أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، أن آخر موعد لتلقي طلبات المرشحين للمشاركة في الدورة الـ 18 للجائزة 2024 - 2025 هو 31 ديسمبر المقبل، وذلك عبر موقعها الإلكتروني.

وأكدت الأمانة العامة لجائزة، خلال ورشة التميز التطبيقية التي نظمتها «عن بُعد»، للتعريف بمجالات البحوث التربوية والتأليف التربوي للطفل والمشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة، أهمية توظيف البحث العلمي في النهوض بمنظومة التعليم بمختلف مراحله الدراسية، سواء الجامعي، أو ما قبل الجامعي.

وأشارت إلى أن الجائزة أولت في رسالتها وأهدافها البحث العلمي أهمية كبرى، باعتباره إحدى الركائز الأساسية في تطوير بيئة التعلم وطرحت في دوراتها المختلفة مجالات وفئات تفتح آفاقاً واسعة أمام مختلف عناصر العملية التعليمية لتدشين بحوث ودراسات علمية وبرامج تعليمية تعزز من مواكبة قطاع التعليم، بما يشهده العصر من تطور تقني وعلمي في جميع المجالات.
 
وأكدت أمل العفيفي، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، أهمية الورشة التي تسلط الضوء على أبرز المستجدات فيما يتعلق بتوظيف البحث العلمي في دعم تطور العمل التربوي والتعليمي، وكذلك التأليف التربوي، الذي يستهدف الطفل من حيث تطوير جودة المحتوى والأدوات والرسالة والقيم التي ينبغي أن يحملها هذا المحتوى المعرفي للطالب، بالإضافة إلى إبراز دور المشروعات والبرامج التعليمية في تعزيز ودعم مفاهيم الابتكار في العملية التعليمية بمختلف عناصرها.
 
وأشارت إلى أن الورشة تناولت محوراً حول مجال البحوث التربوية تحدث فيه كل من الدكتور السيد دعدور أستاذ متفرغ في جامعة دمياط، والدكتورة هناء حسين أستاذ التربية في جامعة عين شمس، حول دور البحوث التربوية في تطوير منظومة التعليم وتوظيف أساليب وأدوات متطورة في البحث العلمي تعزز من الارتقاء بالعملية التعليمية.

وأضاف أنه في محور مجال التأليف التربوي للطفل استعرض كل من الدكتور زاهر الداودي أستاذ مشارك بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، وعاطف العيايدة خبير تربوي بوزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، آليات التأليف التربوي للطفل، وضرورة أن تكون الرسالة الموجهة للطفل حاملة للقيم ومعززة للإيجابية في نفوس الأطفال، بالإضافة إلى تزويد الطفل بالمهارات التي تفتح آفاقاً واسعة أمامه للتخيل ومواكبة التطور الذي يشهده العصر.

أخبار ذات صلة «خليفة التربوية» تختتم ورشة البرنامج التعريفي لنشر ثقافة التميز «خليفة التربوية»: توظيف الذكاء الاصطناعي في بيئة التعلم يعزز الإبداع

وذكرت أن الورشة تناولت محوراً حول مجال المشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة تحدث فيه الدكتور شوقي خرباش مدير كليات التقنية العليا في العين عن أهمية المشروعات والبرامج في تعزيز الابتكار في بيئة التعلم عبر توظيف أفضل الممارسات العلمية والتطبيقية بهدف نشر ثقافة الابتكار في بيئة التعلم، مؤكداً أن الابتكار يمثل اليوم أحد الأسس البارزة التي تستند إليها عملية تحديث منظومة التعلم في مختلف المراحل الدراسية. 


وأشارت أمل العفيفي إلى أنه بتنظيم هذه الورشة تكون الأمانة العامة للجائزة قد اختتمت بنجاح فعاليات ورش التميز التطبيقية للبرنامج التعريفي للدورة الثامنة عشرة 2024، إذ شهدت هذه الورش تعريفاً شاملاً بالمجالات المطروحة وعددها 10 مجالات يندرج تحتها 17 فئة تغطي جميع محاور العملية التعليمية، وقدم المحكمون والفائزون والخبراء المتحدثون في هذه الورش محتوى فكرياً يرسخ من ثقافة التميز لدى المرشحين المحتملين للدورة الحالية.
 
وأوضحت أن الجائزة تواصل تلقي طلبات المرشحين حتى نهاية ديسمبر المقبل عبر موقع الإلكتروني، والذي شهد تحديثاً وتطويراً شاملاً يعزز من التفاعل بين المرشحين المحتملين والجائزة، ويتيح مزايا متعددة في الرد على الاستفسارات، وتوضيح المعايير والضوابط المطلوبة لكل مجال أو فئة، وكذلك اختصار الجهد والوقت في تحميل الملفات الإلكترونية المرشحة عبر موقع الجائزة.



المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خليفة التربوية جائزة خليفة التربوية خلیفة التربویة البحث العلمی بیئة التعلم

إقرأ أيضاً:

آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه يتبقى 42 يوماً على انتهاء فترة تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، طبقاً للقانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية، حيث يعتبر يوم 4 نوفمبر المقبل آخر موعد لتلقى الطلبات.

وأكد الوزير، أن الهدف من قانون التصالح، هو هدف تنموي من أجل الوصول إلى مظهر عمرانى حضارى ومستقر، وخاصة بالمدن الجديدة، واستيعاب أكبر قدر من المخالفات البنائية، وتقنين أوضاعها، كما أنه يحقق العديد من المزايا للمواطنين، ومنها، إمكانية إدخال المرافق للعقار بشكل رسمى، وزيادة القيمة السوقية للعقار، وغيرها من المزايا.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن اللجنة المُشكلة بوزارة الإسكان، للرد على استفسارات القانون، تقوم حالياً بإعداد كتيب للاستفسارات وأجوبتها حول القانون، ولائحته التنفيذية، وسيتم إصداره قريباً، ونشره على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية بتطبيق القانون، كما سيتم إتاحته إلكترونيا لجميع المواطنين، وذلك حرصاً من الدولة على توعية المواطنين، وتعريفهم بالقانون، والرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بالقانون.

اقرأ أيضاًتضم 897 وحدة.. وزير الإسكان يتفقد تنفيذ مشروع مارينا بالعلمين

نائب وزير الإسكان يبحث مع ممثلي البنك الدولي فرص التعاون في تنفيذ مشروعات مياه الشرب

غدًا.. وزير الإسكان يزور الشرقية لتفقد عدد من المشروعات

مقالات مشابهة

  • الاتحاد للماء والكهرباء وجامعة خليفة تتعاونان لتعزيز سبل الابتكار في مجال معالجة المياه
  • "خليفة التربوية" تعلن 31 ديسمبر موعداً نهائياً لتلقي طلبات المرشحين
  • ” خليفة التربوية ” : 31 ديسمبر المقبل الموعد النهائي لتلقي طلبات المرشحين
  • آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء.. باق أيام
  • الموعد النهائي لطرح فيلم عنب للفنانة أيتن عامر في دور العرض
  • 31 ديسمبر الموعد النهائي لتعيين مواطن واحد على الأقل لدى الشركات المشمولة في سياسة مستهدفات التوطين
  • 31 ديسمبر الموعد النهائي لتعيين مواطن واحد لدى الشركات المشمولة في مستهدفات التوطين
  • آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • مواصلة ورش العمل التطبيقية لمجالات جائزة خليفة التربوية