الوطن:
2024-09-25@12:27:20 GMT

ميناء دمياط يستقبل 55 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

ميناء دمياط يستقبل 55 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة

استقبل ميناء دمياط 8 سفن خلال الـ24 ساعة الماضية، وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 21 ألفا و680 طن بضائع متنوعة تشمل اليوريا والملح والمولاس وغيرها.

حركة الوارد من البضائع العامة

وبلغت حركة الوارد من البضائع العامة 55 ألفا و167 طنا تشمل 7520 طن حديد و4500 طن سكر و9200 طن فول و200 طن خردة و16 ألفا و197 طن قمح و300 طن خشب زان و11 ألفا و40 طن ذرة و6210 أطنان بضائع متنوعة، وبلغت حركة الصادر من الحاويات 1619 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 107 آلاف و651 طنًا، و216 ألفا و568 طنًا في مخازن القطاع الخاص.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البضائع السفن الموانئ الحاويات

إقرأ أيضاً:

“أوتوتيرمينال ميناء خليفة” تحقق نمواً 30% في مناولة البضائع المدحرجة خلال النصف الأول

سجّلت مجموعة موانئ أبوظبي، نمواً بنسبة 30% في مناولة البضائع المدحرجة عبر محطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة” خلال النصف الأوّل من عام 2024، نظراً لتوسعة ساحة المحطة بمساحة 90 كيلومتر مربّع إضافية (ما يعادل أكثر من 12 ملعب كرة قدم)، في زمن قياسي لاستيعاب زيادة الطلب على البضائع المدحرجة.

وشكّلت المرونة الاستثنائية لمحطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة”، عاملاً رئيسياً في النمو السريع لمجموعة موانئ أبوظبي، التي تضاعفت إيراداتها منذ عام 2021 من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية والنمو العضوي.

تجدر الإشارة إلى احتضان ميناء خليفة لمحطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة”، إضافةً إلى ثلاث من أكبر خمس شركات شحن عالمية، وهي: شركة البحر الأبيض المتوسّط للشحن “إم إس سي”، وشركة كوسكو للشحن، ومجموعة “سي إم أيه سي جي إم”.

وقال سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ، مجموعة موانئ أبوظبي: “إن النمو القياسي في أحجام مناولة البضائع المدحرجة خلال النصف الأول من عام 2024، عبر محطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة” يسلط الضوء على قدرة ميناء خليفة على التكيّف مع متطلبات الأعمال، وهو نتاج استثمارات إستراتيجية في تطوير بنية تحتية وعقد شراكات مع كبرى الشركات العالمية تُمكّن الميناء ومحطاته من تلبية طلب السوق. نعتزم مواصلة الاستفادة من هذا التفوّق الإستراتيجي لريادة قطاع التجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة.”

من جهته أضاف خافيير فاسكيز، الرئيس التنفيذي لأوتوتيرمينال ميناء خليفة والرئيس التنفيذي لنواتوم للسيارات والبضائع المدحرجة، مجموعة موانئ أبوظبي: “أظهرت أوتوتيرمينال ميناء خليفة قدرة استثنائية على إدارة الأحجام المتزايدة من البضائع بكفاءة ومهنية، مُستفيدةً في ذلك من أوجه التآزر التجاري والتشغيلي مع “أوتوتيرمينال برشلونة”، إذ تُساهم هذه الشراكة الإستراتيجية في تسهيل تدفّق أعمال متعاملينا وتعزيز أثر المجموعة على سلسلة التوريد. إن تميزنا التشغيلي يُقّلص تأخير تسليم البضائع إلى أقلّ حدّ ممكن، ويحقق أقصى درجة من الكفاءة، ونحن مستمرون في التزامنا تجاه تعزيز قدراتنا التشغيلية وفقاً للمعايير العالمية، وتحقيق إنجازات تعزز ريادتنا العالمية.”

من جانبه، قال ماوريسيو برونو، مدير عام أوتوتيرمينال ميناء خليفة، مجموعة موانئ أبوظبي: “نحن سعداء بتحقيق محطتنا لهذه القفزة النوعية في أحجام المناولة، ويتوج هذا الإنجاز جهودنا الحثيثة وتميّزنا التشغيلي والتجاري على مرّ الأعوام الماضية. إن هذا النمو نتاج التزامنا بتقديم خدمات فائقة الجودة، ومواكبتنا السريعة لمتغيّرات السوق، والأداء المتميّز لفريق عملياتنا”.وام


مقالات مشابهة

  • 2500 حاوية مكافئة تداولتها الهيئة العامة لميناء الإسكندرية في 24 ساعة
  • مطار القاهرة يستقبل 547 رحلة جوية خلال 24 ساعة
  • ميناء الاسكندرية يشهد نشاطا ملحوظا بحركة البضائع والحاويات
  • “أوتوتيرمينال ميناء خليفة” تحقق نمواً 30% في مناولة البضائع المدحرجة خلال النصف الأول
  • تداول أكثر من 2500 حاوية في ميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة
  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تتداول 2500 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات في ميناء دمياط
  • ميناء دمياط يستقبل 13 سفينة على مدار 24 ساعة
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط