شبكة انباء العراق:
2024-10-05@05:07:39 GMT

معركة وشيكة الوقوع في اليوم المشؤوم

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

بقلم: د. كمال فتاح حيدر ..

حشود حربية أمريكية تتجه الآن نحو سوريا، بدأت بوصول الفرقة الجبلية العاشرة وتخندقها غرب الفرات. واستعدادت امريكية لخوض معركة اليوم المشؤوم التي باتت وشيكة الوقوع. .
لأمريكا الآن 750 قاعدة حربية موزعة في 80 دولة حول العالم. ولديها 5200 طائرة مقاتلة. يصل ثمن وقودها السنوي إلى 10 مليارات دولار.

ولديها طائرات C17 التي هي اسطورة الشحن الجوي. شاركت هذه الطائرة في أفغانستان، وحلقت ملايين المرات ذهاباً وإيابا من والى قواعدها في المنطقة. ولدى أمريكا 450 محطة محلقة في الجو لإرضاع مقاتلاتها بما تحتاجه من وقود. والتحقت غرب الفرات الآن المقاتلة الاقوى والاسرع في العالم (F 35)، التي يبلغ ثمن خوذة قائدها 400000 دولار. وتحركت الآن أسراب من المقاتلات الأمريكية نحو قواعدها في البحر الأحمر، وبما يؤكد ان وصولها إلى المنطقة ينذر بوقوع ما لا يُحمد عقباه، فهي لم تأت للنزهة. حيث تزامن وصولها مع وصول 3000 جندي من الوحدات البرمائية إلى شواطئ البحر الأحمر لإحكام سيطرتهم على مضيق باب المندب، ومضيق تيران، ومضيق السويس. بينما تواصل الفرقاطات والمدمرات والغواصات تدفقها نحو تلك المضايق في مشهد يحبس الأنفاس ويثير الرعب. فقد تحولت المنطقة إلى مستودع شديد الانفجار. من دون ان تكون هنالك اية تحركات دبلوماسية تسعى للتهدئة، ومن دون ان تتحدث الفضائيات العربية عن أسباب ومسببات تلك التحركات، التي ستحمل معها براميل البارود لتصبها فوق رؤوس الناس. بما يضمن موتهم ودفنهم في مقابر جماعية تحت انقاض بيوتهم. .
تتحرك سفن الاسطول الامريكي الآن بمحاذاة السواحل السورية واللبنانية. وتحركات أخرى للاسطول التركي نحو السواحل السورية. والسعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان. .
حشود عسكرية ايرانية على إمتداد سواحلها المطلة على المحيط الهندي، وبحر العرب، وخليج عمان والخليج العربي، وعلى امتداد حدودها مع العراق. والجيش الاسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى. .
القوات الروسية تتخندق في مواقعها السورية استعداداً لخوض معركة باتت وشيكة الوقوع. . تقول امريكا انها تخندقت وتجحفلت مع قوات النيتو في الشام لمحاربة داعش. وتقول هيلاري كلنتون: ان امريكا نفسها هي التي صنعت داعش. تقول روسيا: انها لا تريد الاشتباك مع امريكا فوق أرض الشام. لكنها أكدت على استعدادها لكل الاحتمالات. .
على الجبهة الأوروبية: قوات النيتو ترسل 300000 جندياً إلى أوكرانيا. والجيش الروسي يعلن القضاء على 800 منهم. ويعلن أيضا عن تدمير مركبات مدرعة ومصفحة بضربة استباقية بعيدة المدى. ويستحوذ على صواريخ ستورم شادو من أوكرانيا. .
المقاتلات الروسية تعترض المسيرات الامريكية في سماء سوريا. وقوات أمريكية تغادر العراق، وتتوجه إلى سوريا عبر منفذ (الوليد)، ثم تعبر الفرات نحو الضفة الغربية من النهر. .
القبائل الواقعة غرب الفرات تبحث عن ملاذات آمنة تأويها من جحيم اليوم المشؤوم. بينما تقف الحكومات العربية حائرة مذهولة مهزومة متفرجة. بلا لسان تنطق به، والناس يفرون في ساحاتها من هدم إلى هدم كعاصفة هجينة. بلا معين أو معينة. بلا هدف، بلا زاد، سوى ذكرى مهينة. يستصرخون الله والإنسان والشمس الحزينة. .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب اليوم الجمعة 4 أكتوبر

أعلنت شعبة الذهب بالغرفة التجارية أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، قبل بدء التعاملات الصباحية، حيث قدمت الشعبة تفاصيل أسعار جرام الذهب للبيع والشراء دون إضافة المصنعية والضرائب، وذلك لأهم الأعيرة الأكثر تداولًا في السوق المصري، بما في ذلك عيار 21 وعيار 18.

سعر الذهب اليوم سعر الذهب في مصر

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة بمبلغ 28 ألفًا و704 جنيهًا للشراء، مقابل 28 ألفًا و694 جنيهًا للبيع، ويزن الجنيه نحو 8 جرامات من الذهب عيار 21.

سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر أعرف سعر الذهب اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 انخفاض سعر الذهب اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 في محال الصاغة سعر جرام الذهب عيار 24

 يبلغ عيار 24 الآن في آخر تحديث 4101 جنيه للشراء، مقابل 4088 جنيها للبيع، قبل إضافة سعر المصنعية والضريبة.

 سعر جرام الذهب عيار 21

 ويصل عيار 21 الآن في آخر تحديث 3588 جنيها للشراء، مقابل 3578 جنيهًا للبيع، قبل إضافة سعر المصنعية والضريبة.

سعر جرام الذهب عيار 18

فيما يسجل عيار 18 الآن في آخر تحديث 3075 جنيهًا للشراء، مقابل 3066 جنيها للبيع، قبل إضافة سعر المصنعية والضريبة.

أقرأ أيضًا.. سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر

سعر الجنيه الذهب

 أما الجنيه الذهب فيسجل الآن في التحديث الأخير 28 ألفا و704 جنيهات للشراء، مقابل 28 ألفا و694 جنيهًا للبيع، قبل إضافة سعر المصنعية والضريبة.

 سعر أونصة الذهب عالميًا

ووصل سعر أونصة الذهب الآن على المستوى العالمي 2660 دولارا للشراء.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الترابية.. وقت العلاقات الرومانسية
  • سعر الذهب اليوم الجمعة 4 أكتوبر
  • سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر
  • نائب هاريس يدعم مساعي الاحتلال التوسعية.. ما علاقة الأردن؟
  • انخفاض سعر الدولار في سوريا اليوم الخميس 3-10-2024 .. الدولار مقابل الليرة السورية
  • حرب مدمرة باتت وشيكة.. إسرائيل تعلن عزمها توجيه ضربة عسكرية لإيران
  • تحذيرات من مجاعة وشيكة في اليمن
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • ارتفاع اسعار الذهب في سوريا اليوم الاربعاء 2-10-2024 –غرام الذهب اليوم في سوريا عيار 21
  • سعر الدولار في سوريا اليوم الاربعاء 2-10-2024 .. الدولار مقابل الليرة السورية