تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وفدا من ممثلي شركة نوفارتس مصر للصناعات الدوائية، لبحث سبل التعاون في تطوير الصناعات الدوائية، والتوسع في جذب الاستثمارات على الصعيدين المحلي والعالمي.

استهل نائب رئيس مجلس الوزراء، حديثه بالترحيب بممثلي الشركة، وعلى رأسهم الدكتورة جيهان المر الرئيس الجديد لمجلس الإدارة، التي وجه لها التهنئة وتمنى لها السداد ودوام التوفيق في مهمتها الجديدة، كما وجه الشكر للوفد على جهودهم المبذولة وتعاونهم المستمر في العديد من الملفات الصحية، مؤكدًا أن الشركة تُعد إحدى الشركات الرائدة بمجال تطوير وإنتاج المستحضرات الدوائية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع شهد مناقشة الخطط المستقبلية للتوسع في تطوير الصناعات المحلية للدواء، وكذلك بحث الآليات المتبعة عالميًا للتوسع في الاستثمارات الدوائية وجذب المستثمر المحلي والأجنبي، الأمر الذي يساهم بدوره في تحقيق رؤية الدولة المصرية في توطين الصناعة الدوائية، مؤكدًا امتلاك مصر لقدرات فنية وكوادر بشرية تؤهلها لأن تكون مركزًا رائدًا في الصناعات الدوائية والتصدير لدول إفريقيا وشرق آسيا وأوروبا، منوها إلى حرص الدولة المصرية على التشارك في وضع استراتيجية واعية لترشيد الاستهلاك الدوائي، فضلًا عن نشر التوعية بالاستخدام الصحيح للأدوية.

واستكمل «عبدالغفار» أن الوزير أكد خلال الاجتماع أن الدولة المصرية لديها رؤى مستقبلية واعية بملف الصناعات الطبية باختلاف أنواعها، والتزام وزارة الصحة بدورها في تقديم كافة سبل الدعم اللازمة لضمان انتظام عمليات الإنتاج الدوائي، إلى جانب التزام الدولة بإحكام الرقابة على جميع المنافذ الدوائية لضمان استقرار سوق الدواء.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد سعفان مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون المستشفيات.

IMG-20240925-WA0002 IMG-20240925-WA0000 IMG-20240925-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار الدولة المصرية الرئيس الجديد الصناعات الطبية الصناعات المحلية المستحضرات الدوائية

إقرأ أيضاً:

تدشين أرض الصناعات الدوائية بولاية كسلا

مدير المجلس القومي للأدوية والسموم بكسلا، قال إن تدشين أرض الصناعات الدوائية جاء استجابة لتوصيات سمنار سابق، وأكد أهمية هذه الخطوة لتفادي تكرار خسارة 26 مصنعًا في الخرطوم بسبب الحرب.

كسلا: التغيير

أعلن وزير الصحة بولاية كسلا، علي آدم، أن الولاية مقبلة على طفرة تنموية واقتصادية كبيرة في مجال الصناعات الدوائية، مشيرًا إلى أن افتتاح أرض الصناعات الدوائية يعد خطوة مهمة نحو تعزيز الاقتصاد المحلي.

جاء ذلك خلال احتفال حضره عدد من المسؤولين من المجلس القومي للأدوية والسموم ومفوضية الاستثمار بولاية كسلا.

وأشاد الوزير بالتزام مفوضية الاستثمار بدعم هذا المشروع، مؤكدًا أن الحرب رغم تأثيراتها السلبية فتحت آفاقًا جديدة للتنمية في الولايات الآمنة.

كما توقع قيام عدة مصانع في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن توطين الصناعات الدوائية في الولاية سيساهم في تطوير القطاع الصحي وتحقيق مكاسب اقتصادية هامة.

من جانبه، أوضح مدير المجلس القومي للأدوية والسموم بكسلا، عمر سليمان، أن تدشين أرض الصناعات الدوائية جاء استجابة لتوصيات سمنار سابق، وأكد أهمية هذه الخطوة لتفادي تكرار خسارة 26 مصنعًا في الخرطوم بسبب الحرب.

كما أشاد بالتسهيلات التي تقدمها مفوضية الاستثمار للمصانع والمستثمرين، بما في ذلك تسهيل الإجراءات الجمركية وتسريعها.

في السياق نفسه، أكد مفوض الاستثمار بولاية كسلا، عبد المنعم إدريس، أن الولاية نجحت في جذب عدد من المستثمرين رغم ظروف الحرب، مشيرًا إلى أن الإجراءات أصبحت أكثر مرونة، مما يشجع على استثمار الصناعات الدوائية.

وأشار إلى أهمية الشراكات الذكية بين المجلس القومي للأدوية والمستثمرين في تعزيز النمو الاقتصادي.

كما كشف الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم، علي بابكر، عن حجم التحديات التي واجهتها الصناعات الدوائية في البلاد نتيجة الحرب، مشيرًا إلى ضرورة عدم تكرار تركيز الصناعات في العاصمة.

وأضاف أن استيراد الأدوية يكلف السودان أكثر من 500 مليون دولار سنويًا، مما يؤكد الحاجة الملحة إلى دعم الإنتاج المحلي لتقليل الاعتماد على المساعدات الخارجية.

الوسومآثار الحرب في السودان الصناعات الدوائية ولاية كسلا

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة «نوفارتس» لتعزيز التعاون في تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي نوفارتس لتعزيز التعاون في تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة «نوفارتس» لتعزيز التعاون في ملف تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الصحة يبحث مع شركة عالمية توطين الصناعات الدوائية في مصر
  • خالد عبد الغفار يبحث مع شركة «نوفارتس» تعزيز التعاون في ملف تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الآثار يبحث تعزيز أوجه التعاون بين مصر والسعودية في مجال السياحة
  • الهوكي يبحث تطوير اللعبة ويناقش خريطة المنتخبات الوطنية
  • تدشين أرض الصناعات الدوائية بولاية كسلا
  • اتحاد الصناعات: ارتفاع حجم الصادرات المصرية يعكس زيادة معدل الإنتاج المحلي