أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، أن آخر موعد لتلقي طلبات المرشحين للمشاركة في الدورة الـ 18 للجائزة 2024 – 2025 هو 31 ديسمبر المقبل وذلك عبر موقعها الإلكتروني.

وأكدت الأمانة العامة لجائزة، خلال ورشة التميز التطبيقية التي نظمتها “عن بعد” للتعريف بمجالات البحوث التربوية والتأليف التربوي للطفل والمشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة، أهمية توظيف البحث العلمي في النهوض بمنظومة التعليم بمختلف مراحله الدراسية سواء الجامعي أو ما قبل الجامعي.


وأشارت إلى أن الجائزة أولت في رسالتها وأهدافها البحث العلمي أهمية كبرى، باعتباره أحد الركائز الأساسية في تطوير بيئة التعلم وطرحت في دوراتها المختلفة مجالات وفئات تفتح آفاقاً واسعة أمام مختلف عناصر العملية التعليمية لتدشين بحوث ودراسات علمية وبرامج تعليمية تعزز من مواكبة قطاع التعليم بما يشهده العصر من تطور تقني وعلمي في جميع المجالات .
وأكدت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، أهمية الورشة التي تسلط الضوء على أبرز المستجدات فيما يتعلق بتوظيف البحث العلمي في دعم تطور العمل التربوي والتعليمي وكذلك التأليف التربوي، الذي يستهدف الطفل من حيث تطوير جودة المحتوى والأدوات والرسالة والقيم التي ينبغي أن يحملها هذا المحتوى المعرفي للطالب، بالإضافة إلى إبراز دور المشروعات والبرامج التعليمية في تعزيز ودعم مفاهيم الابتكار في العملية التعليمية بمختلف عناصرها .
وأشارت إلى أن الورشة تناولت محوراً حول مجال البحوث التربوية تحدث فيه كل من الدكتور السيد دعدور أستاذ متفرغ في جامعة دمياط، والدكتورة هناء حسين أستاذ التربية في جامعة عين شمس، حول دور البحوث التربوية في تطوير منظومة التعليم وتوظيف أساليب وأدوات متطورة في البحث العلمي تعزز من الارتقاء بالعملية التعليمية.

وأضاف أنه في محور مجال التأليف التربوي للطفل استعرض كل من الدكتور زاهر الداودي أستاذ مشارك بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، وعاطف العيايدة خبير تربوي بوزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، آليات التأليف التربوي للطفل وضرورة أن تكون الرسالة الموجهة للطفل حاملة للقيم ومعززة للإيجابية في نفوس الأطفال بالإضافة إلى تزويد الطفل بالمهارات التي تفتح آفاقاً واسعة أمامه للتخيل ومواكبة التطور الذي يشهده العصر.

وذكرت أن الورشة تناولت محوراً حول مجال المشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة تحدث فيه الدكتور شوقي خرباش مدير كليات التقنية العليا في العين عن أهمية المشروعات والبرامج في تعزيز الابتكار في بيئة التعلم عبر توظيف أفضل الممارسات العلمية والتطبيقية بهدف نشر ثقافة الابتكار في بيئة التعلم، مؤكداً أن الابتكار يمثل اليوم أحد الأسس البارزة التي تستند إليها عملية تحديث منظومة التعلم في مختلف المراحل الدراسية .
وأشارت أمل العفيفي إلى أنه بتنظيم هذه الورشة تكون الأمانة العامة للجائزة قد اختتمت بنجاح فعاليات ورش التميز التطبيقية للبرنامج التعريفي للدورة الثامنة عشرة 2024، إذ شهدت هذه الورش تعريفاً شاملاً بالمجالات المطروحة وعددها 10 مجالات يندرج تحتها 17 فئة تغطي جميع محاور العملية التعليمية، وقدم المحكمون والفائزون والخبراء المتحدثون في هذه الورش محتوى فكرياً يرسخ من ثقافة التميز لدى المرشحين المحتملين للدورة الحالية .
وأوضحت أن الجائزة تواصل تلقي طلبات المرشحين حتى نهاية ديسمبر المقبل عبر موقع الإلكتروني، والذي شهد تحديثاً وتطويراً شاملاً يعزز من التفاعل بين المرشحين المحتملين والجائزة، ويتيح مزايا متعددة في الرد على الاستفسارات وتوضيح المعايير والضوابط المطلوبة لكل مجال أو فئة وكذلك اختصار الجهد والوقت في تحميل الملفات الإلكترونية المرشحة عبر موقع الجائزة .وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

الموعد النهائي لطرح فيلم عنب للفنانة أيتن عامر في دور العرض

استقرت الشركة المنتجة لفيلم «عنب» بطولة الفنانة أيتن عامر على طرح العمل السينمائي بدور العرض، بعد فترة طويلة من التحضيرات، لينافس الأفلام المعروضة حالياً ويدخل ضمن منافسة الموسم الشتوي.

موعد طرح فيلم عنب بدور العرض

ونشرت الفنانة أيتن عامر مجموعة من بوسترات الفيلم المعلقة داخل السينمات ودور العرض بمختلف المناطق، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وسيطرح غدًا 25 سبتمبر الجاري.

قصة فيلم عنب لـ أيتن عامر 

في إطار كوميدي تشويقي، تدور قصة فيلم عنب، عن ليلة توديع العزوبية لإتمام زواج أبطال الفيلم، وتمر الشخصيات بعدد من الأزمات بعد تجربة مشروب يعرضهم للنسيان، وعدم قدرتهم على تذكر ما حدث في تلك الليلة ما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية.

تجسد أيتن عامر بطلة العمل شخصية جودي الثرية التي تعاني من عدم تحمل المسؤولية وتتعرض للعديد من المشاكل وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

أبطال فيلم عنب 

وفيلم عنب من بطولة الفنانة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، محمود الليثي، نور قدري، توني ماهر، محمد رضوان، محمود حافظ،  والعمل من إخراج أحمد نور، وقصة أمين جمال ومحمد محرز، وإنتاج الرشا برودكشن للمنتجة رشا الظنحاني ومنتج منفذ مصطفى متولي.

مقالات مشابهة

  • «خليفة التربوية»: 31 ديسمبر المقبل الموعد النهائي لتلقي طلبات المرشحين
  • "خليفة التربوية" تعلن 31 ديسمبر موعداً نهائياً لتلقي طلبات المرشحين
  • آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء.. باق أيام
  • الموعد النهائي لطرح فيلم عنب للفنانة أيتن عامر في دور العرض
  • بحث تطوير الأنشطة الرياضية والبرامج التربوية في السويق
  • مدير مؤسسة أطفال الشارقة: نسعى لتوفير محتوى هادف
  • 31 ديسمبر الموعد النهائي لتعيين مواطن واحد على الأقل لدى الشركات المشمولة في سياسة مستهدفات التوطين
  • 31 ديسمبر الموعد النهائي لتعيين مواطن واحد لدى الشركات المشمولة في مستهدفات التوطين
  • مواصلة ورش العمل التطبيقية لمجالات جائزة خليفة التربوية