موقع 24:
2024-09-25@09:21:31 GMT

ستارمر يرفض انتقادات نتانياهو حول تعليق تصدير الأسلحة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

ستارمر يرفض انتقادات نتانياهو حول تعليق تصدير الأسلحة

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن انتقاد نظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لقرار الحكومة البريطانية بتعليق بعض رخص تصدير الأسلحة لإسرائيل، في ظل مخاوف من استخدامها في انتهاك القانون الإنساني الدولي، يعد أمراً خاطئاً.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.ايه.ميديا" أن ستارمر رفض اتهام نظيره الإسرائيلي بأن هذه الخطوة "خاطئة"، وذلك في تصريحات من المرجح أن تغضب تل آبيب.

ووصف ستارمر إسرائيل " بالحليف المهم للغاية"، وقال إنه لطالما "احترم ودعم حقها في الدفاع عن نفسها"، ولكن يتعين على بريطانيا الالتزام بالقواعد الدولية.

وبسؤاله ما إذا كان يوافق على تصريحات نتانياهو، قال ستارمر لشبكة "ال بي سي" الإذاعية "لا، هو ليس محقاً بهذا الشأن، ونحن يتعين علينا أن ننصاع للقانون الدولي وقانوننا المحلي المتعلق بهذا الأمر".

ويذكر أن حكومة حزب العمال الجديدة علقت 30 من بين 350 رخصة تصدير سلاح إلى إسرائيل، عقب أن خلص تقييم بريطاني إلى أنه يمكن استخدامها لخرق القواعد الدولية.

NEW:

???????????????? Prime Minister of the United Kingdom, Keir Starmer:

'I once again call for an immediate ceasefire in Gaza, and the return of the hostages' pic.twitter.com/eUAU5zbkLQ

— Megatron (@Megatron_ron) September 24, 2024

وكان ستارمر يتحدث قبل مشاركته الأولى كرئيس لوزراء بريطانيا في الأمم المتحدة، في الوقت الذي يبدو فيه أن الشرق الأوسط على حافة حرب شاملة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل ستارمر إسرائيل كير ستارمر

إقرأ أيضاً:

ترامب وزيلينسكي: لعبة السياسة والمليارات

سبتمبر 24, 2024آخر تحديث: سبتمبر 24, 2024

المستقلة/- في تصريح مثير للجدل، وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنه “أفضل بائع متجول في التاريخ”، وذلك خلال تجمع حاشد لأنصاره في بنسلفانيا. وعلق ترامب على زيارات زيلينسكي المتكررة إلى الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه يغادر كل مرة ومعه مليارات الدولارات، في إشارة إلى الدعم المالي الذي تتلقاه أوكرانيا من الولايات المتحدة.

أصبح زيلينسكي رمزًا لصمود أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي، وقد جلبت زياراته إلى واشنطن انتقادات وتأييدًا على حد سواء. ترامب، الذي يعد أحد أبرز منافسي بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة، استغل هذه القضية لتوجيه انتقادات حادة إلى الحكومة الحالية. فقد أشار ترامب إلى أن زيلينسكي “يريد حقًا أن يفوز الديمقراطيون في الانتخابات” نظرًا لأنهم هم من يقدمون له المساعدات المالية.

الوعد بالتحول

وفي تصريح آخر مثير، أشار ترامب إلى أنه في حال فوزه بالانتخابات، سيقوم بتغيير نهج الولايات المتحدة تجاه أوكرانيا. وقال: “سأتصرف بشكل مختلف… أول شيء سأفعله هو الاتصال بزيلينسكي وبوتين وأخبرهما أن الوقت قد حان للتوصل إلى اتفاق”. يُظهر هذا التصريح رغبة ترامب في إعادة صياغة السياسة الأمريكية تجاه النزاع الأوكراني الروسي، مما يثير تساؤلات حول مدى إمكانية تحقيق سلام دائم في المنطقة.

الانتخابات على الأبواب

تأتي هذه التصريحات في وقت حرج حيث تقترب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في 5 نوفمبر. وقد سعى ترامب خلال حملته الانتخابية إلى استغلال كل فرصة لتسليط الضوء على الاختلافات بينه وبين الإدارة الحالية، مما يجعل قضية الدعم لأوكرانيا موضوعًا ساخنًا في الحوار السياسي.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تنقل 700 جندي استعدادا لإجلاء مواطنيها من لبنان
  • احتجاج أمام أحد مصانع الأسلحة لشركة "Elbit" الإسرائيلية في بريطانيا
  • أمين الأمم المتحدة: لبنان يتعين ألا يصبح غزة أخرى
  • محتج على حرب غزة يقاطع رئيس وزراء بريطانيا خلال إلقائه كلمة (شاهد)
  • يديعوت أحرونوت: الأردن يرفض استئناف تصدير الطماطم إلى إسرائيل
  • بريطانيا.. احتجاج خلال خطاب لوزيرة الخزانة حول مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • ترامب وزيلينسكي: لعبة السياسة والمليارات
  • مصر.. أول تعليق رسمي على إرسال سفينة الأسلحة إلى الصومال
  • من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟