البوابة نيوز:
2024-09-25@09:12:41 GMT

أوكرانيا تعلن إسقاط 28 طائرة روسية دون طيار

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن سلاح الجو الأوكراني اليوم /الأربعاء/ أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت 28 طائرة روسية بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه من طراز شاهد وأربعة صواريخ جوية موجهة من طراز Kh-59/69 كانت تُحلق فوق سماء البلاد في مهمات قتالية الليلة الماضية.
وذكر سلاح الجو في بيان (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية) أن أربع طائرات روسية بدون طيار سقطت بشكل لا يمكن السيطرة عليه في عدة مناطق من أوكرانيا بينما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو دمار.


وأضاف البيان أنه في ليلة أمس، هاجم الجيش الروسي منطقة خاركيف بصاروخ موجه مضاد للطائرات من طراز S-300 وثلاثة صواريخ من نوع غير محدد واستهدف منطقة أوديسا بأربعة صواريخ جوية موجهة من طراز Kh-59/69 أُطلقت من المجال الجوي فوق البحر الأسود، بالإضافة إلى 32 طائرة هجومية بدون طيار من طراز شاهد أطلقت من مناطق متفرقة من روسيا.
وتابع البيان أن القوات الجوية ووحدات الصواريخ المضادة للطائرات ومجموعات النيران المتنقلة ووحدات أخرى من قوات الدفاع الأوكرانية شاركت جميعها في صد الهجوم.. وأشارت القوات الجوية إلى أنه "نتيجة للمعركة المضادة للطائرات، تم إسقاط 28 طائرة هجومية بدون طيار وأربعة صواريخ جوية موجهة من طراز Kh-59/69 بينما اختفت أربع طائرات بدون طيار أخرى عن الرادار في عدة مناطق من أوكرانيا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا طائرة روسية بدون طيار سلاح الجو الأوكراني بدون طیار من طراز

إقرأ أيضاً:

"معارك في الجو".. روسيا وأوكرانيا تتبادلان إسقاط الطائرات المسيرة

أعلنت قيادة القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، أن القوات الأوكرانية أسقطت 71 من أصل 80 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا على أوكرانيا خلال الليل.
وقالت قيادة القوات الجوية، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "خلال الليلة الماضية، هاجم العدو أوكرانيا بصاروخين جويين موجهين من طراز كيه إتش69/59- من المجال الجوي للأراضي المحتلة مؤقتا في منطقة لوهانسك وأطلق 80 طائرة مسيرة من طراز شاهد فوق أوكرانيا من منطقتي ييسك وكورسك الروسيتين"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم).
أخبار متعلقة الفيضانات غمرت المنازل.. أمطار غزيرة تضرب كوريا الجنوبية51 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم الفحم في إيرانوأضافت: "نتيجة القتال المضاد للطائرات، تم إسقاط 71 طائرة مسيرة هجومية، واختفت ست طائرات مسيرة أخرى من الرادار باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية".

سيقدمها لـ #بايدن.. #زيلينسكي يكشف عن تفاصيل "خطة النصر"#اليوم #أوكرانيا https://t.co/pPId32uw6Z pic.twitter.com/f2pZeUCiyu— صحيفة اليوم (@alyaum) September 21, 2024وزارة الدفاع الروسيةمن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الأحد، أن منظومات الدفاع الجوي الروسي، أسقطت خلال الليلة الماضية، 15 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق أراضي 5 مقاطعات روسية.
وقالت الوزارة "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على الأراضي الروسية"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.
وأضافت الوزارة أن "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 15 طائرة مسيرة أوكرانية منها 6 فوق بحر آزوف، و4 فوق مقاطعة روستوف، واثنتان فوق كورسك، ومسيرة واحدة في كل من مقاطعات أستراخان وبيلجورود وفورونيج".

مقالات مشابهة

  • قنبلة روسية تقضي على حوالي 40 عسكرياً من القوات الأوكرانية بمنطقة كوبيانسك
  • روسيا تعلن مقتل جنود أوكرانيين.. وكييف تقصف بيلغورود
  • الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 13 طائرة مسيرة أوكرانية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على دونيتسك
  • وتطورات في معارك جديدة وقاصمة … وقنبلة جوية روسية تفتك على 40 عسكريا من القوات الأوكرانية بمنطقة كوبيانسك
  • القوات الأوكرانية تجري تناوبات على منطقة كورسك الحدودية وتسحب عناصرها المهزومة
  • متحدث جيش الاحتلال: سنعمل على تقييم الوضع بجنوب لبنان.. وسنعد خططا هجومية (فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: طائرة بدون طيار من العراق تحلّق فوق بحيرة طبريا
  • "معارك في الجو".. روسيا وأوكرانيا تتبادلان إسقاط الطائرات المسيرة