الأسبوع:
2024-09-25@08:32:59 GMT

تداول 12 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

تداول 12 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

تشهد الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر بالمحافظات، حركة ملاحية منتظمة، من حيث وصول ومغادرة السفن وتداول البضائع والركاب، وبلغ حجم التداول 12 ألف طن

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة اليوم الأربعاء 10 سفن وتم تداول 12ألف طن بضائع و 648 شاحنة و 77 سيارة، حيث شملت حركة الواردات 3500 طن بضائع و 275 شاحنة و 43 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 8500 طن بضائع 373 شاحنة و 34 سيارة.

وأوضح بيان موانئ البحرالأحمر، ان ميناء سفاجا يستعد اليوم لاستقبال السفينة POS PROOK بينما تغادر السفينة بوسيدون اكسبريس، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة دليلة وغادرت السفينتين أمل ودليلة، وتابع البيان انه قد تم تداول 2300 طن بضائع و 270شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وايلة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1100 راكبا بموانيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميناء سفاجا طن بضائع

إقرأ أيضاً:

أقليم أرض الصومال قلق بعد وصول السفينة الحربية المصرية

أعربت حكومة الإقليم الانفصالي "أرض الصومال"، عن قلقها العميق، إزاء توريد الأسلحة الثقيلة، مؤخرًا إلى إدارة مقديشو من جانب مصر.

وأضافت حكومة الإقليم الانفصالي "أرض الصومال"، في بيانها قبل قليل، أن الأمر الذي يعرض أمن منطقة تواجه بالفعل تحديات أمنية معقدة للخطر.

أقليم أرض الصومال سفينة حربية مصرية تنقل شحنة أسلحة إلى الصومال

وقالت وسائل صومالية، إن السفينة الحربية المصرية بدأت تفريغ شحنة الأسلحة أمس الأحد، وقال عاملان في الميناء ومسؤولان عسكريان إن قوات الأمن أغلقت رصيف الميناء والطرق المحيطة به الأحد والإثنين، بينما عملت قوافل على نقل الأسلحة إلى مبنى تابع لوزارة الدفاع وقواعد عسكرية قريبة.

 

وعززت مصر والصومال العلاقات هذا العام على خلفية موقفهما المشترك المتمثل في عدم الثقة في إثيوبيا، وأرسلت القاهرة إلى إرسال طائرات عدة محملة بالأسلحة إلى مقديشو عاصمة الصومال، بعد أن وقع البلدان اتفاقية أمنية مشتركة في أغسطس الماضي.

مقالات مشابهة

  • تداول 12 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • بسبب هجمات الحوثيين .. ازدياد حركة الملاحة من طريق رأس الرجاء الصالح بنسبة ٧٠ بالمائة 
  • "جنوب أفريقيا": حركة الملاحة حول الرجاء الصالح زادت بنحو 70 بالمئة اثر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • أقليم أرض الصومال قلق بعد وصول السفينة الحربية المصرية
  • تداول 13 ألف طن و696 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 13 ألف طن و696 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • مواني البحر الأحمر: تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 11 ألف طن و780 شاحنة بضائع