في ضوء رؤية وزارة الطيران المدني المصري بالعمل على رفع تصنيف المطارات المصرية خاصة في مجالات الأمن والسلامة، حققت الشركة القابضة للمطارات إنجازاً دولياً جديداً بفوز مطار برج العرب بجائزة السلامة في إدارة طوارئ المطارات بمرونة فئة مطارات الحركة الجوية من 10000 الي 20000 حركة جوية (الفئة الثالثة). 

وتشارك الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية في تلك الاجتماعات الهامة  كأحد أعضاء المجلس الدولي للمطارات ال712علمأ بأنه قد تم اختيار مصر ممثلة في الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية برئاسة المهندس أيمن فوزي عرب كممثل لإفريقيا في المجلس العالمي للمطارات.

وقد تم تسليم تلك الجائزة لكابتن خالد الالفي مساعد رئيس مجلس الإدارة للشئون التجارية والاقتصادية والتخطيط ممثلاً عن الشركة، وذلك على هامش الجمعية العمومية السنوية الثالثة والثلاثين للمجلس الدولي للمطارات إقليم إفريقيا والمؤتمر المصاحب له والذي أقيم بمدينة جوهانسبيرج بجنوب إفريقيا في الفترة من 16 و حتى 22 سبتمبر الجاري .


جدير بالذكر أن مطار جوليوس نيريري الدولي، تنزانيا قد فاز بالمركز الأول في فئة مطارات الحركة الجوية أكثر من 50000 حركة جوية (الفئة الأولى) وفاز مطار السير سيووساجر رامغولام الدولي، موريشيوس في فئة المطارات من 20000 إلى 50000 حركة جوية (الفئة الثانية) ومطار كورهوغو، كوت ديفوار أقل من 10000 حركة جوية (الفئة الرابعة) وتسلط جوائز السلامة الضوء على التزام وتفاني المطارات الفائزة في ضمان السلامة والمرونة في كافة عملياتها. وأشاد المجلس الدولي للمطارات بجهود المطارات الفائزة في وضع معايير عالية لإدارة الطوارئ في المطارات في جميع أنحاء قارة إفريقيا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطار برج العرب القابضة للمطارات والملاحة الجوية القابضة للمطارات حرکة جویة

إقرأ أيضاً:

الشركة القابضة لمياه الشرب ترد على رسائل واتس آب بشأن تلوث مياه الشرب

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي إنه لا صحة لما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل متداولة عبر الواتساب، بشأن سوء جودة مياه الشرب وضرورة الامتناع عن تناولها.

وأكدت الشركة أن مياه الشرب التي توفرها آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية ويتم مراقبتها علي مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة بالإضافة إلى الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان.

ودعت الشركة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التي لا تستند إلى أي أساس من الصحة، وتناشدهم بضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الصفحات الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو من شركاتها التابعة.

مقالات مشابهة

  • الشركة القابضة لمياه الشرب ترد على رسائل واتس آب بشأن تلوث مياه الشرب
  • بيان مهم من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي
  • مطار برج العرب الأقوى إفريقياً في مجال التميز في إدارة طوارئ المطارات
  • الشركة القابضة تكشف حقيقة تلوث مياه الشرب
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لنواب الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (الأسماء)
  • أيمن فوزي: المطارات المصرية تلعب دورا ‏حيوياً في مسيرة التنمية الشاملة
  • القابضة للمطارات: الاستثمار في العنصر البشري من مرتكزات رؤية الدولة
  • إضراب المطارات البلجيكية يلغي عشرات الرحلات الجوية من وإلى المغرب
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب