استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، وفدًا من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي «أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية»، بحضور وفد من السفارة الفرنسية بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية بين مصر وفرنسا، وفتح قنوات التعاون البحثي بما يخدم المجتمع ويحقق أغراض التنمية.

البرامج الدراسية المشتركة بين جامعة القاهرة والجامعات الفرنسية

شهد اللقاء مناقشات حول البرامج الدراسية المشتركة بين جامعة القاهرة ونظيراتها الفرنسية، وبوجه خاص برنامج الحقوق وبرنامج الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع جامعة باريس 1 - السربون، كما دار النقاش حول إمكانية استحداث برامج مشتركة في العلوم الهندسية والتكنولوجية والطبية.

حرص جامعة القاهرة على تطوير الشراكات الأكاديمية

أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، خلال اللقاء، حرص جامعة القاهرة على تطوير الشراكات الأكاديمية والبحثية مع الجامعات الفرنسية، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية الفرنسية تشهد تطورًا ملحوظًا على مختلف الأصعدة، وأن تعزيز التعاون الأكاديمي غاية مشتركة لا بد من العمل على تحقيقها.

واستعرض رئيس جامعة القاهرة، نتائج مشاركته في المؤتمر والمعرض السنوي للرابطة الأوروبية للتعليم الدولي «EAIE»، الذي أقيم بمدينة تولوز بفرنسا، واجتماعه مع عدد من مسؤولي الجامعات الفرنسية والأوروبية، لعقد شراكات وإبرام اتفاقيات تعاون بشأن برامج أكاديمية مشتركة ومزدوجة.

توطيد العلاقات بين مصر وفرنسا

أكد أعضاء وفد مجلس الشيوخ الفرنسي، أن الزيارة تأتي في إطار توطيد العلاقات بين مصر وفرنسا، وتطوير التعاون الأكاديمي والثقافي بين البلدين، ما يسهم في دعم جهود الجامعات المصرية والفرنسية في مجالات البحث العلمي والمشاريع الأكاديمية المشتركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحث العلمي التعاون الدولي الجامعات الفرنسية الجامعات المصرية السفارة الفرنسية العلاقات المصرية أستاذ أعضاء هيئة التدريس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الكويت يبحث مع رئيس شركة أمريكية سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك الأمريكية لاري فينك عدة موضوعات اقتصادية واستثمارية وتبادل اخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وجرى اللقاء وفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم /الثلاثاء/ على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

ونقل ولي عهد الكويت - خلال اللقاء لرئيس الشركة الأمريكية - رغبة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر في تعزيز تواجد الشركات الكبرى بدولة الكويت ونقل خبراتهم.

وشركة بلاك روك هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لإدارة الاستثمار يقع مقرها في مدينة نيويورك وتأسست الشركة في عام 1988 في البداية كإدارة لإدارة المخاطر والأصول المؤسسية ذات الدخل الثابت، وهي أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم.

وفي نفس السياق بحث ولي عهد الكويت مع الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان العلاقات المشتركة التي تربط دولة الكويت وجمهورية طاجيكستان وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسى تعزيز علاقات التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسى
  • ولي عهد الكويت يبحث مع رئيس شركة أمريكية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير المغرب بالقاهرة تعزيز أطر التعاون الثقافي بين البلدين
  • صقر غباش يبحث علاقات التعاون البرلماني مع رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الصومال
  • صقر غباش يبحث التعاون البرلماني مع رئيس مجلس الشيوخ في الصومال
  • «الحويج» يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع تونس
  • رئيس جامعة حلوان يشارك في مؤتمر دولي بأكاديمية تولوز الفرنسية لتعزيز التعاون الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يشارك في مؤتمر دولي بفرنسا لتعزيز التعاون الأكاديمي