القدس المحتلة  - متابعة صفا

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، سياسة التضييق والتشديد والعقاب الجماعي ضد سكان مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، منذ عدة أيام.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا"، إن قوات الاحتلال تعمدت توقيف وتفتيش الحافلات والمركبات القادمة والمغادرة من مخيم شعفاط، خلال مرورها عبر الحاجز العسكري، ضمن سياسة العقاب الجماعي وعرقلة الحياة اليومية للسكان.

وشهدت شوارع وأزقة المخيم والمدخل الرئيس للحاجز العسكري صباح اليوم أزمة مرورية خانقة لحركة السير، مما اضطر العديد من السكان إلى السير مشيًا على الأقدام عبر الحاجز، وتأخر المئات من الطلاب على مدارسهم، والعمال على أعمالهم.

وأضاف الشهود لـ"صفا"، أن قوات الاحتلال لا تكترث للحياة اليومية للسكان، بل تتعمد استفزازهم وإذلالهم عبر الحاجز العسكري، وتفتيشهم وأغراضهم، لعرقلة وصولهم إلى مدينة القدس.

وأوضح أحد السكان أن قوات الاحتلال تمارس هجمة شرسة ضد سكان مخيم شعفاط، من خلال الاقتحام اليومي المتكرر لشوارعه وأحيائه ومنازله والمحلات التجارية، وخاصة بالتزامن مع ذهاب وإياب الطلاب من مدارسهم.

وقال إن القوات برفقة موظفي الضريبة نفذوا حملة ضريبية واسعة لعشرات المحلات التجارية في مخيم شعفاط وبلدة عناتا أمس الأول، ما اضطر التجار إلى إغلاق محالهم التجارية بعد تعرض العديد منهم لمصادرة بضائعهم وإتلافها.

وفي السياق، اقتحم العشرات من جنود الاحتلال الشارع الرئيس في مخيم شعفاط قبل فجر اليوم، وأطلقوا وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والحي صوب السكان ومنازلهم بشكل عشوائي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط عدة مرات خلال ساعات النهار، وانتشرت بين المنازل والمحلات التجارية، لفرض سياسة الترهيب والخوف بين سكان المخيم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاحتلال انتهاكات مخيم شعفاط القدس حواجز عسكرية اغلاق محال قوات الاحتلال مخیم شعفاط

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. إصابة شابين بالرصاص الحي خلال اقتحام الاحتلال مخيم الفوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أحدهما إصابته وصفت بالحرجة، مساء أمس الثلاثاء، في مخيم الفوار، جنوب الخليل.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت عددا من الأحياء في المخيم، وفتشت عدة منازل، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي.

من جانبها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقهما في الخليل تعاملت مع إصابة حرجة لشاب (29 عاما) بالرصاص الحي بالصدر، وإصابة ثانية لشاب في الأطراف السفلية من مخيم الفوار، وقد جرى نقلهما إلى المستشفى.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عدوانه ويقتحم مخيم شعفاط
  • فلسطين.. إصابة شابين بالرصاص الحي خلال اقتحام الاحتلال مخيم الفوار
  • رئيس جنوب أفريقيا: إسرائيل تطبق العقاب الجماعي على شعب غزة ردا على هجمات حماس
  • الاحتلال ينفذ سياسة "الأرض المحروقة" في لبنان.. وآلاف السكان ينزحون شمالا تحت نيران القصف المتواصل
  • الاحتلال يشن حملة ضريبية واسعة في مخيم شعفاط وبلدة عناتا
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مخيم بلاطة
  • وفا: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و431 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • بلدية الاحتلال توزع إخطارات هدم على محلات تجارية في شعفاط
  • إصابات بالاختناق لطلبة مدرستي "الأونروا" في مخيم الجلزون شمال رام الله