أصدر حزب الله اللبناني بيانًا صباح اليوم، أعلن خلاله تفاصيل العملية التي استهدفت قاعدة «جليلوت» في تل أبيب، باستخدام صاروخ مباشر. 

وفيما يلي أبرز ما جاء في البيان والأحداث المرتبطة به.

استهداف مقر الموساد

ذكر حزب الله في بيانه أنه قام باستهداف مقر قيادة الموساد، المسؤول عن عمليات اغتيال القادة وتفجير البيجرز وأجهزة اللاسلكي.

 

وأكد الحزب أنه استخدم صاروخًا بالستيًا من نوع قادر 1 لاستهداف المقر.

ردود الفعل على العمليةصافرات الإنذار: دوت صافرات الإنذار في تل أبيب ووسط إسرائيل، حسب ما أفادت به قناة «العربية» في نبأ عاجل.الانفجارات: تم سماع دوي انفجارات في تل أبيب، حيث أشار المراسل إلى أن منظومة السهم الإسرائيلية قد اعترضت بعض الصواريخ في سماء تل أبيب.تفاصيل الهجومتم إطلاق الصاروخ من لبنان باتجاه قاعدة «جليلوت»، وهو أول صاروخ يطلقه حزب الله في هذا الاتجاه.أكدت التقارير أن الجيش الإسرائيلي اعترض الصاروخ الذي أُطلق من لبنان، موجهًا إلى منطقة تل أبيب الكبرى.الخلفية والتداعيات

هذه العملية تأتي في إطار التوتر المتزايد بين حزب الله وإسرائيل، والتي تشهد تبادلًا مستمرًا للتهديدات والهجمات. 

ويعكس الهجوم الجديد قدرة حزب الله على توجيه ضربات مباشرة داخل العمق الإسرائيلي، مما يثير قلقًا كبيرًا في الأوساط الأمنية الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تل أبيب حزب الله قاعدة فی تل أبیب حزب الله

إقرأ أيضاً:

تفاصيل هجوم ثلاثي على إسرائيل.. صاروخ حزب الله وطائرات من العراق وسوريا

أطلقت جماعة حزب الله اللبناني، صباح اليوم الأربعاء، صاروخا ‏باليستيا من نوع «قادر1» استهدف مقرّ قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب، بحسب وسائل إعلام لبنانية نقلا عن بيان الجماعة، والتي وصفت «الموساد» بأنه المقرّ المسؤول عن اغتيال ‏قادة حزب الله، وعن تفجير البيجرز وأجهزة اللاسلكي. 

تفاصيل استهداف مقرّ قيادة الموساد

وأعلن جيش الاحتلال أنّ الدفاعات الجويّة اعترضت صاروخا  واحدا أطلق من لبنان باتجاه تل أبيب، مؤكدة أن هذه الصواريخ استهدفت تل أبيب لأول مرّة في هذه الحرب.

وأوردت هيئة البث الاسرائيلية أنّ صاروخا واحدا أُطلق من لبنان باتجاه تل أبيب وجرى إسقاطه، مضيفة أن منظومة دفاع مقلاع داوود اعترضت الصاروخ الباليستي الذي أطلق من لبنان باتجاه تل أبيب، بحسب ما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل». 

صافرات الإنذار تدوي البلدات 

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية، أدى إطلاق القذيفة إلى انطلاق صافرات الإنذار في المدينة الساحلية، وعدد من البلدات الأخرى في وسط إسرائيل، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وحاليا تدوي صفارات الإنذار في بلدة زخرون يعقوب والبلدات المحيطة بها، محذرة من سقوط صواريخ؛ لتصبح المرة الأولى التي تنطلق فيها صفارات الإنذار منذ عدة سنوات، كما تسمع أصوات الإنذار أيضا في بلدة يوكنعام عيليت والبلدات المجاورة.

طائرات من العراق والسودان تستهدف إسرائيل

وخرج جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إن مقاتلات حربية إسرائيلية أسقطت طائرة بدون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي، صباح اليوم جنوب بحيرة طبريا.

ووفقا للجيش، فإن الطائرة بدون طيار حلقت نحو إسرائيل من الشرق، وربما أطلقت من العراق، ودخلت المجال الجوي الإسرائيلي من سوريا، ولم تقع أي أضرار أو إصابات.

وبعدها بوقت قصير، جرى الإعلان أيضا أن طائرتين مسيرتين أخريين أطلقتا من العراق، سقطتا خلال الليل في مناطق مفتوحة شمال مرتفعات الجولان؛ لتدوي صفارات الإنذار في عين زيفان وميروم الجولان أثناء الحادثة التي وقعت حوالي الساعة الثالثة فجرا، وتسببت اصطدامات الطائرات المسيرة في اندلاع حرائق في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل | حزب الله يعلن استهداف مقر الموساد بتل أبيب بصاروخ باليستي
  • تفاصيل هجوم ثلاثي على إسرائيل.. صاروخ حزب الله وطائرات من العراق وسوريا
  • صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب وتعليمات بدخول الملاجئ
  • استهدف بها “شمشون”.. حزب الله يعلن لأول مرة استخدام صواريخ “فادي 3” بعيدة المدى
  • في بيان له : “حزب الله” يعلن استهداف قاعدة عتليت التابعة للبحرية الإسرائيلية
  • حزب الله: استهدفنا قاعدة دادو الإسرائيلية بـ ‏‏40 صاروخا للمرة الثانية
  • «حزب الله» يعلن استهداف قاعدة «دادو» الإسرائيلية بـ50 صاروخا
  • حزب الله يدخل صاروخ فادي 3 الخدمة ويقصف قاعدة في شمال الأراضي المحتلة
  • حزب الله استهدف به قاعدة "رامات ديفيد" الإسرائيلية.. ماذا نعرف عن صاروخ "فادي"؟