آخر تحديث: 25 شتنبر 2024 - 10:43 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- افاد مصدر في الشرطة المحلية، اليوم الأربعاء، بتعرض مقر شركة صينية إلى عملية سطو مسلح في منطقة المنصور في بغداد من قبل ميليشيا حشدوية .وقال المصدر ، إن القوات الامنية تلقت بلاغا بوجود حادث سطو مسلح منقبل مجموعة تنتمي الى الحشد الشعبي على منزل ضمن منطقة المنصور شارع الاميرات غربي بغداد.

وأضاف أنه بحسب ادعاء صاحب المنزل المتخذ كمقر لشركة (بور جاينا الصينية) الذي يعمل فيها كمدير لفرع العراق، فإن المفقودات مبلغ عراقي يقدر بـ300 – 500 مليون دينار عراقي، وسلاح نوع M4، وعجلة نوع “كاديلاك”.وأشار المصدر إلى فتح تحقيق بالحادث ومراجعة الكاميرات لمعرفة الملابسات.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

استنفار أمني في جزيرة الكرامة جنوبي العراق

بغداد اليوم -  المثنى

كشف مصدر امني، اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، عن استنفار امني واسع في جزيرة الكرامة بسبب نزاع مسلح حدث على ارض في محافظة المثنى.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، انه "بناءً على أوامر عليا من بغداد تم نشر قوات نخبة من طوارئ الشرطة والفوج التكتيكي والتشكيلات الساندة في جزيرة الكرامة في المثنى لاحتواء بوادر نزاع عشائري كبير بسبب خلافات على ارض بدء يتصاعد في الأيام الأخيرة".

وأضاف ان "الاستنفار بلغ اعلى مستوياته مع اطلاق نار حصل بين طرفي النزاع في ساعة متأخرة من مساء يوم امس قبل ان يتم احتوائه دون أي إصابات"، مؤكدا ان "نخب دينية وسياسية وعشائرية من المثنى وباقي المحافظات تسعى الى بلورة حلول تهدئه ودفع الأطراف الى الحوار بدلا من نزاع قد يؤدي الى ضرر امني بالغ لمحافظة تعيش استقرار منذ سنوات".

وأشار الى ان "لجنة من بغداد في طريقها الى المثنى من اجل الوقوف على طبيعة الخلاف العشائري والسعي مع بقية الأطراف الى حله دون اي تصعيد"، مؤكدا ان "كبار القيادات الأمنية في المثنى متواجدة في جزيرة الكرامة لإدارة ملف الانتشار ومسك الأرض ومنع اي تصعيد يؤدي الى انفجار الأوضاع".

وتناقل ناشطون ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي انباءً عن حدوث نزاع عشائري بسبب خلافات على قطعة ارض بين عشيرتين في محافظة المثنى.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يكشف حيثيات اغتيال محام قرب محكمة شمالي النجف
  • شركة صينية تتعرض لسطو مسلح في منطقة المنصور ببغداد
  • مسلحون يسطون على منزل ويسرقون منه نحو 500 مليون دينار في بغداد
  • إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى
  • استنفار أمني في جزيرة الكرامة جنوبي العراق
  • مصدر أمني إسرائيلي: الغارة على بيروت استهدفت قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله
  • أموال بغداد تؤخر زيارة وفد كردي إلى العاصمة وأربيل تنتظر ألف مليار دينار - عاجل
  • مصدر أمني يكشف حقيقة الإساءة لطفلة بمطار الغردقة الدولي
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منع طفلة من السفر بمطار الغردقة