تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، مع ترقب الأسواق صدور البيانات الرسمية لمخزونات النفط عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في وقت لاحق من اليوم.
وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر بنسبة 0.21% إلى 75.01 دولار للبرميل. وخسرت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر 0.

32% إلى 71.33 دولار للبرميل.
ويترقب المستثمرون، اليوم، صدور البيانات الرسمية لمخزونات النفط الأمريكية في ظل توقعات انخفاضها 1.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بعد تراجعها 1.6 مليون برميل في الأسبوع السابق.
وأظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي، أمس، هبوط المخزونات بمقدار 4.3 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في العشرين من سبتمبر.
وفي سياق متصل.. قال محللو بنك "جولدمان ساكس" في مذكرة، إن أسعار النفط قد تشهد بعض الارتفاع في الربع الرابع من العام الجاري، وتوقعوا تراجع المعروض العالمي بمقدار 500 ألف برميل يوميا، مع انخفاض الإنتاج في مناطق النفط الصخري في كندا وروسيا والولايات المتحدة.
وتتوقع تحليلات البنك الأمريكي وصول سعر خام برنت إلى 77 دولارا للبرميل في الربع الرابع، بدعم من خفض الاحتياطي الفيدرالي للفائدة بمقدار 50 نقطة أساس والبيانات الاقتصادية القوية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تراجع أسعار النفط مخزونات الخام الأمريكي أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 74.19 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 24-9-2024، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو  74.19 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 71.42 دولار للبرميل.

البترول: هدفنا تكثيف جهود البحث عن النفط لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك

 

وسجلت أسعار النفط اليوم ارتفاعا وسط المخاوف من اتساع الصراع في منطقة الشرق الأوسط واحتمالات تأثير عاصفة مدارية في وقت لاحق هذا الأسبوع، على الإنتاج في الولايات المتحدة التي تعد أكبر منتج للخام في العالم.

ونشرت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول، "أوابك"، المستجدات الأسبوعية بأسواق النفط العالمية، حيث سجلت أسعار النفط الخام المكاسب الأسبوعية الثانية لها على التوالي في الأسواق الآجلة. بلغت نسبتها حوالي 4% لعقود خام برنت %3.4 لعقود خام غرب تكساس الأمريكي.

وذكر التقرير أن أهم العوامل الرئيسية التي ساهمت في ارتفاع أسعار النفط الخام تضمنت تنامي المخاوف بشأن إمكانية تأثر الإمدادات وحركة التجارة النفطية سلباً باستمرار تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع، أن خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بنصف نقطة مئوية لتتراوح ما بين 4.75 - 5% لتنتهي دورة التشديد النقدي التي بدأت في مارس 2020 مما يؤدي إلى خفض تكلفة الاقتراض ويعزز النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط.

وأشار التقرير إلى تراجع انتاج النفط الخام الأمريكي بنحو 100 ألف برميل يوميا ليصل إلى 13.2 مليون برميل يوميا متأثراً بالإعصار Francine الذي تسبب في توقف 6% من إنتاج النفط في خليج المكسيك.

وأضاف: "انخفاض مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية بنحو 1.6 مليون برميل لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ شهر سبتمبر 2023 وهو حوالي 417.5 مليون برميل، تزامناً مع ارتفاع الصادرات إلى أعلى مستوى لها منذ شهر مايو الماضي وهو نحو 4.6 مليون برميل يوميا".

وقال هاري تشيلينجويريان رئيس الأبحاث لدى مؤسسة "أونيكس كابيتال غروب": "يتحرك النفط ضمن نطاق محدود على ما يبدو رغم ارتفاع أسعار الأصول المحفوفة بالمخاطر نتيجة تخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بصورة كبيرة الأسبوع الماضي".

وأضاف: "ستترقب السوق صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات في أوروبا والولايات المتحدة لاستنباط الاتجاه الاقتصادي، وإذا جاءت مخيبة للآمال، فمن المرجح أن تكون هناك ضغوط نزولية على أسعار النفط".

مقالات مشابهة

  • معهد البترول: انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بأكثر من 4 ملايين برميل
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من عدم كفاية خطط التحفيز الصينية لدعم الطلب
  • هل يُعَد تحفيز الصين الاقتصادي كافيًا لإنقاذ أسعار النفط؟
  • النفط يستقر مع تبدد آمال التحفيز الصيني
  • 242.6 مليون برميل إنتاج سلطنة عمان من النفط نهاية أغسطس 2024
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 74.19 دولار للبرميل
  • بـ 71 دولارا للبرميل.. النفط الخام «الأمريكي» يحافظ على مكاسبه
  • قرارات «الفيدرالي الأمريكي» توجه الأسواق والمستثمرين تجاه الذهب
  • ارتفاع النفط بفعل توترات الشرق الأوسط وخفض الفائدة الأمريكية