عواصم - غرفة الأخبار

كشفت صحيفة بوليتيكو أن هناك خلافا بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن كيفية التعامل مع حزب الله، مشيرة إلى أن الضربات الإسرائيلية ضد الحزب أشعلت جدلا داخل إدارة بايدن.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي أن بعض مسؤولي الإدارة الأميركية يشعرون بالإحباط والقلق من ارتفاع عدد القتلى في لبنان، مضيفا أن المسؤولين يعتقدون أن تصحيح الوضع سيكون صعبا إن لم يكن مستحيلا.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية في بيانها إنها أطلقت صاروخا استهدف مقرا للموساد الإسرائيلي قرب تل أبيب.

وأضافت الجماعة في البيان "أطلقت المقاومة الإسلامية... صاروخا ‏باليستيا من نوع قادر1 مستهدفة مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي".‏

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كاتب لبناني يفجر مفاجأة عن دور القيادة الوسطى الأمريكية في قصف البلاد.. فيديو

أكد الكاتب اللبناني خالد زين الدين، أن جيش الاحتلال يحاول أن يضغط على حزب الله للتراجع إلى ما بعد الليطاني وتنفيذ القرار 1701 من جهة واحدة.

وأضاف «زين الدين»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنّ القرار يلزم الاحتلال، لكنه يريد من الجانب اللبناني فقط أن يطبق الالتزامات الخاصة به المنصوص عليها في القرار، لافتًا إلى أنّ الاحتلال نفذ أمس 17 غارة بالعمق اللبناني بضرب منصات كانت تعد للضرب على إسرائيل.

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري مئات العائلات في جنوب لبنان تنزح على وقع القصف الإسرائيلي


وتابع، أنّ الاحتلال يشن حربا اليوم  لشل القوة الصاروخية لحزب الله وضرب معاقله والضغط على الدولة اللبنانية، إذ يريد إعادة سكان الشمال والمستوطنين وإعادة الأمن والهدوء والعمل والحياة إلى طبيعتها بالشمال.

وذكر، أنه يستبعد فكرة حدوث الحرب البرية لإسرائيل في لبنان، لافتًا إلى أنّ القيادة الوسطى الأمريكية في المنطقة تدير المعركة، وفي حالة حدوث احتياج بري بلبنان سيكون الهدف منه تأمين منطقة عازلة في الداخل اللبناني.

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله يعلن أنه أطلق صاروخا باليستيا من نوع "قادر 1" على مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب
  • لأول مرة منذ بدء الحرب.. حزب الله يُطلق صاروخا "باليستيا" على تل أبيب
  • حزب الله يستهدف مقرا للموساد
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يطلق صاروخا باليستيا طويل المدى باتجاه تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً باليستياً فوق تل أبيب
  • كاتب لبناني يفجر مفاجأة عن دور القيادة الوسطى الأمريكية في قصف البلاد.. فيديو
  • حزب الله يقصف أهدافًا إسرائيلية فى الجولان المحتلة بـ25 صاروخا
  • أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط بعد التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • هاغاري: رصدنا 25 صاروخا أطلقت من لبنان