الوطن:
2024-09-25@09:17:47 GMT

رئيس الوزراء يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

رئيس الوزراء يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات

زار الدكتور مصطفى مدبولي، ومرافقوه، مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات، ضمن جولته اليوم لمتابعة انتظام الدراسة بعدد من المدارس بمدينة السلام؛ بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد،

وخلال جولته بالمدرسة، تفقد رئيس مجلس الوزراء أحد فصول مرحلة رياض الأطفال KG1، ورحب الأطفال به، مُنشدين نشيدا باللغة الانجليزية، كما تفقد العيادة الصحية بالمدرسة، للتأكّد من مدى جاهزيتها لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للطالبات.

وقدمت دينا موسي، مديرة المدرسة، شرحا حول مكونات المدرسة والتجهيزات المتوافرة بها، وعدد الفصول والكثافة الطلابية حاليًا بعد إجراءات تخفيض الكثافة.

وأجرى مدبولي حواراً مع أحد طلاب الصف الأول الابتدائي، اتسم بالود والمرح، إذ سأله عن فترة الـkg التى قضاها بالمدرسة، ورأيه في نظافة المدرسة، كما سأله عن لعبته المفضلة، فأجاب: المصارعة، ثم تفقد مدبولي المكتبة المدرسية، مستفسرا من طلاب الصف الأول الأعدادي المتواجدين بالمكتبة عن مستوى الخدمات المقدمة من المدرسة، وحجم كثافة الطلاب في الفصل.

كما شاهد رئيس الوزراء عرضاً باللغتين الإنجليزية والفرنسية من طالبات المرحلة الابتدائية،، كما استفسر من مدرس الفصل عن نسبة حضور وغياب الطلاب، إذ أكد المدرس أن هناك حرصا كبيرا من الطلاب على الحضور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئيس الوزراء المدارس

إقرأ أيضاً:

"كيف تكون سفيرا للأمل؟" محاضرة بالمدرسة البطريركية اللاتينية بالأردن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت مبادرة سفراء الأمل في المدرسة البطريركية اللاتينية الهاشمي الشمالي بالأردن، تزامنًا مع يوم السلام العالمي .

وقُدّمت محاضرة عن أهمية العيش بسلام ، ودور سفراء الأمل في نشر السلام والأمل في المدرسة والبيت والمجتمع والعالم أجمع، والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر. 

وتم الحديث مع الطالبات عن معنى وأهمية دور سفير الأمل لكل إنسان، لاسيما الضعفاء ككبار السن وذوي الحاجت الخاصة والفقراء واليتامى ومتشردي الحروب والمهاجرين. كما تمّ توضيح روحانية "تاليتا كوم" المنبثقة من قول السيّد المسيح في الإنجيل المقدّس: "يا صبية أقول لكِ قومي".

كما تمّ التطرّق إلى تأسيس مبادرة "ينابيع الأمل" انطلاقًا من شبكة "تاليتا كوم" في العالم كله، وفي الشرق الأوسط أيضًا في لبنان وسوريا ومصر والأردن. 

الجدير بالذكر فقد تمّ تأسيس فريق "سفراء الأمل" في الأردن من خلال إطلاق الفوج الأول من طلبة مدارس الوردية الخمس في المملكة، والفوج الثاني من طلبة مدارس البطريركية اللاتينية في الجبيهة وماركا ومدرسة راهبات الوردية في جبل عمان والمصدار.

وقدّم مجموعة من طلاب سفراء الأمل في مدرسة لاتين ماركا خبرتهم الشخصية خلال السنة المنصرمة، متطرقين إلى استفادتهم الروحية والتربوية، وما هو دور سفير الأمل في المدرسة والبيت والمجتمع. كما قامت مدرسة اللاتين في الجبيهة، بإشراف المعلمة تالا طاشمان، بإحياء يوم السلام العالمي في المدرسة والصلاة من أجل السلام، لافتة إلى النتائج الوخيمة للحرب وانتهاك كرامة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • عاجل - التفاصيل الكاملة لزيارة مدبولي لعدد من مدارس مدينة السلام (صور)
  • مترجلا.. زيارة مفاجئة لرئيس الوزراء لمدرسة محمد متولي الشعراوي بإدارة السلام
  • مدبولي يتابع شرحا حول موضوع بمادة العربي عن الوطن بأحد فصول مدرسة إعدادية
  • الدكتور مصطفى مدبولي يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات
  • رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المدارس بمدينة السلام لمتابعة انتظام الدراسة
  • مدبولي يحاور عددا من طالبات مدارس دار السلام حول المناهج وكثافة الفصول
  • زيارة مفاجئة.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من مدارس حي السلام
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد مدرستي الإعلام الرسمية المتميزة للغات و16 أكتوبر الإعدادية بنين
  • "كيف تكون سفيرا للأمل؟" محاضرة بالمدرسة البطريركية اللاتينية بالأردن