موقع 24:
2024-09-25@08:27:13 GMT

للمرة الثانية.. نتانياهو يؤجل رحلته إلى نيويورك

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

للمرة الثانية.. نتانياهو يؤجل رحلته إلى نيويورك

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إنه تم تأجيل رحلته مرة أخرى إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، سيتوجه رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة غداً، وسيعود إلى إسرائيل مساء السبت المقبل، وسترافقه في الرحلة زوجته سارة.

وجاء بيان مكتب رئيس الوزراء، بعد وقت قصير من إطلاق حزب الله صاروخ أرض-أرض على تل أبيب، وأضاف البيان "سيجري رئيس الوزراء مشاورات اليوم مع المؤسسة الأمنية لمناقشة استمرار الضربات في لبنان".

فيما انتقد مسؤول كبير في الحكومة الإسرائيلية بشدة قرار رئيس الوزراء بالسفر إلى الولايات المتحدة خلال القتال العنيف على الحدود الشمالية لإسرائيل، قائلاً إنه يمكن تفويض الخطاب إلى وزير الخارجية أو مبعوث.

وقال المسؤول الذي لم يذكر اسمه لأخبار القناة 12 "هذا أمر متهور وغير مسؤول" ولم يتضح متى من المقرر أن يلقي نتانياهو كلمته أمام تجمع زعماء العالم.

Live update: Netanyahu again delays flight to US for UN General Assembly speech https://t.co/N6sL5MzaHv

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 25, 2024

وقال مسؤول إسرائيلي لتايمز أوف إسرائيل، أمس، إن نتانياهو من المقرر أن يتحدث في الأمم المتحدة غداً الخميس، بعد أن كان من المقرر أن يتحدث يوم الجمعة ويبقى في نيويورك حتى يوم السبت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلية نتانياهو نتانياهو إسرائيل رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء إغلاق مكتب وسيلة اعلام عربية في رام الله

أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في تصريح لوسائل إعلام عربية، عن قلق المنظمة الدولية من إغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله. 

 

وصف المتحدث إغلاق المكتب بأنه "مثال على تقييد عمل الصحفيين خلال الحروب"، مشددًا على أن ما حدث يعكس نمطًا عالميًا متزايدًا في تقييد حرية الصحافة.

 

وأضاف المتحدث أن مثل هذه الإجراءات تؤثر سلبًا على قدرة وسائل الإعلام على نقل الأحداث بدقة، مما يعيق الوصول إلى المعلومات الحيوية في أوقات النزاع. 

 

وأكدت الأمم المتحدة على أهمية حماية الصحفيين وضمان حريتهم في العمل، محذرة من أن مثل هذه الأعمال تقوض الديمقراطية وحقوق الإنسان.

 

اعلام عبرى: مجلس الوزراء المصغر يجتمع غدًا لمناقشة التصعيد المتزايد

 

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن مجلس الوزراء المصغر سيعقد اجتماعًا غدًا لمناقشة التصعيد المتزايد على الجبهة الشمالية. 

 

وأشارت القناة إلى أن الاجتماع يأتي في ظل التوترات الأمنية المتصاعدة، خاصة بعد تزايد الهجمات عبر الحدود مع لبنان وسوريا، بالإضافة إلى التهديدات المحتملة من الفصائل المسلحة.

 

من المتوقع أن يتناول الوزراء خلال الاجتماع استراتيجيات جديدة للتعامل مع الوضع الأمني، بما في ذلك تعزيز الإجراءات الدفاعية والاستجابة السريعة للتحديات العسكرية. 

 

وتعكس هذه الخطوة القلق المتزايد في إسرائيل بشأن الأمن القومي وسط الأوضاع المضطربة في المنطقة.

 

صفارات الإنذار دوت في منطقة بيسان بعد تسلل مسيّرة أطلقت من العراق

 

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم أن صفارات الإنذار دوت في منطقة بيسان شمال البلاد، بعد رصد تسلل مسيّرة أُطلقت من العراق وعبرت الأجواء السورية قبل دخولها إسرائيل من جهة الجولان. 

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن المسيّرة تم رصدها أثناء تحليقها في المنطقة الجنوبية لهضبة الجولان، وأن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية حاولت اعتراضها. 

 

وأضافت التقارير أن المسيّرة تم إطلاقها من العراق، مما يعكس تصعيدًا جديدًا في الهجمات عبر الحدود مع زيادة استخدام الطائرات المسيّرة من قبل فصائل مختلفة. 

 

تأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد التوترات في المنطقة الشمالية لإسرائيل، حيث شهدت الأيام الماضية نشاطًا مكثفًا للطائرات المسيّرة على الجبهتين السورية واللبنانية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يؤجل سفره مجددًا إلى واشنطن لمناقشة الهجمات الصاروخية في لبنان
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس العليمي يلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في نيويورك ويشيد بفتح مكتب بعدن
  • رئيس الوزراء: نتطلع لسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية لمجمع هايبر الصناعي
  • نائب رئيس الوزراء يصل أسوان لعقد مؤتمر صحفي لكشف أسباب الإصابات بالنزلات المعوية
  • الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء إغلاق مكتب وسيلة اعلام عربية في رام الله
  • الأهلي يؤجل اجتماعه لمناقشة ترتيبات السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • رئيس الوزراء يحضر افتتاح قمة المستقبل الخاصة بمواجهة التحديات المستقبلية في نيويورك
  • بسبب تصعيد التوترات.. نتنياهو يؤجل رحلته إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة