أشاد الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأنشطة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، وتعاونها المستمر مع السلطات المصرية لرفع مستوى الوعي بالقانون الدولي الإنساني بالتعاون مع اللجنة القومية للقانون الدولي الإنساني.

اشادة بالشراكة المتميزة مع جمعية الهلال الأحمر المصري في الأعمال الإنسانية

ونوه وزير الخارجية  خلال لقائه مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولياريتش إيغر، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بالشراكة المتميزة مع جمعية الهلال الأحمر المصري في مجال تنفيذ الأنشطة الإنسانية.

وزير الخارجية يشيد بالدور الذى تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

وثمن الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر كمنظمة مستقلة ومحايدة تضمن حماية ومساعدة ضحايا النزاعات والعنف، واستعرض الجهود التي تبذلها مصر لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وأهمية التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار، والسماح بنفاذ المساعدات بدون عوائق، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية، مشيدًا بالدور الذى تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية بدر عبدالعاطي الصليب الأحمر الهلال الأحمر الأمم المتحدة اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

"الصليب الأحمر" يناشد اللبنانيين التبرع بالدم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وسائل إعلام لبنانية، أن الصليب الأحمر في لبنان يوجه مناشدة عاجلة للمواطنين للتبرع بالدم لإنقاذ أرواح المصابين نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية على مناطق عدة في البلاد.

وأوضحت وسائل الإعلام اللبنانية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، أن هناك أكثر من 14 غارة إسرائيلية استهدفت قرى وبلدات في جنوب وشرقي البلاد صباح اليوم.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • "الصليب الأحمر" يناشد اللبنانيين التبرع بالدم
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة السماح بنفاذ المساعدات إلى غزة بدون عوائق
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • نداء عاجل من الصليب الأحمر.. هذا ما جاء فيه
  • رئيس مجلس القيادة يشيد بدور مصر التاريخي الى جانب الشعب اليمني
  • وزير الخارجية التونسي: أدوات الحوكمة الدولية التي وضعت بعد الحرب العالمية الثانية باتت عقيمة
  • وزير الخارجية يبحث تطوير العلاقات مع الصليب الأحمر واتحاد سانت كيتس ونيفيس
  • وزير الخارجية يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • وزير الخارجية يشدد على رفض مصر أي سيناريوهات تهدف لتهجير الشعب الفلسطيني