الثورة نت/..

استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الأربعاء، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات العدو الصهيوني في مخيم الفوار جنوب الخليل.
وأفادت مصادر طبية لوكالة الانباء الفلسطينية وفا باستشهاد الشاب يحيى دانيال عوض (29 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال في الصدر، خلال اقتحامها مخيم الفوار في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.


وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم وداهمت عدة منازل، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت صوب المواطنين، ما أدى لإصابة أربعة شبان بالرصاص الحي، حيث أصيب الشاب عوض بجروح خطيرة في الصدر والآخرون بجروح متوسطة إلى طفيفة في القدم والكتف والظهر، وجرى نقلهم إلى مستشفى يطا الحكومي، وأعلن الأطباء في وقت لاحق عن اسشهاد عوض متأثرا بإصابته الحرجة.
من جانبها ذكرت مصادر محلية أن الفصائل الفلسطينية أعلنت الإضراب شامل في مخيم الفوار اليوم الأربعاء، موضحة أن الشهيد عوض متزوج ولديه طفلة عمرها لم يتجاوز العام وزوجته حامل بطفلة أخرى وهو موظف في بلدية الخليل.
وباستشهاد الشاب عوض، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على شعبنا في السابع من أكتوبر إلى 717 شهيدا، بينهم 160 طفلاً.
كما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، حواجز عسكرية شرق قلقيلية.
وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المواطنين وفتشوها ودققوا في بطاقات راكبيها على حاجز عسكري طيار تم نصبه على الشارع الرئيسي فندق-حجة، وآخر على مدخل قرية النبي الياس، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية حتى اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أمس وحتى اليوم الأربعاء، 35 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية. وأفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، بأنه من بين المعتقلين امرأة اعتقلت كرهينة، ومعتقلون أفرج عنهم مؤخرًا أغلبيتهم كانوا رهن الاعتقال الإداري، وأعاد الاحتلال اعتقالهم مجددًا.
وتوزعت عمليات الاعتقال على أغلبية محافظات الضفة، حيث رافقها تنفيذ عمليات اقتحام واسعة في عدة مناطق، واعتداءات بالضرب المبرح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
أخبار متعلقة لبنان: مطار بيروت مستمر بالعمل ولا إجلاء للرعايا"الأونروا" تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنسانييشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، بلغ أكثر من 10 آلاف و900 فلسطيني من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية حتى اليوم
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب الخليل
  • الاحتلال ينصب حواجز عسكرية ويعيق حركة المواطنين شرق قلقيلية
  • الاحتلال يواصل عدوانه ويقتحم مخيم شعفاط
  • فلسطين.. إصابة شابين بالرصاص الحي خلال اقتحام الاحتلال مخيم الفوار
  • إصابة طبيب فلسطيني بجراح خطيرة شرق قلقيلية
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شرق قلقيلية
  • قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • استشهاد فلسطيني حاول انتزاع سلاح جندي بقاعدة عسكرية