أعلن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، خطته الاستراتيجية الجديدة في التعاون مع الشركات الأمريكية لمواصلة قيادة مشاريع الأبحاث والتطوير والرعاية السريرية المتقدمة في مجال العلاجات الخلوية.

وعقد مركز أبوظبي للخلايا الجذعية مؤخراً شراكة مع شركة "فيرتكس للأدوية"، وهي شركة عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة الأمريكية، والمعروفة بعلاجاتها المبتكرة للأمراض المعقدة.

الأول في الإمارات

 ويعمل مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و"فيرتكس" معاً على تقديم أول علاج جيني بتقنية "كريسبر" في دولة الإمارات، لحالات أمراض الدم الوراثية على أن يجري علاج أول مريض بهذه التقنية قبل نهاية العام الجاري.
وسيضم "مؤتمر مركز أبوظبي للخلايا الجذعية لزراعة نخاع العظم والعلاجات الخلوية" في نسخته الثانية والمقرر انعقاده في أبوظبي يومي 26 و27 أكتوبر (تشرين الأول) 2024، أكثر من 12 متحدثاً وخبيراً من الولايات المتحدة الأمريكية يمثلون عدداً من مؤسسات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية والأكاديمية، مثل جامعة يوتا، ومؤسسة اعتماد العلاجات الخلوية (FACT) ومستشفى الأطفال الوطني وويل كورنيل للطب وجامعة كيس ويسترن ريزيرف وشركة بريسيجن ومستشفى بوسطن للأطفال ومستشفى جامعة إنديانا الصحية.. وسيعرض الخبراء في المؤتمر أحدث التطورات في العلاجات الخلوية وزراعة نخاع العظم.

علاج ذكي

كما يسعى مركز أبوظبي للخلايا الجذعية خلال الفترة الحالية، إلى إتمام شراكة مع شركة بريسيجين الأمريكية (Precigen)، الرائدة في مجال التكنولوجيا الحيوية والمتخصصة في العلاجات الجينية والخلوية للأمراض المعقدة.
ويعتزم المركز من خلال هذه الشراكة جلب تقنية العلاج بالخلايا المناعية المعدلة وراثياً الخارقة (UltraCar-T ) من شركة ( Precigen ) إلى دولة الإمارات، وهذا العلاج الذكي يجري تصنيعه في غضون 24 ساعة فقط على عكس العلاج بالخلايا المناعية المعدلة وراثياً ( CAR-T ) التقليدي والذي قد يستغرق تصنيعه من 2 إلى 4 أسابيع.

وخلال العام الجاري حصل مركز أبوظبي للخلايا الجذعية على الاعتماد من مؤسسة اعتماد العلاجات الخلوية (فاكت FACT)، وهي المؤسسة العالمية الرائدة في مجال اعتماد مؤسسات العلاج الخلوي ومقرها الولايات المتحدة، وهو أول مركز يحصل على هذا الاعتماد العالمي المرموق في دولة الإمارات والثاني في منطقة الشرق الأوسط.

مبادرات وبرامج

وفي العام الماضي أعلن المركز عن اتفاقية رئيسية مع مستشفى بوسطن للأطفال، وهو أحد المستشفيات الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتضمن الاتفاقية مبادرات وبرامج تعليمية للأطباء والممرضات في تخصص زراعة نخاع العظام وبرنامج طبيب زائر لأطباء مستشفى بوسطن في المركز في أبوظبي.
وإضافة لما سبق فإن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية يتمتع بعلاقات قوية مع جامعة إنديانا الصحية، ويسهم الجانبان في تطوير قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، ويشمل التعاون بينهما التعليم الطبي ودعم برنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظام التابع لمركز أبوظبي للخلايا الجذعية.
ويعتزم المركز على مدى السنوات الخمس المقبلة، عقد العديد من الشراكات لتعزيز البحث العلمي وإجراء العديد من التجارب السريرية المشتركة، ونشر أوراق بحثية بالتعاون مع مقدمي الخدمات والجامعات في الولايات المتحدة.









المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات مرکز أبوظبی للخلایا الجذعیة الولایات المتحدة دولة الإمارات فی مجال

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للتنمية» يطلق برنامجاً للتوعية بالاستدامة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الإمارات وأميركا.. «الاستدامة» هدف استراتيجي

أطلق صندوق أبوظبي للتنمية أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة في الدولة تحت عنوان: «الوعي المستدام»، وذلك بالتزامن مع توجهات الدولة نحو استكمال 2024 عاماً للاستدامة، حيث يهدف البرنامج إلى نشر التوعية حول مفاهيم وقضايا الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، ويسلط الضوء على السجل الحافل لدولة الإمارات العربية المتحدة الغني بالممارسات النوعية المستدامة بمختلف صورها، وإبراز جهود المؤسسات الوطنية ودورها الفاعل في تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع دول العالم لمواجهة تحديات الاستدامة، والبحث عن الحلول المبتكرة لدعم أهداف التنمية المستدامة، وتسريع التحول العالمي نحو الاقتصاد الأخضر، لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.
وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «يسعدنا الإعلان عن إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي ينسجم مع توجّهات الدولة ونهجها الأصيل في المحافظة على إرث التنمية، ويتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لصندوق أبوظبي للتنمية وتطلعاته المستقبلية في بناء مستقبل مزدهر ومستدام للأجيال القادمة».
وأضاف: «إن برنامج (الوعي المستدام) يأتي انطلاقاً من حرصنا على رفع مستوى وعي المجتمع المحلي بمفاهيم ومتطلبات الاستدامة ونشرها على نطاق واسع، وإبراز موروث دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال، كما نستهدف من خلال هذا البرنامج التوعوي استعراض أفضل الممارسات والمبادرات النوعية والمشاريع التنموية الداعمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب إثراء الدراسات والبحوث العربية بالمعلومات والمعارف المتعلقة بالاستدامة، وزيادة المخزون الثقافي عنها في ظل تزايد الطلب عليها».  ويبث البرنامج على أثير إذاعة نور دبي، عبر سلسلة تتضمن 13 حلقة، يقدمها الدكتور أبوبكر موسى التوم، باحث في الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، ومؤسس مستدام لخدمات إدارة المشاريع، وتتناول الحلقات موضوعات متنوعة في مجال الاستدامة، عبر حوارات ملهمة ومناقشات بناءة، بمشاركة مسؤولين وخبراء ومتحدثين في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للخلايا الجذعية» يسعى لتعزيز شراكات إماراتية أمريكية في الرعاية الصحية
  • أبوظبي للخلايا الجذعية يسعى لتعزيز شراكات إماراتية - أميركية في الرعاية الصحية المبتكرة
  • “أبوظبي للخلايا الجذعية” يسعى لتعزيز شراكات إماراتية – أمريكية في الرعاية الصحية المبتكرة
  • التبادل السياحي بين الإمارات وأمريكا.. أداء استثنائي يعزز العلاقات
  • أكاديميون: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تدعم ابتعاث الطلبة الإماراتيين
  • أمريكا والإمارات: لا حل عسكرياً للصراع في السودان
  • الإمارات وأميركا.. شراكات فضائية لغد أفضل
  • تريليون درهم تجارة الإمارات مع أمريكا في 10 سنوات
  • «أبوظبي للتنمية» يطلق برنامجاً للتوعية بالاستدامة