صحيفة الساعة 24:
2024-09-25@09:20:28 GMT

أبوتوتة: ليبيا واحدة غير قابلة للقسمة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

أبوتوتة: ليبيا واحدة غير قابلة للقسمة

أكد رئيس المحكمة العليا الأسبق والخبير القانوني عبدالرحمن أبوتوتة، أن ليبيا واحدة غير قابلة للقسمة.

وقال أبوتوتة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “زمان  كان الأجداد  إذا   تأخر هطول المطر يقومون  بدعوة بعضهم  البعض لصلاة الاستسقاء،  ويمتنعون عن دعوة البعض دون بيان للأسباب التي هم يعلمونها”.

وأضاف، “واليوم هطل المطر مبكرا  على مناطق دون أخرى كطرابلس وضواحيها، فهل  نصلي  صلاة الاستسقاء، أم نؤجل ذلك خشية  أن  يتكرر  سقوط  المطر على بعض المناطق  فيلحقها  الضرر؟”.

وأردف أبوتوتة، “في الزمن الماضي سمعت جدي يقول لم يسقط علينا المطر في الغرب  وهو عام الشرق، وسوف يتجه  مربو الأغنام لرعي أغنامهم في الشرق، حدث ذلك كثيرا وكان  ذلك محل ترحاب من أهالي برقة البيضاء والحمراء.  والأن  هو عام الجنوب”.

وختم موضحًا؛  أن “ليبيا واحدة  غير قابلة  للقسمة بإذن الله مهما انقسمت المؤسسات السياسية المزعومة التي تفرض نفسها بالقوة”.

الوسومأبوتوتة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أبوتوتة

إقرأ أيضاً:

أزمة ملاجئ في إسرائيل.. البعض يختبئ «تحت السرير»

كشفت تصريحات صادرة عن أمن مستوطنة «كديتا» شمال فلسطين المحتلة، عن هول الصدمة الإسرائيلية وعدم جاهزية البنية التحتية المدنية في دولة الاحتلال الإسرائيلي للحرب التي بدأت في السابع من أكتوبر 2023 بشكل إجباري في إسرائيل بعد عملية طوفان الأقصى.

أين يختبئ الإسرائيليون في ظل أزمة الملاجئ؟

وقال مسؤول أمن بمستوطنة «كديتا» شمال فلسطين المحتلة: «ليس لدينا ملاجئ في المستوطنة، بنية المستوطنة ضعيفة بطبيعتها، الحرب جاءتنا ونحن هكذا، لم نكن مستعدين لهذا الأمر، لدينا بعض الأماكن المحمية في الأماكن العامة، لكن لا يمكنك دائما الجري إليها، ونحن نختبئ تحت السرير، وحتى الآن يبدو أنه يساعد، فالهدف هو تجاوز الحدث وبعد انتهاء الحدث أركض للخارج كي أرصد الأضرار».

خسائر قطاع الاستثمار في إسرائيل

اقتصاديا، سجَّل قطاع الاستثمار خسائر واسعة، حيث جمعت الشركات الإسرائيلية 7.8 مليار دولار بانخفاض 4% مقارنة بعام 2023، في الوقت الذي بلغت عمليات الدمج والاستحواذ 9.6 مليار دولار بانخفاض قدره مليار دولار عن عام 2023.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الحادي عشر وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • «سلامة الغذاء» تناقش استخدام مواد تغليف متجددة قابلة للتحول إلى سماد
  • شاهد حالة البعض عند مشاهدتهم للعدوان الصهيوني على لبنان ؟؟
  • التأثير البيئي للنفايات البلاستيكية والحلول الممكنة
  • تفسير رؤية نزول المطر في المنام.. يحمل العديد من الأمور المفرحة
  • الكلب واتهامات الخيانة: رانيا يوسف في عيون الجدل!
  • لبنان.. ياسمينا زيتون تطلق مبادرة.. وطلال الجردي يدعو إلىوقف الشجار
  • قيادات جامعية بالواسطة!
  • أزمة ملاجئ في إسرائيل.. البعض يختبئ «تحت السرير»
  • خبير أمن معلومات: جميع الهواتف قابلة للاختراق في الحروب السيبرانية