أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن شركة «نوفارتس» تُعد إحدى الشركات الرائدة بمجال تطوير وإنتاج المستحضرات الدوائية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور خالد عبد الغفار، وفدًا من ممثلي شركة «نوفارتس مصر» للصناعات الدوائية، لبحث سبل التعاون في تطوير الصناعات الدوائية، والتوسع في جذب الاستثمارات على الصعيدين المحلي والعالمي.

واستهل نائب رئيس مجلس الوزراء، حديثه بالترحيب بممثلي الشركة، وعلى رأسهم الدكتورة جيهان المر الرئيس الجديد لمجلس إدارة

«نوفارتس»، التي وجه لها التهنئة وتمنى لها السداد ودوام التوفيق في مهمتها الجديدة، كما وجه الشكر للوفد على جهودهم المبذولة وتعاونهم المستمر في العديد من الملفات الصحية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية لديها رؤى مستقبلية واعية بملف الصناعات الطبية باختلاف أنواعها، والتزام وزارة الصحة بدورها في تقديم كافة سبل الدعم اللازمة لضمان انتظام عمليات الإنتاج الدوائي، إلى جانب التزام الدولة بإحكام الرقابة على جميع المنافذ الدوائية لضمان استقرار سوق الدواء.

بدوره قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار في بيان، اليوم الأربعاء، إن الاجتماع شهد مناقشة الخطط المستقبلية للتوسع في تطوير الصناعات المحلية للدواء، وكذلك بحث الآليات المتبعة عالميًا للتوسع في الاستثمارات الدوائية وجذب المستثمر المحلي والأجنبي، الأمر الذي يساهم بدوره في تحقيق رؤية الدولة المصرية في توطين الصناعة الدوائية.

وأكد امتلاك مصر لقدرات فنية وكوادر بشرية تؤهلها لأن تكون مركزًا رائدًا في الصناعات الدوائية والتصدير لدول إفريقيا وشرق آسيا وأوروبا، منوها إلى حرص الدولة المصرية على التشارك في وضع استراتيجية واعية لترشيد الاستهلاك الدوائي، فضلًا عن نشر التوعية بالاستخدام الصحيح للأدوية.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات توفيق أوضاع الأراضي المضافة للمدن الجديدة

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي

وزير الإسكان ومحافظ كفرالشيخ يتفقدان محطة معالجة صرف صحي الرميلي بفوه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزارة الصحة والسكان خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الصناعات الدوائية نائب رئيس مجلس الوزراء الصناعات الطبية شركة نوفارتس عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يبحث مع سفير قطر بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، طارق بن علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطر لدى القاهرة، لبحث سبل تعزيز أطر التعاون الثقافي بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في المجالات الثقافية والفنية.

فعاليات وأنشطة مشتركة بين مصر وقطر

وأكد وزير الثقافة أهمية تعزيز التعاون الثقافي كركيزة أساسية لدعم العلاقات الثنائية، مشيرا إلى وجود العديد من المجالات الواعدة للتعاون المشترك، وفي مقدمتها إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية المشتركة.

دعم الحراك الثقافي والفني في البلاد

من جانبه، أعرب السفير القطري عن تقديره للدور الهام الذي تلعبه وزارة الثقافة المصرية في دعم الحراك الثقافي والفني في البلاد، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات، ولا سيما المجال الثقافي.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة «نوفارتس» لتعزيز التعاون في تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي نوفارتس لتعزيز التعاون في تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة «نوفارتس» لتعزيز التعاون في ملف تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الصحة يبحث مع شركة عالمية توطين الصناعات الدوائية في مصر
  • وزير الصحة يبحث سبل تعزيز في ملف تطوير الصناعات الدوائية
  • ولي عهد الكويت يبحث مع رئيس شركة أمريكية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير قطر بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الآثار يبحث تعزيز أوجه التعاون بين مصر والسعودية في مجال السياحة
  • وزير الصحة يكشف حقيقة اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي بأسوان