تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي، أن بلاده ستواصل الدفع نحو وقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب في قطاع غزة.
جاء ذلك خلال لقاء وانج مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في نيويورك على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب شبكة (سي جي تي إن) الصينية.
وقال وانج إن الصين نظرت دائمًا إلى علاقتها مع إيران من منظور استراتيجي وطويل الأمد، كاشفًا عن استعداد بكين لتعزيز التعاون العملي في مختلف المجالات ودعم التنمية مع طهران.


وأكد وانج أن الصين ستواصل دعم إيران في حماية سيادتها وأمنها وسلامة أراضيها، وتعارض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لإيران وممارسة العقوبات والضغوط على الدولة.
وفيما يتعلق بقضية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قال وانج إن الصين ستواصل دعم العدالة، والدفع نحو وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب.
وقال وانج إن الصين تدعم أيضا وحدة الدول العربية والإسلامية في التعبير عن موقف أقوى والعمل نحو تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط في أقرب وقت ممكن.
من جانبه، قال بزشكيان إن إيران تلتزم بقوة بمبدأ صين واحدة وملتزمة بتطوير العلاقات الودية معها، مؤكدًا أن طهران مستعدة للمشاركة بنشاط في بناء مبادرة الحزام والطريق بشكل مشترك وتنفيذ خطة التعاون الشاملة.
وأضاف أنه في هذا العالم المتغير، حيث تسعى بعض الدول إلى الأحادية والهيمنة، يجب على إيران والصين تعزيز التعاون والعمل معًا لمواجهة التحديات والحفاظ بشكل مشترك على التعددية والإنصاف والعدالة الدولية.
وقال بزشكيان إن الصين لعبت باستمرار دورًا مُهمًا في تعزيز السلام العالمي والأمن الإقليمي، مضيفًا أنه في ضوء الأزمة الإنسانية التي تتكشف في الشرق الأوسط، فإن إيران تأمل أن تلعب الصين دورًا أكبر في تعزيز وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب وتخفيف الأزمة الإنسانية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الصيني وقف اطلاق النار في غزة وقف إطلاق النار إن الصین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لنظيرته الألمانية: التصعيد الخطير في المنطقة يهدد بحرب إقليمية

التقى وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، مع وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، خلال مشاركته في جلسة افتتاح النقاش العام للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

شهد اللقاء مناقشة التطورات الأخيرة في المنطقة وما تشهده من تصعيد خطير، وأهمية تكثيف الجهود من أجل ضمان خفض التصعيد، وتجنيب المنطقة الدخول في حلقة مفرغة من المواجهات والعنف والانزلاق إلى حرب إقليمية.

تكثيف مساعي التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

وجرى التباحث بشأن تكثيف مساعي التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين، وضمان نفاذ المساعدات الانسانية إلى غزة دون أي عوائق، وجرى الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الألمانية مساعى التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية لنظيرته الألمانية: التصعيد الخطير في المنطقة يهدد بحرب إقليمية
  • وزير الخارجية الإيطالي يعرب عن قلق بلاده من تصاعد العنف في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الصيني يدعو لتوطيد وتنمية أواصر الصداقة بين بلاده وفنزويلا
  • وزير الخارجية: مصر تواصل مساعيها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية للرئيس الفلسطيني: الدولة المصرية ستواصل مساعيها لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • تجاهل السؤال عن رد إيران..بزشكيان: إسرائيل تريد توسيع الحرب
  • وزير الخارجية ونظيره السوداني يبحثان جهود مصر لدعم السودان ووقف إطلاق النار
  • في حفل تخرج دفع عسكرية جديدة.. وزير الدفاع: سنواصل دك أوكار الصهاينة