع شركة عالمية توطين الصناعات الدوائية في مصر
  • وزير الصحة يبحث سبل تعزيز في ملف تطوير الصناعات الدوائية
  • خالد عبد الغفار يبحث مع شركة «نوفارتس» تعزيز التعاون في ملف تطوير الصناعات الدوائية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد جامعة جوان دونج الصينية لتعزيز التعاون المشترك
  • وزير الرياضة يستقبل السفير الإيطالي بالقاهرة لتعزيز أطر التعاون المشترك
  • لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص.. وزير التموين يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة
  • لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص.. وزير التموين يعقد اجتماعا مع شركة «مكسب لتجارة التجزئة»