تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 646 ألفًا و400 جندي، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1250 جنديًا ما بين قتيل وجريح.. حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.


وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و815 دبابة و17 ألفا و304 مركبات مدرعة و18 ألفا و549 من النظم المدفعية و1199 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و952 من أنظمة الدفاع الجوي و2595 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و168 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و248 من المركبات وخزانات الوقود و15 ألفا و879 طائرة بدون طيار".
في سياق متصل.. أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة زابوريجيا الأوكرانية إيفان فيدوروف، اليوم /الأربعاء/، بأن ستة أشخاص أصيبوا وتعرضت عدة منازل للتدمير، نتيجة لضربة شنتها القوات الروسية في زابوريجيا.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، عن فيدوروف قوله: "في منطقة كومونارسكي بالمدينة، دُمرت منازل خاصة نتيجة للهجوم الروسي".
ووفقًا لفيدروف، أصيب ستة أشخاص، اثنان منهم في المستشفى، بينما رفض أربعة من المصابين دخول المستشفى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا قتلى الجيش الروسي الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

"السفير الروسي بالقاهرة: القوات الأوكرانية ترتكب مجازر مروعة في كورسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد جيورجي بوريسنكو السفير الروسي بالقاهرة أن ما يحدث في مدينة كورسك الروسية من قبل القوات الأوكرانية أمر غير مقبول، ويُظهر مدى الوحشية والاستعداد للقيام بعمليات إرهابية ضد موسكو، والقوات الأوكرانية والمرتزقة الغرب دخلوا بعمق 12 كيلو متر داخل الأراضي الروسية بعرض 40 كيلو متر.

وأضاف أن القوات الأوكرانية استولت على المناطق السكنية في كورسك ونفذوا عمليات وحشية ضد السكان، وأخلت القوات الروسية بعض المناطق السكنية التي احتلت من قبل القوات الاوكرانية في شهر أغسطس، وروسيا لا تقوم بأي عمليات عسكرية كبرى في كورسك للحفاظ على حياة المدنيين في المناطق السكنية، وتقوم موسكو بالضغط على الجنود الأوكرانيين بطريقة هادئة، لإخلائهم من المناطق السكنية.

واستقبلت جريدة "البوابة نيوز" السفير الروسي بالقاهرة، جيورجي بوريسنكو، بحضور الدكتورة داليا عبدالرحيم رئيس التحرير وخالد عبدالرحيم نائب رئيس مجلس إدارة جريدة البوابة نيوز، والدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية والدولية بجامعة القاهرة، حيث أجرت معه لقاءً تناول العلاقات المصرية الروسية وتطورات الحرب في أوكرانيا والصراع العالمي.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسجل 143 اشتباكًا قتاليًا على طول الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • أوكرانيا: 143 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ645 ألفًا و150 جنديًا
  • 7 قتلى.. ارتفاع ضحايا الفيضانات بمحافظة إيشيكاوا اليابانية
  • الجيش الروسي يقضي على نحو 340 مسلحاً أوكرانياً في مقاطعة كورسك
  • منازل سكان الفاشر السودانية باتت أنقاضاً نتيجة معارك الجيش و«الدعم السريع»
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 643 ألفا و750 جنديا
  • الطيران الروسي يقصف 20 منطقة للقوات الأوكرانية
  • "السفير الروسي بالقاهرة: القوات الأوكرانية ترتكب مجازر مروعة في كورسك