أكد مدحت وهبة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تكثيف حملات الكشف عن سائقي الحافلات المدرسية مع بداية العام الدراسي، وذلك خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية».

حملات الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة

وقال «وهبة»، أنه مع بداية العام الدراسي الحالي، تم البدء في تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية، مشيرًا إلى أن حملات الكشف على سائقي المدارس بدأت منذ عام 2017، وعلى مدار السنوات الماضية فإن الحملات حققت نجاحات كبيرة، حيث كانت نسبة التعاطي ما بين سائقي المدارس عام 2017 تصل إلى 12%، واليوم انخفضت النسبة إلى 5.

%.

إجراء التحاليل الطبية لكافة السائقين

وتابع: «الحملات تتم بشكل مفاجئ على المدارس لقائدي السيارات، ويتم ذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وبالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم، ويتم إجراء التحاليل الطبية لكافة السائقين داخل المدارس على مستوى محافظات الجمهورية، ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالته الى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر».

وأكمل: « أطلقنا خدمة في غاية الأهمية، وهى إتاحة تلقى الشكاوى من أولياء الأمور، وذلك من خلال الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان 16023، بمجرد اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس للمواد المخدرة يتم الاتصال بالخط الساخن، ويتم عمل حملة مفاجئة في اليوم التالي لمقر المدرسة وإجراء تحليل للسائقين، ومن يثبت تعاطيه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحليل مخدرات مكافحة الإدمان صندوق مكافحة الإدمان وزارة الداخلية حملات الکشف

إقرأ أيضاً:

حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

(حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام)
 قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسيوط - أسوان - دمياط) بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، حيث أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:  
مديرية أمن أسيوط
ضبط (27) قضية سلاح نارى.. ضُبط خلالهم (10 بنادق آلية -
19 بندقية خرطوش – 26 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (27 متهم "لـ 7 منهم معلومات جنائية").
 ضبط (7) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (4،150 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 1،490 كيلو جرام لمخدر البانجو – 1،210 كيلو جرام لمخدر الشابو) بحوزة (7 متهمين "لـ 3 منهم معلومات جنائية").
 تنفيذ (286) حكم قضائى متنوع.

مديرية أمن أسوان
 ضبط (4) قضايا "إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (7،100 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 2 كيلو جرام لمخدر البانجو - كمية من مخدرى "الأفيون، الهيروين).. بحوزة (5 متهمين "لـ 3 منهم معلومات جنائية").
 ضبط (3) قطع سلاح نارى (3 فرد محلى – طلقتان).
 تنفيذ (802) حكم قضائى متنوع.
مديرية أمن دمياط
 ضبط (4) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (7،300 كيلو جرام لمخدر الحشيش– 10 كيلو جرام لمخدر البانجو– 8 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - كمية من مخدر الهيروين) وكذا ضبط (4) قطع سلاح نارى.. عبارة عن  (بندقية خرطوش – 3 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (4 متهمين "لهم معلومات جنائية").
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • مكافحة الإدمان: نسبة تعاطي المخدرات بين سائق الحافلات المدرسية تبلغ 0.5% (فيديو)
  • بالفيديو.. تفاصيل الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • صندوق الإدمان يعلن تكثيف حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية مع بداية العام الدراسى 2024/ 2025
  • مكافحة الإدمان: تكثيف حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية مع  بداية العام
  • صندوق مكافحة الإدمان يعلن تكثيف حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية
  • بالصور.. الاحتفال بتدشين أولى حافلات "كروة" المدرسية.. وبدء التوريد خلال أكتوبر
  • تنفيذ 71 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • حملات رش مكثفة لمكافحة الحشرات في المناطق المتضررة من الفيضانات بسبها