التقى وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، على هامش أعمال اسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مع وزير خارجية فنزويلا ايفان جيل بينتو.

وتناول اللقاء “العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تمت مناقشة عدد من المواضيع والملفات الأخرى ذات الاهتمام المشترك، خاصة عودة السفارة الفنزويلية للعمل من العاصمة طرابلس”.

وأعرب الجانبان “عن رغبتهم في المضي قدماً نحو تعزيز العلاقات الثنائية من خلال إمكانية تفعيل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بما يخدم المصالح المشتركة”.

كما التقى الطاهر الباعور، مع نائب وزير الخارجية التركي السيد برهان الدين دوران، وذلك على هامش أعمال “الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وتناول اللقاء “استعراض آخر المستجدات وتطورات الأوضاع الاقتصادية والسياسية في ليبيا، كما بحث الجانبان سبل توحيد الجهود للتنسيق والتشاور في مختلف القضايا والمواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك”.

وأعرب الباعور، “عن تقديره لدور تركيا في دعم جهود الاستقرار في ليبيا”.

إلى ذلك، عُقد لقاءً تشاوري بين وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، ووزير الخارجية البلغارية إيفان كوندوف، وذلك على هامش أعمال “اسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأكد الجانبان “رغبتهم في المضي قدماً نحو تعزيز العلاقات الثنائية والعمل على عودة نشاط البعثة البلغارية للعمل من العاصمة طرابلس”.

كما تم خلال اللقاء “التوقيع على مذكرة التفاهم حول المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية الليبية و البلغارية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ليبيا وتركيا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تطوير العلاقات مع الصليب الأحمر واتحاد سانت كيتس ونيفيس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش، على هامش الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79 المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء استعراض التعاون المشترك بين الجانبين على الصعيد الإنساني والإغاثي، والتطورات الإقليمية وانعكاساتها على الأوضاع الإنسانية، لا سّيما المستجدات في قطاع غزة، والجهود المبذولة بشأنها.
أخبار متعلقة حتى 8 صباحًا.. ضباب متباين الشدة على 5 مناطقموسم الرياض يقيم حفل زواج جماعي لـ300 عريس وعروسهحضر اللقاء وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.لقاء رئيس وزراء اتحاد سانت كيتس ونيفيسكما التقى وزير الخارجية د. تيرانس درو رئيس وزراء اتحاد سانت كيتس ونيفيس.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار وزير الخارجية محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع الرئيس القبرصي
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره السوداني
  • نائب وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع السفير الإيراني
  • السفير مشعل الشمالي يبحث مع وزير الخارجية الهندي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجابوني تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الاستثمار يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الخارجية يبحث تطوير العلاقات مع الصليب الأحمر واتحاد سانت كيتس ونيفيس
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته الرومانية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين