آخر تحديث: 25 شتنبر 2024 - 10:32 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الثلاثاء، في نيويورك، رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني.جاء ذلك على هامش مشاركة السوداني في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79.وجرى، خلال اللقاء، وفق بيان حكومي ، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، وبما يعزز الشراكة ويحقق المنفعة المتبادلة بين العراق وإيطاليا.

وأكد رئيس مجلس الوزراء حرص العراق على تأسيس علاقة اقتصادية متكاملة وشراكة بناءة مع إيطاليا، وأن الحكومة بصدد العمل للارتقاء بالعلاقات الثنائية في جميع القطاعات، من أجل معالجة الإشكالات الموروثة من الحقبة السابقة.من جانبها، وجهت ميلوني دعوة رئيس مجلس الوزراء لزيارة إيطاليا، مؤكدةً تطلعها إلى شراكة عميقة واستراتيجية مع العراق في جميع المجالات، ولاسيما السياسية والاقتصادية والمالية والأمنية والتكنولوجية.وأشارت إلى دعم إيطاليا للعراق طوال العشرين سنة الماضية، وخصوصاً في حربه ضد داعش، وأنها تتطلع إلى تعاون مثمر وانتقالة تاريخية في العلاقات الثنائية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

نيويورك - وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجمل التطورات على الساحة اليمنية، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، معرباً عن تمنياته لليمن وشعبها الشقيق الاستقرار والرخاء والازدهار.
حضر اللقاء خليفة شاهين المرر وزير دولة، والسفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات بين العراق والصومال
  • عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • رئيس الوزراء: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي
  • السوداني يدعو منظمة الهجرة الدولية لإنقاذ سكان المحافظات الجنوبية من الجفاف ومعالجة ملف النازحين
  • السوداني يدعو إلى تعزيز العلاقات مع كينيا
  • السوداني:حكومتي ملتزمة بمعايير حقوق الإنسان!!
  • السوداني يؤكد على عمق العلاقات الأخوية بين العراق والكويت
  • السوداني يحث اليونسكو على التعاون مع القطاع الخاص في مجالي التربية والتعليم العالي
  • السوداني يحث اليونسكو على التعاون مع القطاع الخاص في مجال التربية والتعليم العالي