تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة خطوط شرق الصين الجوية، نجاح تسيير أول رحلة تجارية باستخدام وقود الطيران الحيوي المستدام المصنوع من نفايات الحيوانات والنباتات وزيوت الطعام.
وأوضحت الشركة- في بيان، نقله تليفزيون "بريكس"، اليوم /الأربعاء/- أن الطائرة من طراز كوماك (سي 919) أقلعت من العاصمة (بكين) إلى مدينة شنغهاي وعلى متنها 129 راكبا، فيما تعد هذه الرحلة الأولى من بين أربع رحلات تخطط الشركة لتسييرها لاختبار مدى نجاح الطيران باستخدام الوقود الحيوي المستدام.

 
وتأتي التجربة في أعقاب الدعوة التي أطلقتها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح وإدارة الطيران المدني الصينية لاختبار الوقود الحيوي المستدام بأنواع طائرات مختلفة، بما في ذلك طائرات (سي 919).
والوقود الحيوي المستدام يستخدم في تشغيل الطائرات، ويصنع من مواد أولية مثل زيت الطعام المستعمل والدهون الحيوانية والمحاصيل غير الغذائية.. ويمكن لوقود الطيران المستدام أن يقلل الانبعاثات الكربونية بما يصل إلى 80% مقارنة بوقود الطائرات التقليدي، بحسب تقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين بريكس وقود الطيران الحيوي الحیوی المستدام

إقرأ أيضاً:

ميناء شينجيانغ للسكك الحديدية يسجل 6 آلاف رحلة لقطارات الشحن بين الصين وأوروبا

سهل ميناء هورغوس، وهو مركز رئيسي للسكك الحديدية في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، 6000 رحلة قطار شحن بين الصين وأوروبا منذ بداية هذا العام، وفقا لمسؤولي الجمارك المحليين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية /شينخوا/، أن الميناء حافظ على متوسط 22 رحلة يوميا لقطارات الشحن بين الصين وأوروبا، مع زيادة صادرات اللوازم اليومية والمعدات الكهروميكانيكية والمنتجات الإلكترونية والمنتجات الزراعية إلى الأسواق في آسيا الوسطى وأوروبا.

وتضم منطقة شينجيانغ إلى جانب ميناء هورغوس، ممر ألاتاو، وهو ميناء رئيسي آخر للسكك الحديدية في المنطقة، وقد تعامل الميناءان مع أكثر من 10 آلاف قطار شحن بين الصين وأوروبا حتى أواخر أغسطس المنقضي، وفقا لسلطات السكك الحديدية المحلية.

وأظهرت بيانات صادرة من شركة أورومتشي التابعة للمجموعة الوطنية الصينية المحدودة للسكك الحديدية، أن الرقم المذكور يمثل نموا بنسبة 9% على أساس سنوي.وام


مقالات مشابهة

  • ميناء شينجيانغ للسكك الحديدية يسجل 6 آلاف رحلة لقطارات الشحن بين الصين وأوروبا
  • في ذكري رحيله.. أهم المحطات الفنية في رحلة كوميديان الشارع نجاح الموجي
  • الصين تعلن نجاح إطلاق أول صاروخ باليستي عابر للقارات.. ليس موجها ضد أي دولة
  • "إلغاء 40 رحلة".. غارات إسرائيلية تجبر شركات الطيران على تعليق رحلاتها فوق الأجواء اللبنانية
  • غارات الاحتلال تمنع شركات الطيران من التحليق فوق الأجواء اللبنانية: توقف 40 رحلة
  • ضبط مخزن في طنطا لإعادة تعبئة المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية باستخدام علامات تجارية كبرى
  • الصين تخطط لضخ رأس المال في 6 بنوك تجارية
  • «أيرفرانس-كيه إل إم» توقع اتفاقاً مع توتال إنرجيز للوقود
  • سفير الصين بالقاهرة: قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي ببكين حققت نجاح تام