التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجمل التطورات على الساحة اليمنية ، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


وأكد الشيخ عبدالله بن زايد، خلال اللقاء، على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين ، معرباً عن تمنياته لليمن وشعبها الشقيق الاستقرار والرخاء والازدهار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات عبدالله بن زايد الإمارات والولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ الصومالي يزور جامع الشيخ زايد في أبوظبي

زار عبدي حاشي عبدالله رئيس مجلس الشيوخ في الصومال، جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه محمد اليماحي، ومحمد الظهوري، عضوي المجلس الوطني الاتحادي، والوفد المرافق.

وتجول رئيس مجلس الشيوخ الصومالي، والوفد المرافق، يصطحبهم الدكتور يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا إلى رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، ومد جسور التقارب مع مختلف ثقافات العالم، وما يتميز به عن غيره من دور العبادة.
واطلع على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه الجامع من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور من فنون وتصاميم هندسية، التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • عبدالله بن زايد وسيغريد كاج يبحثان في نيويورك جهود تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني في نيويورك
  • رئيس مجلس القيادة يشيد بدور مصر التاريخي الى جانب الشعب اليمني
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوث الامريكي الى اليمن
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث التعاون مع رئيس مجلس إدارة "إتش إس بي سي"
  • العراق والولايات المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية
  • رئيس مجلس الشيوخ الصومالي يزور جامع الشيخ زايد في أبوظبي
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته الرومانية