أعلن حزب الله اللبناني، صباح الأربعاء، قصف مقر قيادة جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" بضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي للمرة الأولى.

يأتي ذلك في اليوم الثالث من العدوان الإسرائيلي "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل قرابة العام.

وقال الحزب في بيان عبر "تلغرام"، إنه "أطلق عند الساعة السادسة والنصف من صباح الأربعاء صاروخا ‏باليستيا من نوع قادر 1، مستهدفا مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب".



איציק בונצל, אביו של סמ"ר עמית בונצל ז"ל על הירי לעבר גוש דן: "צר לי לומר אבל יש הבדל בין 'מדינת ת"א' למדינת הצפון והדרום. נסראללה יודע שירי לעבר גוש דן משנה את כללי המשחק". טל מאיר: "אולי אם היינו מתייחסים לכל רקטה בצפון ובדרום כמו שמתיייחסים לרקטה בת"א - לא היינו מגיעים למצב… pic.twitter.com/vmnWlIYBb4 — עכשיו 14 (@Now14Israel) September 25, 2024

وأضاف أن هذا "المقر هو المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي" بأنحاء لبنان قبل أيام.‏

وأشار إلى توقيت إطلاق الصاروخ هو نفس توقيت عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها فصائل فلسطينية بغزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حيث هاجمت 11 قاعدة عسكرية و22 مستوطنة بمحاذاة القطاع.

ولفت الحزب إلى هذا الهجوم يأتي "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه".

وخلال الأيام الأخيرة، أعلنت تل أبيب اغتيال قادة بارزين في "حزب الله"، بينهم إبراهيم قبيسي وإبراهيم عقيل.

وبينما لم يؤكد أو ينفي صحة ما أعلنه حزب الله، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من صباح اليوم، إن منطقة تل أبيب الكبرى تعرضت لقصف صاروخي من لبنان للمرة الأولى منذ اندلاع المواجهات مع "حزب الله" في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأفادت إذاعة الجيش بأن "قذيفة صاروخية واحدة تم إطلاقها من لبنان على منطقتي غوش دان وشارون وسط إسرائيل، وأنه تم اعتراضها".

وأضافت أنه "لأول مرة منذ بداية الحرب تتعرض غوش دان لإطلاق نار من لبنان"، لافتة إلى أنه سبق اعتراض القذيفة إطلاق صفارات الإنذار.

فيما قال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي ادرعي، عبر منصة "إكس"، إن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخ أرض أرض أُطلق من لبنان، وتسبب بتفعيل صفارات الإنذار بمنطقتي تل أبيب الكبرى وشارون.



من جانبه، أفاد جهاز الإسعاف الإسرائيلي، عبر منصة "إكس"، بأنه لم يتلق أي إشعارات بحدوث إصابات بعد تفعيل صفارات الإنذار في منطقتي تل أبيب وشارون.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم"، عن الجيش، إنه "لا تغيير" في توجيهات الجبهة الداخلية بعد حادث إطلاق الصاورخ، وأن العملية التعليمية في تل أبيب ستجرى كالمعتاد.

وكان مدى صواريخ حزب الله في هجماته ضد الأهداف الإسرائيلية وصل في الأيام الأخيرة إلى مدن صفد وعكا وحيفا التي تبعد عن الحدود اللبنانية بمسافات تتراوح بين 20 و60 كم.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ صباح الاثنين، هجوما هو "الأعنف والأوسع" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر عن 558 شهيدا بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحًا، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله اللبناني غزة الاحتلال لبنان احتلال غزة حزب الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من لبنان حزب الله تل أبیب

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد الإسرائيلي في ضواحي "تل أبيب"

بيروت - متابعة صفا

أعلن حزب الله، صباح يوم الأربعاء، عن استهدافه مقر قيادة الموساد الإسرائيلي في ضواحي "تل أبيب"، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه.

وقال حزب الله في بلاغ عسكري: "أطقت المقاومة الإسلامية صباح اليوم صاروخًا ‏باليستيًا من نوع "قادر "1 مستهدفة مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وتفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي".

وأشار حزب الله إلى أن مجاهديه استهدفوا صباح اليوم أيضًا، قاعدة ‏إيلانيا بصلية من صواريخ فادي 1. ‏

ويستمر انطلاق صفارات الإنذار قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين ضحايا وجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • هكذا وصف الجيش الإسرائيلي أول صاروخ باليستي يُطلقه حزب الله نحو تل أبيب
  • “حزب الله” يستهدف بصاروخ “‏باليستي” مقر قيادة الموساد في “تل أبيب” / شاهد
  • قادر 1 يدخل المواجهات بين اسرائيل وحزب الله للمرة الأولى.. ما هي مميزاته؟
  • حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد الإسرائيلي في ضواحي "تل أبيب"
  • الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخ أرض-أرض أطلق من لبنان تجاه تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان على تل أبيب
  • عملية إطلاق نادرة.. الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من لبنان نحو تل أبيب
  • حرب متطورة ومن نوع جديد… و للمرة الأولى إطلاق صاروخ أرض-أرض من لبنان تجاه وسط إسرائيل
  • شاهد.. حزب الله يستخدم صواريخ ذات قوة تدميرية هائلة للمرة الأولى ضد إسرائيل