آخر تحديث: 25 شتنبر 2024 - 10:27 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ،الاربعاء، أن الأخير استقبل مساء أمس بتوقيت بغداد، رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بدورتها الـ79.وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها، ودعم التبادل الاقتصادي، حيث أكد السوداني انفتاح البيئة الاستثمارية العراقية على جميع الشراكات المنتجة والمثمرة، مشيراً إلى اتساع الاستثمارات الأجنبية وتنوّع المجالات والفرص المتاحة.

وتبادل الجانبان الدعوة إلى زيارات رسمية للبلدين، من أجل توثيق أواصر التعاون، وفتح مجالات جديدة في العمل المشترك، وتفعيل اللجنة العراقية اليونانية المشتركة، وتنمية العلاقات الثنائية في ظل انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق.من جانبه، أثنى رئيس الوزراء اليوناني على “الدور المحوري الذي يضطلع به العراق في المنطقة والعالم”، مشيراً إلى خطوات الحكومة العراقية الداعمة للاستقرار والأمن والتنمية، وجهودها على هذا المسار.وشهد اللقاء البحث في تطورات الأوضاع في لبنان وغزّة، واستمرار العدوان، حيث أشار السوداني إلى أن ما يحصل هو “إبادة جماعية متعمدة، وقد سعى العراق في كل المناسبات إلى تذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته إزاء وقف العدوان ومنع انتشار الصراع في المنطقة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره السوداني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، وزير خارجية جمهورية السودان المكلف حسين عوض علي، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بينھما في المحافل الإقليمية والدولية، وآخر تطورات الوضع في جمهورية السودان.
أخبار متعلقة بمساحة 71 ألف متر.. أمانة جدة تستعيد واجهات في أبحر الشماليةينطلق غدًا.. طريقة المشاركة في مزاد اللوحات الإلكترونيحضر اللقاء مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات بين العراق والصومال
  • عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يبحثان العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره السوداني
  • العراق والولايات المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية
  • رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين
  • رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • السوداني يدعو إلى تعزيز العلاقات مع كينيا
  • العراق واليمن يؤكدان على تعزيز التعاون بين البلدين