التقى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة الثلاثاء مع ميريانا سبولياريتش إيغر رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة في نيويورك، حيث أشاد بأنشطة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، وتعاونها المستمر مع السلطات المصرية لرفع مستوى الوعي بالقانون الدولي الإنساني بالتعاون مع اللجنة القومية للقانون الدولي الإنساني، ونوه بالشراكة المتميزة مع جمعية الهلال الأحمر المصري في مجال تنفيذ الأنشطة الإنسانية.

ثمن الوزير عبد العاطي الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر كمنظمة مستقلة ومحايدة تضمن حماية ومساعدة ضحايا النزاعات والعنف، واستعرض الجهود التي تبذلها مصر لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وأهمية التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار، والسماح بنفاذ المساعدات بدون عوائق، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية،

وأشاد بالدور الذى تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالقابضة للكهرباء تلزم شركات التوزيع بإلغاء الممارسات والتحويل لـ «عداد كودي»

رئيس الوزراء يجري حوارا مع عدد من الطالبات حول المناهج الدراسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين غزة مساعدات غزة بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر

إقرأ أيضاً:

أمير قطر: الوساطة خيارنا الإنساني والسياسي بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، إن ممارسات إسرائيل في قطاع غزة جريمة حرب وإبادة جماعية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة هو الأكثر همجية وبشاعة وانتهاكا للمواثيق الدولية.

وأضاف في كلمته أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعرضتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه من المؤسف عدم حصول فلسطين على عضوية دائمة في الأمم المتحدة، واستمرار المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين المجتمع الدولي.

وتابع: "العالم أمام كارثة إنسانية في غزة والأراضي الفلسطينية جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، والمجتمع الدولي يتحمل تبعات ما يجري للشعب الفلسطيني من إبادة جماعية".

وواصل: "الوساطة هي خيارنا الإنساني والسياسي بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة، ونواصل جهودنا الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني ونواصل دعمنا لوكالة الأونروا".

واستكمل: "قيام دولة فلسطينية مستقلة مصلحة مشتركة للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ولن يتحقق إلا من خلال شريك جاد، ونتطلع لوقف شامل لإطلاق النار وتسوية الأزمة في اليمن على أساس مخرجات الحوار الوطني".

واختتم: "نؤكد ضرورة الحوار بين الأطراف السورية كافة بما يحقق تطلعات الشعب ويحقق وحدة الدولة وسيادتها، ونؤكد على ضرورة وقف القتال في السودان وندعم الجهود الإقليمية كافة لإنهاء الأزمة بما يضمن وحدة مؤسسات الدولة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشيد بدور الصليب الأحمر في تخفيف العبء عن الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • أمير قطر: الوساطة خيارنا الإنساني والسياسي بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة
  • عاجل - البيت الأبيض: بايدن وبن زايد يشددان على ضرورة التزام أطراف الصراع في غزة بالقانون الإنساني الدولي
  • عاهل الأردن يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لإزالة العوائق أمام إيصال المساعدات لقطاع غزة
  • جوتيريش يؤكد ضرورة اتخاذ خطوات حاسمة لتحديث وإصلاح التعاون الدولي لجعله أكثر عدالة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني ويناقش الجهود المصرية لدعم بلاده
  • وزير الخارجية يؤكد استمرار الجهود في مساري الوساطة وإنفاذ المساعدات لغزة