أدانت نقابة المحامين اليمنيين في محافظة الحديدة (غربي اليمن)، الثلاثاء، جريمة اختطاف أعضاء النقابة: (عبدالرقيب على السدار، وأحمد عبدالله بريه، وجميل محمد القدسي، ومنصور البدجي، وماجد عقيل المقطري) خلال الأيام الماضية.

 

وتعهدت النقابة -في بيان- بمحاسبة مرتكبي جرائم الاختطاف من عناصر جهاز المخابرات وأمن المليشيا بالمحافظة، وذلك بعد سلسلة اختطافات نفذوها بحق عدد من منتسبي النقابة.

 

وأكدت أنها بكافة أعضائها تدين الجرائم الحوثية التي تنتهك حصانة المحامي التي يتمتع بها وفقا للقانون والتي لا يجوز القبض عليه إلا بأمر من النيابة وحضور ممثل عن النقابة.

 

وذكرت أنها بدأت بالشروع في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد كل المتسببين والمباشرين لجريمة الخطف.

 

ودعت كافة المنظمات والنقابات المهنية والحقوقية بالوقوف صفا واحدا ضد هذه الاعتداءات، فقد طالبت بالإفراج الفوري عن المخطوفين فورا، ومحاسبة من قام بخطفهم واعتقالهم على وجه السرعة، وإيقاع الجزاء القانوني ضد الجناة الحوثيين.

 

وطالب مجلس نقابة الحديدة جميع أعضاء النقابة للاستعداد لكل الفعاليات السلمية التي ستباشرها، إذا لم يتم الإفراج عن المخطوفين منها، ومحاسبة قادة المخابرات الحوثية هناك.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحديدة الحوثي نقابة المحامين حقوق

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير: صور الأسرى المفرج عنهم تعكس جرائم الاحتلال ضدهم

رام الله - صفا

قال نادي الأسير الفلسطيني، مساء يوم الاثنين، إن صور الأسرى المفرج عنهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي تعكس جزءا من أثر الجرائم التي يواجهونها.

جاء ذلك تعليقا على صورة نشرها لأحد الأسرى المفرج عنهم، اليوم، من سجن "ريمون" بوضع صحي صعب جراء إصابته بمرض الجرب "سكايبوس".

وأوضح نادي الأسير أن الصور تعود لأسير من محافظة الخليل وأنع جرى نقله للمستشفى فورا.

وأكد النادي أن الصور تعكس جرائم الاحتلال ضد الأسرى ومنها تفشي مرض الجرب بشكل كبير خاصة في سجون "النقب ومجدو ونفحة وريمون" جراء فرض إجراءات انتقامية بعد 7 أكتوبر 2023.

وشدد نادي الأسير على أن ذلك يندرج ضمن سياسات التعذيب والتنكيل الممنهجة والمتصاعدة بحق الأسرى، وتشكل أحد أوجه حرب الإبادة المستمرة بحق المواطنين في غزة.

مقالات مشابهة

  • نقابة المحامين اليمنيين تدين الاعتقالات الحوثية التعسفية بحق المحامين وتدعو منتسبيها للاستعداد للتظاهر في حال عدم محاسبة الجناة
  • مجلس نقابة المحامين ينتهي من مناقصة أحبار ماكينات الطباعة
  • نقابة المحامين تدين سلسلة تفجيرات العدو الصهيوني على أراضي دولة لبنان الشقيقة
  • مجموعة السبع تدين الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والتجاوزات المرتكبة ضد السكان المدنيين من طرفي القتال وتدعو إلى الوقف الفوري للعنف المتصاعد
  • نقابة المحامين تدين سلسلة تفجيرات الاحتلال الإسرائيلي على أراضي لبنان
  • نقابة المحامين تدين سلسلة تفجيرات العدو على أراضي دولة لبنان الشقيقة
  • نقابة المحامين تدين سلسلة تفجيرات العدو الصهيوني على أراضي دولة لبنان
  • نادي الأسير: صور الأسرى المفرج عنهم تعكس جرائم الاحتلال ضدهم
  • نقابة الصحفيين تدين اختطاف النهاري وتطالب بسرعة الإفراج عن معتقلي الرأي