قال الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إن الوزارة تعمل على توفير وإدماج أدوات جديدة بمنظومة عملها، لتحقيق المزيد من الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، والتعامل مع العجز الحالي في أعداد المهندسين والفنيين بجهات الوزارة المختلفة.

جاء ذلك خلال حضور الوزير ورشة العمل الخاصة بالتحول الرقمي في وزارة الموارد المائية والري، التي ركزت على استعراض الخدمات المقدمة من منصة Digital Earth Africa، وذلك بمشاركة قيادات الوزارة والمركز القومي لبحوث المياه.

وأشار الوزير إلى أن المنصة تساهم في توفير البيانات عن طريق صور الأقمار الصناعية، التي تمكن على سبيل المثال من حصر التعديات على المجاري المائية ومتابعة تراجع خط الشواطئ، ما يسهم في تحقيق مبادئ الحوكمة ورفع كفاءة إدارة المياه.

جدير بالذكر أن Digital Earth Africa منصة مجانية تم إنشاؤها بالشراكة من قبل إحدى المؤسسات الأمريكية والحكومة الأسترالية، وتعهدت الأخيرة بتوفير جميع أشكال الدعم الفني والتشغيلي للمنصة.

اقرأ أيضاًمدبولي: الدولة تواصل السعي الجاد للنهوض بمنظومة التعليم وتطوير جميع محاورها

خالد عبد الغفار يبحث مع شركة «نوفارتس» تعزيز التعاون في ملف تطوير الصناعات الدوائية

وزير الخارجية يؤكد ضرورة السماح بنفاذ المساعدات إلى غزة بدون عوائق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التكنولوجيا التكنولوجيا الحديثة العجز الحالي المركز القومي لبحوث المياه هاني سويلم وزارة الموارد المائية والري وزير الموارد المائية والري

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع موقف استلام أراض طرح النهر من هيئة التعمير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، اجتماعاً لمتابعة الموقف الحالى لاستلام أراضي طرح النهر من الهيئة العامة لمشروعات التعمير، وذلك فى ضوء مواد قانون الموارد المائية والرى رقم ١٤٧ لسنة ٢٠٢١ ولائحتة التنفيذية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم ٨١ لسنة ٢٠٢٣.

واستعرض الدكتور سويلم ما قامت به أجهزة الوزارة المختصة من اجتماعات مع اللجنة الفنية القانونية المالية المشكلة لاستلام الأراضى والمستندات الخاصة بأراضى طرح النهر، وذلك على خرائط مساحية معتمدة من هيئة المساحة بإحداثيات محددة وكشوف حصر معتمدة موضح بها أسماء ومساحات واضعى اليد (حال وجود تعديات عليها) .

كما تم تشكيل لجنة فرعية تضم ممثلين عن الوزارة وهيئة المساحة وهيئة التعمير لإجراء الرفع المساحى للأراضى التى آلت ولايتها إلى الوزارة، والبدء في حصر الأراضى محل أعمال اللجنة بمحافظة الدقهلية - كنموذج تجريبى - مع قيام أجهزة هيئة التعمير بالتنسيق مع الإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة لموافاة اللجنة بصورة طبق الأصل من كشوف الحصر والربط والتحصيل الخاصة بمحافظة الدقهلية .

ووجه الدكتور سويلم بسرعة نهو أعمال الرفع المساحى بمحافظة الدقهلية، مع وضع خطة تنفيذية ببرنامج زمنى يشمل كافة المحافظات ذات الواجهة النيلية اعتماداً على ما تم إنهاؤه من أعمال في محافظة الدقهلية كنموذج استرشادى يتم من خلاله تقييم المدى الزمنى لنهو أعمال الرفع المساحى والحصر والتسليم والاستلام.

كما وجه بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بوزارة الزراعة لإنهاء إجراءات التسليم والتسلم بين الوزارتين في أسرع وقت لكل أراضى طرح النهر بالمحافظات.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري: توفير وإدماج أدوات جديدة بمنظومة العمل لمزيد من الاعتماد على التكنولوجيا
  • وزير الرى: نسعى لإدماج أدوات جديدة بمنظومة العمل لزيادة الاعتماد على التكنولوجيا
  • وزير الري يشارك فى أحد ورش العمل الخاصة بالتحول الرقمي فى الوزاره
  • وزير الري يتابع موقف استلام أراض طرح النهر من هيئة التعمير
  • وزير الري يتابع موقف استلام أراضى طرح النهر من هيئة التعمير
  • وزير الري : زيادة مرونة المنظومة المائية لرفع قدرتها على مواجهة التحديات
  • وزير الري يتفقد إدارة الموارد المائية بالشرقية.. صور
  • وزير الري يزور الشرقية ويجتمع مع العاملين ويصرف مكافأة للمتميزين