موقع 24:
2024-09-25@09:12:10 GMT

احذر.. تناول المضادات الحيوية مع هذه المشروبات

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

احذر.. تناول المضادات الحيوية مع هذه المشروبات

شددت غرفة الصيادلة في ولاية ساكسونيا السفلى بألمانيا على ضرورة تناول المضادات الحيوية طوال المدة، التي حددها الطبيب، محذرة من التوقف عن تناولها عند الشعور بتحسن.

مخاطر التوقف المبكر

عللت الغرفة ذلك بأن تحسن الحالة الصحية لا يعني السيطرة على العدوى بشكل كامل، مشيرة إلى أن التوقف المبكر عن تناول المضاد الحيوي، قد يؤدي إلى إطالة أمد العدوى، كما أنه قد يساعد البكتيريا، التي لم يتم قتلها بعد، على تكوين مقاومة للمضاد الحيوي، والذي يفقد حينئذ مفعوله المرجو.


ومن الضروري أيضاً الالتزام بالفاصل الزمني بين الجرعات، فإذا وصف الطبيب تناول المضاد الحيوي بمعدل ثلاث مرات يومياً، فينبغي حينئذ تناوله كل 8 ساعات.
ومن المهم أيضاً تناول المضادات الحيوية بكوب كبير من ماء الصنبور، نظراً لأنه مع المشروبات الأخرى مثل الحليب أو عصائر الفاكهة، هناك خطر حدوث تفاعلات كيميائية مع بعض المواد الفعالة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة

إقرأ أيضاً:

تليفزيون بريكس: الصين تنجح في تسيير أول رحلة تجارية باستخدام وقود الطيران الحيوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة خطوط شرق الصين الجوية، نجاح تسيير أول رحلة تجارية باستخدام وقود الطيران الحيوي المستدام المصنوع من نفايات الحيوانات والنباتات وزيوت الطعام.
وأوضحت الشركة- في بيان، نقله تليفزيون "بريكس"، اليوم /الأربعاء/- أن الطائرة من طراز كوماك (سي 919) أقلعت من العاصمة (بكين) إلى مدينة شنغهاي وعلى متنها 129 راكبا، فيما تعد هذه الرحلة الأولى من بين أربع رحلات تخطط الشركة لتسييرها لاختبار مدى نجاح الطيران باستخدام الوقود الحيوي المستدام. 
وتأتي التجربة في أعقاب الدعوة التي أطلقتها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح وإدارة الطيران المدني الصينية لاختبار الوقود الحيوي المستدام بأنواع طائرات مختلفة، بما في ذلك طائرات (سي 919).
والوقود الحيوي المستدام يستخدم في تشغيل الطائرات، ويصنع من مواد أولية مثل زيت الطعام المستعمل والدهون الحيوانية والمحاصيل غير الغذائية.. ويمكن لوقود الطيران المستدام أن يقلل الانبعاثات الكربونية بما يصل إلى 80% مقارنة بوقود الطائرات التقليدي، بحسب تقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي.
 

مقالات مشابهة

  • 5 مشروبات طبيعية للتخلص من نزلات البرد.. «احمي نفسك من أمراض الخريف»
  • تليفزيون بريكس: الصين تنجح في تسيير أول رحلة تجارية باستخدام وقود الطيران الحيوي
  • نظام غذائي خطير يسبب مرض العصبون الحركي.. احذر أضراره
  • أعراض النزلات المعوية.. الأسباب وطرق الوقاية
  • احذر .. عادة سيئة أثناء تناول الطعام تسبب زيادة الوزن والحموضة
  • بعد إصابات أسوان.. استشاري مناعة يكشف أسباب وأعراض عدوى بكتيريا الايكولاي
  • عاجل من استشاري المناعة بشأن عدوى بكتيريا الايكولاي بعد النزلات المعوية في أسوان (فيديو)
  • لمرضى حساسية الفول السوداني .. احذر تناول المستردة
  • عقاقير تهدد حياة 39 مليون شخص في 2050.. لا تتناولها بشكل مفرط